الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. الأهلي ملك البرونزية وثأر الزمالك

حواديت من القاهرة.. الأهلي ملك البرونزية وثأر الزمالك

أهلاوي – صنع النادي الأهلي، التاريخ أمس بتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل السلبي طيلة اللقاء.

الأهلي سيد أفريقيا في المونديال

وأصبح النادي الأهلي أكثر فريق مشاركة في بطولة مونديال الأندية برصيد 15 مباراة بالتساوي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي ومتفوقا على ريال مدريد صاحب الـ 12 مباراة.

حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

ويعتبر النادي الأهلي أول فريق عربي وأفريقي يتواجد بمنصة التتويج في مونديال الأندية خلال مناسبتين بعدما كرر أمس إنجاز عام 2006.

ولقد أصبح محمد الشناوي، أول حارس عربي يحافظ على شباكه نظيفة في مباراتين خلال بطولة مونديال الأندية بعدما لم يستقبل أي أهداف ضد الدحيل وبالميراس.

 ويتصدر النادي الأهلي قائمة الفرق الأفريقية والعربية من حيث الانتصارات في مونديال الأندية بواقع 5 خلف ريال مدريد صاحب الـ 10 انتصارات وبرشلونة 7 انتصارات.

ويدين النادي الأهلي بالفضل إلى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الذي تصدى لركلتي ترجيح وتألق ضد بالميراس وطيلة البطولة بعد أخطاء فنية كثيرة من بيتسو موسيماني.

لكن النادي الأهلي خرج من مونديال الأندية بلغز تهديفي بعدما فشل الفريق في تسجيل سوى هدف وحيد لحسين الشحات ضد الدحيل ولم يحرز أي هدف أمام بايرن ميونخ وبالميراس رغم وجود محمد شريف ووالتر بواليا ومروان محسن وصلاح محسن وجونيور أجايي في مركز المهاجم وهى مشكلة مستمرة في الفترة الماضية وتحتاج إلى حل من بيتسو موسيماني بالفترة المقبلة.

الزمالك وبداية حلم السادسة ضد العنيد مولودية الجزائر

يبدأ نادي الزمالك، حلم التتويج باللقب السادس في دوري أبطال أفريقيا الليلة مولودية الجزائر بملعب القاهرة الدولي، بعدما فشل الأبيض في ذلك الموسم الماضي بالخسارة من الأهلي بهدفين لهدف بنهائي القرن.

الزمالك ومولودية الجزائر- دوري أبطال أفريقيا

الزمالك ومولودية الجزائر- دوري أبطال أفريقيا

وقال البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك أمس في المؤتمر الصحفي إنه فريقه عازم على حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة والذهاب إلى كأس العالم للأندية ويتمنى مواجهة الأهلي من جديد في نهائي البطولة.

ويتواجد نادي الزمالك في مجموعة الموت بجوار الترجي الرياضي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيت السنغالي كما وصفها البرتغالي جايمي باتشيكو.

وستكون مباراة الزمالك ومولودية  الجزائر انتقام من قبل عبد القادر عمراني الذي خسر من الأبيض في موسم 2015-2016 مع مولودية بجاية بواقع 3-1 في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

وتصيب البرتغالي جايمي باتشيكو، حيرة كبيرة قبل مباراة مولودية الجزائر حول المهاجم الأساسي وهل يدفع بمروان حمدي منذ البداية والوافد لفريق في الميركاتو الشتوي المنصرم أم يعتمد على أشرف بن شرقي أو يوسف أوباما وعجم المخاطرة بمهاجم مصر المقاصة السابق؟.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *