الرئيسية / App / من خارج الأهلي والزمالك.. نجوم متألقون في الدوري يستحقون فرصة مع المنتخب

من خارج الأهلي والزمالك.. نجوم متألقون في الدوري يستحقون فرصة مع المنتخب

أهلاوي – جرت العادة على مدار سنوات طويلة أن يكون القوام الأساسي لمنتخب مصر يضم النسبة الأكبر من لاعبي الأهلي والزمالك والمحترفين.

منتخب مصر يستعد لتصفيات أمم أفريقيا

ويستعد منتخب مصر بقيادة حسام البدري، لمواجهة كينيا وجزر القمر في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وتأتي السيطرة الأهلاوية الزملكاوية على قوام المنتخب ولسنوات طويلة، بسبب أنهم الأكثر خبرة وجاهزية، فضلا عن الاحتكاك الدولي على مستوى البطولات القارية.

لكن بعض المتألقين من خارج القطبين يجلعون الجهاز الفني للمنتخب مجبرا على ضمهم ومنحهم فرصة لمواصلة التألق بقميص الفراعنة، ولعل أبرزهم في الموسم الحالي..

– أحمد سمير

هداف الدوري ولاعب طلائع الجيش، سبق له اللعب للزمالك، وهو يتصدر ترتيب الهدافين حاليا برصيد 6 أهداف متساويا مع يوسف أوباما وحسام حسن.

سمير ليس فقط هداف ركلات الجزاء، بل أن اللاعب يمتلك قدم يسرى قادرة على التسديد من مسافات بعيدة وبدقة شديدة.

سمير أيضا يتميز بمرونة تكتيكية كبيرة تجعله قادر على اللعب كجناح أيمن وأيسر وأيضا ظهير أيسر مثلما لعب في الزمالك في بعض الأوقات.

– حسام حسن

صحيح أنه ليس بغريب على المنتخب وسبق له اللعب بقميص الفراعنة، لكنه الآن أمام فرصة أيضا بعدما واصل التألق محليا بقميص سموحة، ويشارك صدارة هدافي الدوري مع حسام حسن.

وفي ظل عدم وجود خيارات عديدة في هذا المركز فإن حسام البدري المدير الفني قد يستعين به في المرحلة المقبلة وقبل البطولة القارية الهامة.

– رمضان صبحي

لم يتواجد في قائمة منتخب مصر خلال مباراتي توجو، لكن تألقه في مركز الجناح الأيسر والأهداف التي يسجلها ويصنعها مع بيراميدز، يجعله يمتلك حظوظ كبيرة في التواجد مع المنتخب، خاصة أنه هداف فريقه وأحد هدافي الدوري رغم تذبذب مستوى ونتائج بيراميدز.

Ramadan-abdalla

– أحمد رفعت

أعاد اكتشاف نفسه مع المصري البورسعيدي هذا الموسم، لاعب الزمالك وإنبي السابق وأحد أفراد جيل منتخب الشباب 2013، واصل التألق مع البورسعيدي بتسجيل 4 أهداف وصناعة العديد من الفرص الحاسمة.

رفعت أيضا يتميز بالمرون للعب كصانع ألعاب أو كجناح هجومي، ما يمكن أن يكون خيارا جيدا.

– أحمد ياسر ريان

ليس غريبا عن البدري فهو يعرفه جيدا منذ أن كان مدربا للفريق وقام بتصعيده في سن صغيرة.

ريان الذي لم يحصل على فرصة حقيقية مع الأهلي وموسيماني، كافئه القدر على إصراره وانتقاله إلى سيراميكا ليصبح من بين هدافي الدوري هذا الموسم.

ريان حل هجومي جديد ويمتاز بحسن التمركز وإجادة ضربات الرأس، والدقة والحسم أمام المرمى.

– شادي حسين

أحد اكتشافات سيراميكا، وهداف الفريق في رحلة الصعود إلى الدوري الممتاز لأول مرة، يعد أيضا حل هجومي مميز يمكن للمنتخب أن يمتلكه، فهو ليس المهاجم الصريح فحسب، بل أيضا يلعب كمهاجم وهمي وأيضا صانع ألعاب.

– عمر كمال

لاعب المصري من بين المتألقين أيضا هذا الموسم، بل ومن الموسم الماضي أيضا.

كمال رغم كونه ليس مهاجما صريحا، إلا أنه أكثر فعالية على المرمى من العديد من مهاجمي الدوري الممتاز.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *