الرئيسية / App / الأهلي ضد بايرن.. كيف سيبدو الوجه الدفاعي لموسيماني؟

الأهلي ضد بايرن.. كيف سيبدو الوجه الدفاعي لموسيماني؟

أهلاوي – اعترف سامي قمصان المدرب المساعد بالنادي الأهلي، بأن فريقه قد يلجأ لتغيير طريقة لعبه أمام بايرن ميونيخ الألماني

الأهلي يواجه بايرن الإثنين في مونديال الأندية

ويتقابل الأهلي مع بايرن ميونيخ مساء الإثنين في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، علما بأن بطل أفريقيا تأهل لهذه المرحلة بالفوز على الدحيل القطري في المباراة الماضية بهدف دون رد.

وربما تحمل تصريحات قمصان واقعة كبيرة، قياسا بالتعامل مع بطل أوروبا الفريق المدجج بالأسلحة الهجومية، وصاحب الأداء شبه المتكامل دفاعيا أيضا، ما يجبر أي منافس على أن يتخذر حذره وألا يلعب مباراة مفتوحة.

لكن المثير في الأمر هو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، ومنذ توليه المهمة قبل أشهر قليلة، مرورا بتتويجه بالدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، لم يعرف المارد الأحمر تحت قيادته أي أداء دفاعي، أو على الأقل لم يبدأ مباراة بهذا الشكل والتحفظ المتوقع أمام العملاق البافاري.

الأهلي الدفاعي في نسخة موسيماني المدرب صاحب الفكر الهجومي البحث، سيكون أمرا يدعو للتساؤل عما يمكن أن يقدمه المدير الفني السابق لصن دوانز، في اختبار هو الأصعب وربما لن يصادفه أصعب منه مع الأهلي في تجربته المميزة حتى الآن.

وسيكون على موسيماني أن يحكم سيطرته على مفاتيح لعب بايرن الكثيرة، وأن يضع المنافس تحت ضغط الرقابة التي لا تمنحه حرية التحرك وبناء الهجمات بشكل سليم.

الأهلي اعتاد تحت قيادة موسيماني أن يضع منافسيه تحت ضغط بلعب هجومي مفتوح، وتحرك بطول الملعب، لكن الأمر سيكون مختلفا تماما أمام البايرن، ما سيجعلنا على موعد مع رؤية نسخة جديدة من المارد الأحمر تظهر مع موسيماني.

ويرى بعض المحللين أن التغيير العكسي في أداء فريق سواء بالتحول من الدفاع للهجوم أو العكس، ربما لا يمكن أن يتحقق بصورة مثالية، وهو ما يجعل موسيماني في تحدي، ليثبت أن فريقه يمتلك المرونة التكتيكية اللازمة للعب بأي طريقة تتناسب مع المنافسين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *