الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. رقصة الأهلي البافارية والزمالك يقيد نفسه

حواديت من القاهرة.. رقصة الأهلي البافارية والزمالك يقيد نفسه

أهلاوي – ليلة جميلة للنادي الأهلي، أمس الخميس في الدوحة، بعد الفوز على الدحيل بهدف حسين الشحات، ربع نهائي مونديال الأندية وملاقاة بايرن ميونخ الألماني، يوم الاثنين المقبل بنصف النهائي.

الأهلي والرقص مع عملاق أوروبا

وحقق النادي الأهلي، الفوز الرابع له في بطولة مونديال الأندية ليتخطى الرجاء المغربي، كأكثر فريق عربي تحقيقا للانتصارات بالمسابقة.

وأصبح النادي الأهلي ثاني أكثر الفرق مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 13 مباراة متفوقا على ريال مدريد الإسباني صاحب الـ 12 مباراة وخلف المتصدر أوكلاند سيتي النيوزيلندي”15 مباراة”.

مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

لكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الاهلي، يواجه مهمة صعبة وقوية من أجل عبور بايرن ميونخ الألماني، بطل خماسية الدوري والسوبر والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي خلال الموسم الماضي، بسبب قوة المنافس البافاري وهبوط مستوى الفريق الأحمر بالشوط الثاني أمس ضد الدحيل.

وظهر النادي الأهلي بشكل سيء في الشوط الثاني عكس الشوط الأول بالتراجع إلى الخلف وعدم خلق أي فرصة على الدحيل الذي سيطر على كل شيء وكاد أن يعود في النتيجة لولا تألق الحارس محمد الشناوي.

ويحتاج بيتسو موسيماني إلى عمل كبير على غلق الجبهة اليمنى التي كانت نقطة ضعف واضحة أمس ومصدر خطورة الدحيل بسبب سوء مستوى محمد هاني  قبل مباراة بايرن ميونخ.

ويجب أن يتحدث بيتسو موسيماني مع لاعبي النادي الأهلي على ضرورة غلق مفاتيح لعب بايرن ميونخ مثل سيرجي جنابري وروبرتو ليفاندوفسكي وليروي ساني وعدم منحهم الراحة لتهديد شباك الفريق.

وستكون مباراة بايرن ميونخ والأهلي، مواجهة مثيرة بين محمد الشناوي ومثله الأعلى مانويل نوير على التأهل إلى نهائي مونديال الأندية.

الزمالك يقيد نفسه

لقد وقع نادي الزمالك في فخ الهزيمة بهدفين لهدف يوم الثلاثاء الماضي أمام غزل المحلة، الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري المصري، رغم سيطرة الأبيض على مجريات.

لكن الزمالك تلقى الهزيمة بسبب الرعونة الشديدة من الثنائي الدفاعي محمود علاء وإسلام جابر وغياب الشراسة الهجومية رغم الاستحواذ العال على الكرة، بجانب سوء تعامل الثلاثي الهجومي، أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما مع الفرص التي سنحت لهم.

أحمد سيد زيزو- نادي الزمالك- الدوري المصري

ووضع نادي الزمالك نفسه في وضع غير جيد بالخسارة أمام غزل المحلة، بعدما كان يصبح الفارق 5 نقاط حال فاز على فريق الفلاحين مع غريمه التقليدي الأهلي الذي لن يخوض أي مباراة بالدوري بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

ويجب أن يعيد باتشيكو حساباته مع نادي الزمالك وترتيب أوراقه بصورة جيدة، بعد الهزيمة من غزل المحلة قبل مواجهة صعبة وقوية مع الاتحاد السكندري الذي يدربه حسام حسن.

ويحتاج نادي الزمالك إلى الفوز ولا غيره على الاتحاد السكندري يوم الأحد المقبل من تدارك خسارة غزل المحلة وتوسيع الفارق مع الأهلي إلى 5 نقاط، لأنه لو حدث غير ذلك سيكون جايمي باتشيكو، مدرب الأبيض تحت ضغط كبير ونيران الانتقادات اللاذعة بعد أخطائه الفنية في مباراة المحلة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *