الرئيسية / App / سيناريوهات موسيماني الأربعة بعد النقص الهجومي للأهلي أمام المريخ

سيناريوهات موسيماني الأربعة بعد النقص الهجومي للأهلي أمام المريخ

أهلاوي – يعاني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، من نقص عددي في هجوم الفريق قبل مباراة المريخ السوداني، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا غدا الثلاثاء بملعب القاهرة الدولي.

غيابات هجومية عن النادي الأهلي ضد المريخ السوداني

ويفتقد النادي الأهلي إلى حسين الشحات للإيقاف والثلاثي صلاح محسن وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان للإصابة في مباراة المريخ السوداني.

بخلاف حسين الشحات وصلاح محسن وطاهر محمد ووليد سليمان، التونسي علي معلول لن يلحق بمباراة المريخ السوداني وهناك شكوك أيضا حول بديله أيمن أشرف الذي يعاني من إجهاد في العضلة الضامة.

وأصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، في حاجة لحلول هجومية بعد الغيابات السابقة ضد المريخ السوداني غدا.

السيناريو الأصلي لموسيماني

ويمتلك بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، سيناريو قوي ومثالي له قبل مباراة المريخ السوداني من أجل سعد العجز الهجومي لكتيبة الأحمر وهو الدفع بجونيور أجايي في مركز طاهر محمد بالجناح الأيسر وكهربا في محل حسين الشحات بالجناح الأيمن تحت محمد شريف، بسبب معاناة الزامبي والتر بوالي على مستوى التسجيل مؤخرا للمباراة الثامنة على التوالي منذ قدومه وفقدان الثقة.

ولن يكون هناك تغيير قوي على صعيد ثلاثي خط وسط النادي الأهلي بوجود حمدي فتحي وعمرو السولية وأفشة من ورائهم محمود وحيد وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمد هاني حال غياب أيمن أشرف للإصابة، بينما يحمي محمد الشناوي عرين القلعة الحمراء بكل ثبات.

السيناريو التقليدي لموسيماني: استمرار الثقة في بواليا

يمتلك بيتسو موسيماني، سيناريو آخر لحل مشكلة النقص الهجومي للنادي الأهلي وهو الاطاحة بمحمد شريف من التشكيلة الأساسية للأحمر والثقة من جديد في والتر بواليا مع إمكانية لعب كهربا في الطرف الأيمن وجونيور أجايي في الطرف الأيسر.

ويستطيع موسيماني، البداية بالدبابة المالية أليو ديانج على حساب حمدي فتحي أو عمرو السولية بجوار أفشة في خط الوسط بجانب الثقة في أحمد رمضان بيكهام على حساب ياسر إبراهيم بجوار بدر بانون ومحمد هاني بدفاع الأحمر وخلفهم الحارس محمد الشناوي.

السيناريو الثالث: الجمع بين شريف وبواليا ونسيان أجايي

وقد يفكر بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي في عدم الدفع بالنيجيرى جونيور أجايي منذ البداية غدا ضد المريخ السوداني لحاجته تدريجيا إلى الدخول في المباريات عقب غيابه عن الملاعب لمدة 3 أشهر تقريبا منذ إصابته أمام الزمالك، 27 نوفمبر الماضي.

ولدى بيتسو موسيماني حلول أخرى بالجمع بين محمد شريف ووالتر بواليا في هجوم النادي الأهلي بجوار محمود كهربا مع الحفاظ على ثلاثية حمدي فتحي أو أليو ديانج بجوار عمرو السولية وأفشة.

السيناريو الرابع: الاستعانة بقليل الحظ مروان محسن

أما السيناريو الرابع في عقل بيتسو موسيماني وهو الثقة بمروان محسن بمركز المهاجم الصريح على حساب والتر بواليا ومحمد شريف في مباراة الأهلي والمريخ السوداني مع وجود محمد شريف على الجناح الأيمن في غياب حسين الشحات وجونيور أجايي على الجناح الأيسر وركن كهربا على الدكة للشوط الثاني حال حاجة الفريق لخدماته.

وستكون مغامرة كبيرة من موسيماني، الدفع بمروان محسن منذ البداية ضد المريخ السوداني غدا، بعد الهجوم الشرس الذي تعرض لها مهاجم الاهلي مؤخرا بعدما أهدر ركلة ترجيح أمام بالميراس يوم الخميس الماضي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي فاز بها الأحمر 3-2.

في النهاية نقول إنه مهما كان السيناريو الذي سيخوض به بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، مباراة المريخ السوداني فهو ليس مهما مثل أهمية ترجمة مهاجمي الفريق الأحمر للفرص أمام المرمى، لأنه أزمة كبيرة داخل بطل دوري أبطال أفريقيا بالفترة الأخيرة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *