الرئيسية / App / في عيد الحب.. نجوم أهلاوية تعشقهم جماهير الزمالك.. وزملكاوية مفضّلون في الأهلي

في عيد الحب.. نجوم أهلاوية تعشقهم جماهير الزمالك.. وزملكاوية مفضّلون في الأهلي

أهلاوي – يحمل يوم الرابع عشر من فبراير معانٍ خاصة وقيم الحب في مختلف دول العالم.. وعلى الصعيد الرياضي تبقى قيمة الحُب سامية، سواء بين جماهير اللاعب وناديه أو العكس.

لكن الحُب الأسمى والأكثر نُبلاً، هو حب جماهير للاعب في نادٍ منافس أو غريم تقليدي، فعلى الصعيد العالمي، لا يُمكن لجماهير برشلونة أن تكره نجم كبير بحجم كريستيانو رونالدو عندما صال وجال بقميص ريال مدريد.. أيضا لا ينكر مشجعو الريال أن ميسي أسطورة عالمية بحق ونجم موهوب لا يتكرر رغم لعبه للغريم البارس.

عيد الحب في الكرة المصرية

وعلى الصعيد المحلي تحمل الكرة المصرية عديد النماذج أيضا لهذا الأمر، فهناك نجوم بارزين لعبوا للزمالك، لم تحمل لهم جماهير المنافس الأهلي سوى كل حُب وتقدير، وفي المقابل أيضا تحب الجماهير البيضاء نجوم أهلاوية وتحمل لهم ذكريات طيبة.

التنافس الشرس والحماس في التشجيع لا يُمكن بأي حال أن يمنع جمهور نادٍ من أن يحب لاعب في الفريق المنافس سواء بسبب سلوكه وانضباطه الخلقي أو لأدائه ومهاراته.

“أهلاوي” يستعرض في السياق التالي أبرز نجوم زملكاوية تعشقهم جماهير الأحمر، وأفضل من لعب للأهلي وله مكانة في قلوب عشاق الزمالك.

– حازم إمام

ربما يرجع سر تميز حازم إمام “الكبير” إلى أنه حقق معادلة الخُلق والمهارة.. فعادة ما يكون هناك نجوم بارزين مهاريا لكن ينقصهم الانضباط أو العكس.

حازم إمام سليل العائلة الكروية، بداية من يحيى الحرية إمام ثم حمادة إمام، لم يكن يُعرف عنه سوى دماثة الخلق واحترام المنافس، فضلا عن المهارة التي لا يختلف عليها أحد.

ورغم عشقه الكبير لبيته الزمالك، إلا أنه يبقى في أنظار جماهير الأهلي نجما مميزاً، ويحب المشجعون رؤيته دائما سواء عندما كان لاعبا، أو الآن كإعلامي ومحلل.

– حسام حسن

قد تختلف أو تتفق مع بعض تصريحاته التي تأخده فيها الحماسة والانفعال، كسلوك يعكس شغفه الدائم، لكن لا يمكن أن تختلف على أن حسام حسن، من أعظم مهاجمي الكرة المصرية عبر تاريخها، بينما يعتبره البعض الأفضل على الإطلاق.

حسام حسن، العميد، عاشق الشباك، أحد مواليد منطقة الجزاء، هو النجم الذي صال وجال بالقميص الأحمر وحقق أرقاما قياسيا وأهداف وبطولات، ومع الأبيض حقق بطولات في فترة ذهبية لأبناء ميت عقبة.

– محمد عبدالشافي

abdelshafy

أحد قادة الزمالك ونجومه من أصحاب الخلق الرفيع، وأيضا الأداء المميز، الظهير الأيسر للفريق الأبيض، لطالما حظي باحترام وتقدير جماهير الأهلي، فهو من النادر أن يتحدث للإعلام أو يثير جدلا، بل يؤدي عمله في صمت يجعله يحتل مكانة خاصة في قلوب المشجعين على اختلاف انتماءاتهم، خاصة في زمن غلبت فيه لغة المال والأرقام على تفضيلات اللاعبين.

– محمد الشناوي

حارس الأهلي الحالي ربما يكون النجم الأبرز الذي تراه جماهير الزمالك حارسا مميزا يستحق التقدير والتحية.. صحيح أن الأبيض يمتلك ذخيرة جيدة من الحراس في السنوات الأخيرة، إلا أنه لا يمكن إنكار ما وصل إليه شناوي الأهلي من مستوى مميز وتألق لافت سواء مع فريقه أو منتخب مصر.

Mohamed-elshenawy

المُحب والعاشق للكرة دائما يُقدر الموهبة ولا يرى التألق وليد الصدفة، بل نتاج العمل الجاد والقتال في كل دقيقة بالمباراة، وهذا ما ينطبق على الأخطبوط الشناوي، الذي ربما لا يقتصر التقدير الذي يحظى به على جماهير فريقه فقط.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *