الرئيسية / App / محمد الشناوي.. قصة عملاق أفريقيا والأهلي التي تعشق قراءتها

محمد الشناوي.. قصة عملاق أفريقيا والأهلي التي تعشق قراءتها

أهلاوي – محمد الشناوي، أخطبوط الأهلي والمنتخب المصري، لقد أصبح حديث العالم والجميع في الساعات القليلة الماضية، بعدما قاد الأحمر إلى الميدالية البرونزية بمونديال الأندية، عقب تصديه ركلتني ترجيح ضد بالميراس البرازيلي، ليكرر الفريق إنجاز 2006.

محمد الشناوي رجل الأهلي في مونديال الأندية

ولقد أصبح النادي الأهلي، أول فريق عربي وأفريقي يحقق الميدالية البرونزية في مرتين بتاريخ بطولة مونديال الأندية بفضل العملاق محمد الشناوي.

Et91O_FXEAEBFB7

ولقد كان محمد الشناوي، رجل النادي الأهلي الأوحد وبلا منازع، خلال المباريات الثلاثة للأحمر في مونديال الأندية، ضد الدحيل وبايرن ميونخ وبالميراس، بسبب ثبات مستواه وتدخلاته القوية في جميع الكرات ولا يحاسب على هدفي روبرت ليفاندوفسكي بشباكه بنصف نهائي البطولة.

واليوم محمد الشناوي انقذ النادي الأهلي في أكثر من كرة ضد بالميراس بسبب مستواه القوي الذي يدل على استعادة القلعة الحمراء، الهيبة على مستوى مركز حراسة المرمى بعد سنوات من العذاب بعد رحيل عصام الحضري 2008 نحو سيون السويسري.

وتألق محمد الشناوي في مونديال الأندية وهى البطولة التي لن ينساها طيلة مسيرته الكروية بسبب اللعب ضد مثله الأعلى وقدوته مانويل نوير الذي أشاد بمستواه ضد بايرن ميونخ بجانب تحقيق الميدالية البرونزية والسير على خطى مثله الأعلى محليا عصام الحضري.

محمد الشناوي وقصة معاناة في النادي الأهلي

لقد وصل محمد الشناوي إلى منصة التتويج في مونديال الأندية ليس في يوم وليلة بل بعد ليالي عصيبة ودكة بالنادي الأهلي تشهد على مرارة وتحمل وصبر الحارس صاحب الـ 31 بين جدران القلعة الحمراء.

محمد الشناوي

محمد الشناوي

وانتقل محمد الشناوي لصفوف النادي الأهلي من بتروجت في صيف 2016 مقابل 3 ملايين جنيه مصري من أجل يكون خلفية عصام الحضري بعد معاناة القلعة الحمراء في إيجاد بديل للسد العالي سواء أمي رعيد الحميد ورمزي صالح وأحمد عادل عبد المنعم وشريف إكرامي.

وعاد محمد الشناوي إلى النادي الأهلي بعدما رحل في 2009 إلى طلائع الجيش من أجل عدم وجود مكانه له بالقلعة الحمراء بوجود أمير عبد الحميد وأحمد عادل عبد المنعم.

وقاتل محمد الشناوي على حلم حياته من أجل العودة للأهلي مرة أخرى بالتألق مع طلائع الجيش ضم حرس الحدود ثم بتروجت قبل أن يعود إلى البيت الأحمر في صيف 2016.

لكن محمد الشناوي اصطدم بالنادي الأهلي بجدار منيع وهو شريف إكرامي الذي كان يتربع على عرش القلعة الحمراء بذلك الوقت.

وتحلى محمد الشناوي بصبر شديد على جلوسه على دكة النادي الأهلي من أجل الحصول على أول فرصة له مع الفريق وسوف يغتنمها دون أن يترك حماية عرين المارد الأحمر مرة أخرى لشريف إكرامي.

ونال محمد الشناوي مراده مع النادي الأهلي في موسم 2017-2018 بقرار من حسام البدري الذي لم يكن متقنعا بصورة كافية بشريف إكرامي بالمشاركة بصورة أساسية بقميص القلعة الحمراء الذي جعله الحارس الأساسي للمنتخب المصري في مونديال روسيا.

ونال محمد الشناوي رجل مباراة مصر وأوروجواي في الجولة الأولى من كأس العالم للأندية بعدما تألق أمام زملاء لويس سواريز وإدينسون كافاني وخسر الفريق بهدف قاتل سجله خوسيه ماريا خيمينز قبل نهاية اللقاء وهذه كانت بداية تألق محمد الشناوي وسيطرته على عرين مصر والأهلي بفضل ثقة الأرجنتيني هيكتور كوبر به رغم وجود عصام الحضري، مثله الأعلي.

موسم 2019-2020 للتاريخ لمحمد الشناوي

وقدم محمد الشناوي، موسما تاريخيا مع النادي الأهلي في 2019-2020  وهو الأفضل بمسيرته الكروية بالحفاظ على شباكه نظيفة في 24 مباراة كرقم قياسي بتاريخ الدوري المصري وكذلك مساعدة الأحمر على حصد ثلاثية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

129588921_831993427617296_7731994210597978192_n-5fcc0766cf077

وأصبح محمد الشناوي، معشوقا لجماهير النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة بسبب مستواه الثابت مع الفريق ومعرفته قيمة قميص الأحمر.

وحصل محمد الشناوي على هدية من القدر خلال الفترة الماضية، بعدما أصبح القائد الأول في النادي الأهلي، بعد رحيل حسام عاشور وشريف إكرامي وأحمد فتحي.

وأثبت محمد الشناوي، اليوم بأنه خلفية عصام الحضري المنتظر مع النادي الأهلي والمنتخب المصري طيلة السنوات الماضية بعدما ساعد الأحمر على حصد البرونزية للمرة الثانية بتاريخه.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *