الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. كوابيس الزمالك وأزمة الأهلي المنسية

حواديت من القاهرة.. كوابيس الزمالك وأزمة الأهلي المنسية

أهلاوي – يعيش نادي الزمالك ومدربه البرتغالي جايمي باتشيكو في عدة كوابيس خلال الفترة الأخيرة، رغم الفوز الصعب والمثير على الإسماعيلي بهدفين لهدف، الأربعاء الماضي، من أجل مواصلة اعتلاء صدارة بطولة الدوري المصري برصيد 29 نقطة بفارق 8 نقاط عن الغريم التقليدي الأهلي، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية.

كوابيس زمالك باتشيكو

ويعتبر الكابوس الأول لجايمي باتشيكو مع نادي الزمالك وهو هبوط مستوى محمد أبو جبل خلال الفترة الأخيرة، الذي يتحمل هدف التعادل للإسماعيلي، بعد المطالب من الجماهير بعودة محمود جنش ومحمد عواد لحماية عرين الأبيض.

مصطفى محمد وشيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري

مصطفى محمد وشيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري

ويتمسك جايمي باتشيكو، بقراره السابق بخصوص استمرار محمد أبو جبل في حماية عرين نادي الزمالك رغم غضب جنش وعواد وهبوط مستوى حارس سموحة السابق مؤخرا.

ويعاني  جايمي باتشيكو، أيضا مع نادي الزمالك من رعونة مهاجمي الفريق التي استمرت في مباراة الإسماعيلي قبل تسديد فرجاني ساسي بالدقيقة “88”، بعدما فشل الوافدين الجديدين سيف الدين الجزيري ومروان حمدي في التسجيل.

والكابوس الثالث لباتشيكو في نادي الزمالك وهو معضلة بقاء الثنائي أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي على دكة الاحتياط مؤخرا، رغم ظهورهما بشكل جيد حينما يدفع بهما من على دكة الاحتياط.

بجانب هبوط مستوى إمام عاشور مؤخرا الذي ظهر جليا في مباراة الزمالك والإسماعيلي يوم الأربعاء الماضي وهو سبب استبداله بفرجاني ساسي.

بعيدا عن أزمة فرجاني ساسي وهبوط مستوى إمام عاشور وأبو جبل، فالبرتغالي جايمي باتشيكو دخل في خلاف مع شيكابالا، قائد الزمالك بسبب اعتراض الأخير على استبداله في مباراة الإسماعيلي.

وتلك الكوابيس السابقة يجب أن يتخلص منها جايمي باتشيكو قبل مباراة الزمالك وتونجيت يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب حاجة الفريق إلى تحقيق الفوز بعد التعادل السلبي ضد مولودية الجزائر بالجولة الأولى.

غضب محمد شريف وسط توهج بواليا وأجايي

يشعر محمد شريف، صاحب الـ 4 أهداف مع النادي الأهلي هذا الموسم، بتجاهل بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأحمر له بالفترة الأخيرة لمصلحة والتر بواليا.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

واستبعد بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، محمد شريف من التشكيلة الأساسية بالفترة الأخيرة بسبب ثقته الكبيرة في والتر بواليا.

ولقد كسر والتر بواليا حاجز الصمت التهديفي لمدة 508 دقيقة مع النادي الأهلي ضد المريخ السوداني يوم الثلاثاء الماضي في مباراة هى الأفضل له منذ وصوله بالميركاتو الشتوي.

بينما يعيش محمد شريف في حالة سيئة وخوف من خروجه بشكل نهائي من حسابات بيتسو موسيماني، بعدما شاهد ثقة المدرب في النيجيري جونيور أجايي على حسابه ضد المريخ السوداني، رغم غياب الأخير عن المباريات منذ نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، 27 فبراير الماضي.

الأهلي والتخطيط للمستقبل

يخطط النادي الأهلي للحفاظ على قوامه الأساسي من أي صدفة أو كابوس أو صدمة من منافسيه خلال الفترة المقبلة، لذلك ينوي تمديد عقود الثلاثي علي معلول وعمرو السولية وجونيور أجايي.

علي معلول-النادي الأهلي- الدوري المصري

علي معلول-النادي الأهلي- الدوري المصري

واقترب النادي الأهلي من تمديد عقود معلول وأجايي والسولية حتى يونيو 2024، بعدما جدد عقود محمد شريف وحمدي فتحي وأليو ديانج وعلي لطفي وأكرم توفيق.

ويسير النادي الأهلي مؤخرا على مبدأ”ضمانة الاستمرارية” بعدم وجود لاعب بالفريق يمتلك أقل من موسمين في عقده مع الشياطين الحمر، خوفا من أطماع والاغراءات المنافسين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *