الرئيسية / App / ما الفارق بين تعثر الزمالك وصحوة الأهلي في أفريقيا؟

ما الفارق بين تعثر الزمالك وصحوة الأهلي في أفريقيا؟

أهلاوي – عكس بعض، بداية قوية للأهلي وتعثر للزمالك في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز الأحمر بثلاثية ضد المريخ السوداني أمس وتعادل الأبيض أمام مولودية الجزائر بدون أهداف.

رعونة الزمالك وإنهاء الأهلي

رغم الاستحواذ الكبير على الكرة من قبل نادي الزمالك ضد مولودية الجزائر، إلا إنه رجال البرتغالي جايمي باتشيكو، لم يستغلوا الفرص التي سنحت لهم برعونة شديدة من مروان حمدي وحميد أحداد ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي.

كهربا وبواليا- النادي الأهلي- الدوري المصري

كهربا وبواليا- النادي الأهلي- الدوري المصري

ولم يستطع جايمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك، كسر جدار عبد القادر عمراني، مدرب مولودية الجزائر، رغم امتلاك فريقه الكرة بنسبة تتجاوز 70% ما يعكس سوء إدارة منه وغياب الحلول والرعونة التهديفية بين لاعبي الأبيض حول استغلال الفرص المتاحة.

بالمقابل النادي الأهلي سار على نهج الزمالك في نقطة الاستحواذ العالي علي الكرة وإهداء الفرص السهلة لمدة 45 دقيقة قبل أن يستفيق لاعبي القلعة الحمراء بالشوط الثاني بتسجيل ثلاثية من أسلوب لعب جميل بأقدام أفشة وكهربا ووالتر بواليا.

وتفوق الأهلي على الزمالك في الشوط الثاني من حيث إنهاء الفرص ضد منافس متوسط المستوى مثل المريخ السوداني عكس ما حدث من لاعبي الأبيض ضد مولودية الجزائر.

التنظيم الدفاعي

لقد سهل سوء التنظيم الدفاعي من قبل المريخ السوداني على الأهلي، تسجيل الثلاثية بالشوط الثاني التي يعكسها وضعية اللاعبين في الأهداف الثلاثة.

20201106014006406

ولم يقم نصر الدين نابي، مدرب المريخ السوداني، بالعمل الجيد مع لاعبيه على الوقوف السليم في الدفاع، بعد أخطاء ساذجة في أهداف النادي الأهلي الثلاثة من أفشة وكهربا وبواليا التي لا تحدث من فريق كبير في بطولة قارية.

لكن عبد القادر عمراني، مدرب مولودية الجزائر، لقد درس الزمالك جيدا قبل مباراة الجمعة الماضي، بدفاع منظم مع ترك الاستحواذ لمصلحة متصدر الدوري المصري.

ولم يسمح مولودية الجزائر للزمالك من استغلال سيطرته على الكرة أو يمنحه أي هدايا أمام مرماه عكس ما حدث من قبل المريخ السوداني.

ولقد كان التنظيم الدفاعي مولودية الجزائر بشكل سليم للغاية ضد الزمالك، الذي فشل فيه المريخ السوداني أمام حامل لقب دوري أبطال أفريقيا أمس.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *