الرئيسية / App / وقفة 360 .. موسيماني المرتبك يقتل الأهلي.. وصدق طه إسماعيل

وقفة 360 .. موسيماني المرتبك يقتل الأهلي.. وصدق طه إسماعيل

أهلاوي – بالتأكيد أي مشجع للنادي الأهلي، سيكون سعيدا للغاية بحصد النقاط الثلاثة اليوم من أنياب طلائع الجيش، رغم الأداء السيء والمتواضع من قبل فريق بيتسو موسيماني، ضد رجال عبد الحميد بسيوني، من أجل تضييق الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 5 نقاط قبل مباراة الأبيض مع وادي دجلة غدا.

أهلي موسيماني لا يتغير عن أحمر سيمبا

رغم تغيير بيتسو موسيماني، طريقة لعب النادي الأهلي اليوم بالطريقة المعتادة 4-2-3-3 عن لقاء سيمبا التنزاني الذي خسره الأحمر بهدف، الثلاثاء الماضي، 4-3-3 بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها المدرب الجنوب أفريقي على طريقة العب، إلا إنه الفريق لم يبدأ اللقاء بالشكل المطلوب.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش- الدوري المصري

مباراة الأهلي وطلائع الجيش- الدوري المصري

وبدأ النادي الأهلي، مباراة طلائع الجيش اليوم مثل لقاء سيمبا، بضغط غائب عن لاعبي القلعة الحمراء وسط قوة كبيرة من المنافس بتعليمات مدربه عبد الحميد بسيوني للثنائي عمرو جمال وأحمد سمير.

ولم يظهر النادي الأهلي بأي شكل هجومي في أول 30 قبل من مباراة طلائع الجيش الذي منح التفوق للمنافس بهدف جميل عن طريق أحمد سمير من ركلة حرة مباشرة قبل التعادل ببراعة جونيور أجايي عن طيق لمسة سحرية من عرضية أفشة.

ولم تنجح ثلاثية جونيور أجايي وحسين الشحات ومحمد شريف في هجوم النادي الأهلي طيلة 64 دقيقة، قبل خروج الأخير ونزول والتر بواليا.

ولقد تأخرت تغييرات موسيماني كالعادة خلال الفترة الأخيرة، رغم هبوط مستوى الفريق وإذا كانت مبكرة تكون خاطئة، لذلك حاول اليوم بخروج حمدي فتحي ونزول طاهر محمد طاهر من أجل زيادة الفعالية الهجومية مع عودة أجايي إلى مركز 10 بينما أفشة وعمرو السولية يسيطران على الوسط.

موسيماني ومراجعة نفسه مع الأهلي

وكان من الأفضل لموسيماني، استبدال حسين الشحات مبكرا وليس بعد الوصول إلى الدقيقة “75” رغم غيابه التام عن اللقاء دون أن يقوم بشيء ونفس الأمر بالنسبة لمحمد شريف وعمرو السولية.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

ولم يكن لاعبي النادي الأهلي اليوم في أفضل مستوياتهم باستثناء جونيور أجايي ومحمد الشناوي، بل أغلبهم خارج”الفورمة” والمستوى المطلوب، وللا تألق الشناوي وخطأ محمد بسام لكاد أن يفقد فريق موسيماني، نقطتين في صراع بطولة الدوري المصري.

ويحتاج بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي إلى مراجعة نفسه بخصوص القرارات الفنية بالفترة الأخيرة وتطبيق سياسة الثواب والعقاب في ظل تراجع مستوى عدة لاعبين بالأحمر مثل عمرو السولية وحسين الشحات.

ولقد صدق طه إسماعيل، المحلل الرياضي ولاعب النادي الأهلي السابق، بأنه مشكلة الأحمر الخطيرة مع بيتسو موسيماني مؤخرا وهى غياب الضغط والحماس والجرأة الذي تسبب في تجرأ الفرق على الأحمر واستقبال الأهداف، الذي تكرر اليوم من قبل طلائع الجيش.

بهذا الأداء المتواضع وغير الممتع من قبل النادي الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني، فلا يشجع على المشاهدة رغم التشكيلة القوية التي يمتلكها المدرب الجنوب أفريقي ويدب القلق بأنفس جماهير الأحمر قبل مباراة فيتا كلوب، عنق الزجاجة بالجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، 6 مارس المقبل بعد احتلال الأحمر المركز الثالث برصيد 3 نقاط، عقب الخسارة بالجولة الماضية من سيمبا.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *