الرئيسية / App / مستقبل الأهلي.. هل الأحمر بحاجة إلى مدافع من الدرجة الثانية؟

مستقبل الأهلي.. هل الأحمر بحاجة إلى مدافع من الدرجة الثانية؟

أهلاوي – تربط عدة تقارير صحفية، النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، مؤخرا بالتعاقد مع مدافعين من الدرجة الثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

حازم هاني وأحمد العش لتدعيم دفاع الأهلي

وقالت تقارير صحفية هذا الأسبوع، إنه النادي الأهلي سوف يتعاقد مع حازم هاني، مدافع المنصورة في الأيام القادمة من أجل تدعيم دفاعه بصاحب الـ 19 عاما.

وأعلن حازم هاني، عبر عدة وسائل إعلام مصرية، اتفاقه مع مسئولي النادي الأهلي واجتيازه الكشف الطبي تمهيدا لانضمامه إلى القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

لكن الإعلامي أحمد شوبير المقرب من مجلس إدارة النادي الأهلي، تحدث اليوم عن مدافع جديد شاب من الدرجة الثانية ضمن خطط القلعة الحمراء وهو أحمد العش، مواليد 1998، الذي يلعب في مالية كفر الزيات.

وتؤكد التقارير الإعلامية أنه حازم هاني أو أحمد العش شوف ينضمان أو ينضم أحدهما إلى صفوف الفريق الأول وليس فريق الشباب بالقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

موقف موسيماني من ضم مدافع المنصورة

وقال الإعلامي أحمد شوبير أمس عبر حسابه في تويتر، إنه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، طلب اختبار مدافع الدرجة الثانية مع فريق الشباب قبل ضمه للفريق الأول، رغم اجتياز حازم هاني إلى الكشف الطبي.

بعد موقف موسيماني الصحيح والمثير للجدل في الوقت ذلك، أصبح السؤال هل النادي الأهلي بحاجة إلى مدافع شاب خلال الفترة المقبلة؟.

هل النادي الأهلي يحتاج إلى مدافع من الدرجة الثانية؟

الإجابة، لا بكل بساطة لأنه النادي الأهلي يمتلك ستة مدافعين وهم بدر بانون وأيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام وسعد سمير بخلاف المصاب الموهوب محمود متولي الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي.

الأسماء السابقة كافية للغاية لترميم دفاع النادي الأهلي خلال الموسم الجاري والمقبل مع عودة محمود متولي من الإصابة بعد المستوى الجيد للمغربي بدر بانون بجوار أيمن أشرف هذا الموسم.

وكان النادي الأهلي ضم بدر بانون من الرجاء المغربي مقابل 3 ملايين دولار وأحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة مقابل 20 مليون جنيه مصري في الصيف الماضي، لتدعيم دفاعاته هذا الموسم.

وستكون مخاطرة كبيرة من النادي الأهلي بضم مدافع من الدرجة الثانية لصفوف تشكيلة بيتسو موسيماني، بعدما أعار الفريق محمد عبد المنعم “كامبوس” مرة أخرى إلى سموحة خلال الصيف الماضي وهو مستقبل الفريق بسبب قدراته الفنية وصغر سنه.

ولا يحتاج النادي الأهلي إلى مدافع من الدرجة الثانية إلا إذا كان حازم هاني أو أحمد العش من طراز الكبار، يجب ضمهما أو ضم أحدهما مع إعارته لفريق بالدوري المصري من أجل الحصول على خبرات اللعب في البطولة قبل إرتداء قميص القلعة الحمراء، لأنه ليس سهلا على أي لاعب من الدرجة الثانية، اتخاذ خطوة اللعب في صفوف بطل ثلاثية الدوري وكأس ودوري أبطال أفريقيا.

في النهاية نقول إنه قرار النادي الأهلي بضم مدافع شاب من الدرجة الثانية قد تكون مخاطرة كبيرة غير محسوبة خلال الفترة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *