الرئيسية / App / حوار.. نفخة نجم تونس السابق: فرصة العرب أفضل في دوري الأبطال.. وهذه نصيحتي لساسي والزمالك

حوار.. نفخة نجم تونس السابق: فرصة العرب أفضل في دوري الأبطال.. وهذه نصيحتي لساسي والزمالك

* منتخب تونس شرف الكرة العربية في التصفيات الأفريقية والمنافسة على الكان قائمة

* المنتخب المصري لم يصل لأفضل مستوياته ومازال يتطور

* الزمالك خسر الجزيري بعدم قيده أفريقياً

أهلاوي – يبقى اسم محمد علي نفخة نجم منتخب تونس السابق ونادي النجم الرياضي الساحلي، من بين الأسماء البارزة في السنوات الماضية بالكرة التونسية، وأحد أفضل من شغل مركز الوسط بقميص جوهرة الساحل، وكذلك نسور قرطاج، قبل أن يلتحق بالطاقم التدريبي للنجم مع المدرب السابق البرازيلي جورفان فييرا، ويشق طريقه التدريبي بحثة عن مغامرة جديدة.

أكثر من 10 سنوات في الملاعب التونسية والسويسرية بمختلف البطولات، منحت نفخة الخبرة الكافية التي من خلالها يستطيع أن يتحدث في عديد الأمور الخاصة بالكرة العربية والأفريقية، عبر حوار قصير مع “أهلاوي″، كشف فيه عن توقعاته لدوري أبطال أفريقيا، وكذلك نصحيته لفرجاني ساسي نجم الزمالك ومنتخب تونس.

– في البداية كيف ترى المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام؟

= لا يمكن القول بأن هناك فريقا يتفوق بفارق كبير عن باقي المنافسين، فالمستويات متقاربة للغاية، ومن الصعب التكهن بالبطل.. مستوى كل الفرق المشاركة متقارب وكله لديه حظوظ التتويج.. لكن مع تقدم الأدوار أتصور أن خبرة الفرق العربية سيكون لها دور كبير في حسم المباريات.. لكن الظرف الحالي وكورونا والإصابات وما إلى ذلك تؤثر وتجعل كل الخيارات المتاحة.

– عقد فرجاني ساسي نجم الزمالك ومنتخب تونس مع الفريق الأبيض ينتهي الموسم الحالي، فبم تنصحه؟

sassi-zamalek-players-2020

= أرى أن فرجاني نجم مميز ويقدم مستويات رائعة سواء مع فريق الزمالك أو منتخب تونس ولا خلاف على ذلك، أما فيما يخص التجديد مع ناديه، فلا أعرف ظروفه أو ما يحيط بموقفه بهذا الشأن، لكنني أقول له لو أنه لن يجد هذا الحب والارتياح الذي يلقاه في الزمالك فعليه أن يستمر لو وصل لأرضية مشتركة مع الإدارة الحالية للنادي.

– وكيف ترى تألق سيف الدين الجزيري مع تونس وكيفية استفادة الزمالك منه؟

= بصراحة مستوى رائع وبداية موفقة لسيف الدين الجزيري مع نسور قرطاج وأتمنى أن يواصل العمل الجيد، ولسوء الحظ وخسارة كبيرة للزمالك وللاعب نفسه أنه لا يشارك في البطولة الأفريقية، لأنه بالتأكيد كان سيصنع الفارق، وأتمنى له التوفيق والتألق في النسخة القادمة.

– منتخب تونس حصد 16 نقطة من أصل 18 بالتصفيات الأفريقية.. هل هذا مؤشر قوي للمنافس على كأس الأمم؟

= لاشك أنها نتائج مميزة للمنتخب التونسي فلم يخسر سوى نقطتين.. أعتقد أنه أمر إيجابي لكل العرب ما حققه المنتخب والتأهل بهذه الأفضلية.. الحظوظ دائما وافرة لنسور قرطاج وأيضا لمصر والجزائر وكل العرب، وفي تصفيات كأس العالم أعتقد سيكون الأمر كذلك.

وماذا عن منتخب مصر.. كيف ترى أدائه حالياً وهل هو قادر على المنافسة على لقب الكان والتأهل للمونديال؟

Egypt-russia

= منتخب مصر لا يزال لديه ما هو أفضل.. فبوجود أسماء مميزة مثل محمد صلاح والنني وقفشة، لم يصل لأفضل المستويات، وربما يحقق ذلك تدريجيا.. لكن بالمقارنة مع فترات سابقة أرى أن النسخة الحالية ليست الأفضل، هناك بعض الأمور المنقوصة مع صفوفة.. فقد كان المنتخب المصري مسيطرا على الكرة الأفريقية بشكل كامل في مضت، لكنه الآن في مرحلة التطور، وإن شاء الله يشق طريقه صوب المونديال ونراهم في البطولة رفقة أكبر عدد من المنتخبات العربية ويشرفوننا بإذن الله.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *