الرئيسية / App / مشكلة الأحمر الخطيرة.. 5 دروس مستفادة من فوز الأهلي على الدحيل

مشكلة الأحمر الخطيرة.. 5 دروس مستفادة من فوز الأهلي على الدحيل

أهلاوي –  بشق الأنفس وقتال كبير، لقد عبر النادي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية لملاقاة بايرن ميونخ الألماني، عقب الفوز على الدحيل، صاحب الأرض بهدف سجله حسين الشحات.

وشهدت مباراة الأهلي والدحيل عدة دروس مستفادة للأحمر ومدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قبل مواجهة بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الاثنين المقبل.

ويستعرض موقع “أهلاوي” في التقرير التالي أبرز الدروس المستفادة من فوز النادي الأهلي على الدحيل في ربع نهائي كأس العالم للأندية اليوم

محمد الشناوي يؤكد سطوته

يتواجد النادي الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية وسيواجه بايرن ميونخ بسبب حارسه العملاق محمد الشناوي الذي وقف كالجبل ضد هجمات الدحيل طيلة الشوط الثاني.

129588921_831993427617296_7731994210597978192_n-5fcc0766cf077

وتصدى محمد الشناوي لثلاثة أهداف محققة في الشوط الثاني من محمد مونتاري في مرتين والمعز علي من أجل أن يقود النادي الأهلي إلى الفوز والوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأكد محمد الشناوي اليوم على مستواه المميز وأحقيته بشارة قيادة النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة والمقبلة وكونه الحارس الأفضل في مصر.

ثنائية مطمئنة

يستحق الثنائي بدر بانون وأيمن أشرف، ثقة بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي فيهما خلال الموسم الجاري، بمشاركتهما معا طيلة المباريات حينما يكونان جاهزين.

أيمن أشرف- النادي الأهلي- الدوري المصري

أيمن أشرف- النادي الأهلي- الدوري المصري

ورفض موسيماني، عدم البداية ببدر بانون بجوار أيمن أشرف في التشكيلة الأساسية ضد الدحيل، بعدما شارك في مران أمس عقب تعافيه من إصابة بالكاحل.

وقدما الثنائي بدر بانون وأيمن أشرف مستويات جيدة للغاية اليوم مع الأهلي ضد الدحيل والخروج بشباك نظيفة وقيادة الأحمر إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وحصل أيمن أشرف على رجل مباراة الأهلي والدحيل الذي يعكس دوره القوي رفقة بدر بانون ومحمد الشناوي في تخطي أصحاب الأرض.

ظهور منتظر في الميعاد

تعرض حسين الشحات، لموجة شديدة من الانتقادات خلال الفترة الأخيرة بسبب هبوط مستواه مع النادي الأهلي وسط أصوات داخلية بالأحمر التي طالبت بتجميده بالمباريات المقبلة.

حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

لكن بيتسو موسيماني وثق في حسين الشحات بلقاء الأهلي والدحيل اليوم، لأنه يعرف قدرات لاعب العين الإماراتي جيدا، الذي كان على حسن ظنه بهدف جميل والوحيد في المباراة الذي قادر بطل دوري أبطال أفريقيا إلى نصف نهائي مونديال الأندية.

ولعب حسين الشحات اليوم مباراة جيدة للغاية من حيث التحرك بدون كرة وعدم الفلسفة الزائدة والعودة للقيام بدوره الدفاعي مع محمد هاني بالجبهة اليمنى أو اليسرى مع معلول، الذي يعكس استعادته جزء من مستواه الكبير.

غياب مقلق

لم يمنح بيتسو موسيماني، الثنائي محمود كهربا ومحمد شريف، فرصة المشاركة في مباراة الأهلي والدحيل وهما هدافي الفريق بالدوري المصري هذا الموسم.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

وفضل موسيماني، صلاح محسن ومروان محسن وأكرم توفيق وأليو ديانج علي محمد شريف وكهربا من أجل الدخول بالشوط الثاني في مباراة الأهلي والدحيل، الذي يدل على عدم ثقته بهما.

وغياب كهربا ومحمد شريف عن اللعب في مباراة الأهلي والدحيل يثير القلق على أفكار موسيماني بسبب مستواهما المميز بالفترة الماضية.

مشكلة الأهلي الخطيرة

يعاني النادي الأهلي طيلة الموسم الجاري تحت قيادة بيتسو موسيماني، من مشكلة واضحة وهي الاستحواذ السلبي وعدم استغلال بصورة جيدة ضد الفرق المتمركزة جيدة بالدفاع والذي تكرر اليوم أمام الدحيل.

النادي الأهلي والدحيل - كأس العالم للأندية

النادي الأهلي والدحيل – كأس العالم للأندية

لولا تسديدة حسين الشحات بالشوط الأول لكان اللقاء أصبح صعبا للغاية على النادي الأهلي ومدربه بيتسو موسيماني في ظل عدم استغلال الاستحواذ العالي في أكثر من مباراة بالفترة الماضية قبل لقاء الدحيل اليوم.

ويحتاج موسيماني للحديث مع لاعبي النادي الأهلي حول تلك النقطة واستغلال أنصاف الفرص التي سيحصلون عليها بصعوبة ضد بطل أوروبا، بايرن ميونخ الاثنين في نصف نهائي مونديال الأندية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *