الرئيسية / App / قبل الأهلي والدحيل.. تاريخ مثير للمواجهات العربية بمونديال الأندية

قبل الأهلي والدحيل.. تاريخ مثير للمواجهات العربية بمونديال الأندية

أهلاوي – تشهد بطولة كأس العالم للأندية، مواجهة عربية في الدور الأول، تجمع بين الأهلي المصري بطل أفريقيا، والدحيل مضيف البطولة.

الأهلي يواجه الدحيل في مونديال الأندية

ويتقابل الأهلي والدحيل مساء اليوم الخميس في السابعة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، حيث يتقابل الفائز من الفريقين مع بايرن ميونيخ بطل أوروبا.

ولا تعد تلك هي المواجهة “العربية – العربية” الأولى في البطولة، حيث سبقتها مواجهات يستعرضها “أهلاوي” فيما يلي..

– الهلال والترجي

آخر مواجهة عربية كانت الهلال السعودي – بطل آسيا – مع الترجي التونسي – بطل أفريقيا، وكالعادة كانت الغلبة للبطل الأفريقي، بهدف بافيتيمبي جوميز الأسد الفرنسي.

hilal-esperance2

وفي نفس النسخة لعب الترجي ضد السد القطري لتحديد المركزين الخامس والسادس، وقتها عوض بطل أفريقيا الخسارة أمام زعيم السعودية وآسيا، ليحقق انتصارا ساحقا على فريق المدرب تشافي هيرنانديز، بستة أهداف مقابل هدفين.

تألق حمدو الهوني بهاتريك للترجي وأنيس البدري هدفين وسامح الدربالي هدفا، بينما أحرز بغداد بونجاح وحسن الهيدوس هدفي السد.

الترجي – العين

التقى في نسخة 2018 التي استضافتها الإمارات، فريق العين بطل دوري الخليج العربي، مع الترجي التونسي بطل أفريقيا، وكانت الغلبة للزعيم العيناوي بثلاثية دون رد، سجلها محمد أحمد وحسين الشحات وبندر الأحبابي.

في 2011 تكررت مواجهة السد والترجي، وقتها فاز الأول بهدفين مقابل هدف على بطل أفريقيا

الأهلي – الاتحاد

الأهلي المصري نفسه كان طرفا في مواجهة عربية خالصة، عندما التقى اتحاد جدة السعودي، في الدور الأول من نسخة 2005، وهي النسخة الأولى في الشكل الجديد للبطولة.

Ahly-ittehad-ksa

وقتها خسر الأحمر برأسية محمد نور أسطورة العميد، ليصعد الإتي للدور الثاني بينما خسر الأهلي المركز الخامس أيضا واكتفى بالسادس بعدما خسر من سيدني الاسترالي.

النصر – الرجاء

في عام 2000 وفي الشكل القديم للبطولة، أقيمت أكثر مواجهة عربية إثارة، تلك التي جمعت النصر السعودي بالرجاء المغربي، وقتها فاز العالمي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

رباعية النصر جاءت بتوقيع فؤاد أنور وأحمد البهجة وفهد الهريفي وموسى صايب، بينما أحرز للرجاء، الهريفي “بطريق الخطأ في مرماه”، وبوشعيب لمباركي وطلال القرقوري، في جيل تاريخي للنسور الخضراء المغربية، وكذلك في العالمي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *