الرئيسية / App / مونديال الأندية.. الأهلي يقتل الدحيل بهدف ويضرب موعدا ناريا مع بايرن ميونخ

مونديال الأندية.. الأهلي يقتل الدحيل بهدف ويضرب موعدا ناريا مع بايرن ميونخ

أهلاوي – تغلب النادي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، على نظيره الدحيل، صاحب الأرض بهدف نظيف اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي يقهر الدحيل ويلاقي بايرن ميونخ في نصف نهائي مونديال الأهلي

وسجل هدف اللقاء الوحيد، حسين الشحات من تسديدة صاروخية بالدقيقة “30” التي تعبر لملاقاة بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي البطولة، الاثنين المقبل.

سيطرة للأهلي ضد الدحيل

بدأ النادي الأهلي، مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية، بشكل جيد أمام الدحيل، بالسيطرة على الكرة، وسط تراجع غير متوقع للخلف من أصحاب الأرض.

 واستغل النادي الأهلي، تراجع الدحيل من أجل الضغط عليه وتسجيل الهدف الأول أمام أصحاب الأرض وسط دعم جماهيري للشياطين الحمر.

وأهدر حسين الشحات، هدفا محققا للأهلي في الدقيقة “10” بعد خطأ دفاعي من لاعبي الدحيل، لكن الحارس صلاح زكريا تصدى لتسديدة جناح بطل الدوري المصري بصورة جيدة.

فريق الأهلي

فريق الأهلي

وسيطر النادي الأهلي على أول ربع ساعة من بداية المباراة، وسط تراجع من قبل الدحيل دون استغلال لاعبي الأحمر لذلك بتسجيل الهدف المبكر.

حسين الشحات يسجل الهدف الأول للأهلي ضد الدحيل

واستطاع حسين الشحات أن يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي بالدقيقة “30” من تسديدة صاروخية أرضية التي لم يستطع صلاح زكريا، حارس الدحيل التعامل معها.

النادي الأهلي والدحيل - كأس العالم للأندية

النادي الأهلي والدحيل – كأس العالم للأندية

وجاء هدف حسين الشحات في توقيت سيطرة النادي الأهلي على اللقاء وسط أداء متواضع من الدحي الذي لم يصل بأية كرة إلى محمد الشناوي، حارس الشياطين الحمر.

وكاد التونسي علي معلول أن يسجل الهدف الثاني للأهلي بعد كعب من أفشة لكن مهدي بن عطية، مدافع الدحيل تصدى لتسديدة لاعب الأحمر وخرجت إلى ركلة ركنية بالدقيقة “33”.

وألغت تقنية الفيديو، الهدف الثاني للأهلي أمام الدحيل، الذي سجله والتر بواليا في الدقيقة “39” بداعي التسلل.

وكاد والتر بواليا أن يضيف الهدف الثاني للأهلي أمام الدحيل بعد خطأ من الحارس صلاح زكريا، لكن دفاع أصحاب الأرض أنقذ الموقف بركنية في الوقت بدل الضائع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي على الدحيل بهدف حسين الشحات وسط أداء قوي من بطل أفريقيا عكس المستوى المتواضع من أصحاب الأرض.

الشوط الثاني:

وضغط الدحيل في بداية الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف التعادل ضد الأهلي وسط دفاع قوي ومحكم من قبل لاعبي بطل دوري أبطال أفريقيا.

الدحيل يسيطر على الربع الأول أمام الأهلي

ولعب النادي الأهلي بحرص شديد في الشوط الثاني وسط صحوة من الدحيل لمعادلة النتيجة لكنه فشل في اختراق دفاع الأحمر القوي.

النادي الأهلي والدحيل - كأس العالم للأندية

النادي الأهلي والدحيل – كأس العالم للأندية

وجاء أول تغيير من بيتسو موسيماني بخروج أليو ديانج ونزول حمدي فتحي بالدقيقة “53” وهو تغيير لاعب بلاعب آخر في نفس مركزه.

محمد الشناوي يتألق ضد الدحيل

وتصدى محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي لتسديدة قوية من محمد مونتاري، لاعب الدحيل بالدقيقة 60، وسط ضغط قوي من أصحاب الأرض وتراجع من قبل بطل دوري أبطال أفريقيا وهى أول فرصة خطيرة على الأحمر منذ بداية اللقاء.

وعاد نادي الدحيل في اللقاء بأداء جيد في أول ربع ساعة بالشوط الثاني وسط لعب الأهلي بحذر شديد وعلى الهجمات المرتدة.

وتألق محمد الشناوي، في تسديدة المعز علي بالدقيقة “63” بعد تمريرة رائعة من إدميلسون الذي استغل مستوى محمد هاني المتواضع بالشوط الثاني وخلق جميع فرص الدحيل على النادي الأهلي.

وتصدى محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي، لثالث فرصة من الدحيل بالدقيقة “68” بعد تسديدة متوسطة من البرازيلي دودو.

واستبدل موسيماني، الثنائي طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا ودخل بدلا منهما أكرم توفيق ومروان محسن بالدقيقة “70” من أجل تنشيط الهجوم وغلق خط الوسط على الدحيل.

الأهلي يتراجع في الشوط الثاني

ومرت 70 دقيقة من زمن اللقاء دون تغيير في النتيجة بتقدم الأهلي بهدف على الدحيل، لكن بطل أفريقيا تراجع في مستواه بالشوط الثاني وسط صحوة قوية من أصحاب الأرض، لكن محمد الشناوي تألق في جميع التسديدات التي وصلت له.

وسدد المالي أليو ديانج تسديدة قوية مرت بجوار قائم الحارس صلاح زكريا وهى الفرصة الأولى للأهلي بالشوط الثاني ضد الدحيل.

وعاد محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي للتألق من جديدة بالدقيقة “78” عقب تصديه لرأسية قوية من محمد مونتاري، لاعب الدحيل.

وأخرج بيتسو موسيماني، حسين الشحات بالدقيقة “81” ودفع بصلاح محسن بدلا منه من أجل تنشيط هجوم النادي الأهلي بعد هبوط مستوى الفريق بالشوط الثاني.

وخطف النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية بفضل هدف حسين الشحات وتألق محمد الشناوي بعد شوط ثاني متواضع ضد الدحيل.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *