الرئيسية / App / أنطوان الأشهر وشفيع آخر الحاضرين.. تاريخ طويل للحراس الأجانب في الدوري المصري

أنطوان الأشهر وشفيع آخر الحاضرين.. تاريخ طويل للحراس الأجانب في الدوري المصري

أهلاوي – جاءت توصيات اجتماع اللجنة الثلاثية التي تدير شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم، مع ممثلي أندية الدوري الممتاز، لتضع توصيات وتصورات الموسم الجديد، والتي من بينها إتاحة التعاقد مع حراس مرمى أجانب.

عودة الحراس الأجانب في الدوري المصري

ومن المقرر أن يتم السماح للأندية بالتعاقد مع 5 لاعبين أجانب – مثلما هو الحال بالموسم الحالي – ولكن مع عدم التقيد بمراكز معينة، بعد سنوات من منع التعاقد مع حراس أجانب.

عودة الحارس الأجنبي للدوري المصري تعيد إلى الأذهان ذكريات تألق العديد من الأسماء التي جاءت إلى الكرة المصرية، وصنعت لنفسها تاريخا.

لعل النموذج الأبرز الذي يحضر إلى الأذهان حارس المقاولون العرب في ثمانينيات القرن الماضي، الكاميروني بيل أنطوان، والذي ساهم في صناعة مجد ذئاب الجبل، مثلما فعل مع منتخب بلاده.

أنطوان لعب بقميص المقاولون في الفترة ما بين عامي 1982 و1985، حقق في تلك الفترة الدوري المصري مرة واحدة وبطولة كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس مرتين.

أنطوان من بين أفضل الحراس الأجانب في تاريخ الكرة المصرية، إن لم يكن الأفضل سواء على مستوى الأرقام والأداء أو النتائج والبطولات.

أيضا بذكر الكاميرون يُذكر الحارس كاميني مارتيني الذي قاد حرس الحدود للفوز بكأس مصر عام 2009، فقد فعل ذلك حرفياً، عندما سجل ركلة ترجيح حاسمة ضد إنبي بالمباراة النهائية وكان له دور كبير في بقية مشوار البطولة، وفاز مع الفريق السكندري إجمالا ببطولتين لكأس مصر وواحدة في السوبر المصري.

كاميني مارتيني

كاميني مارتيني

كاميني من بين من رحلوا عن الحرس بفضل قرار منع الحرس الأجانب.

من بين آخر الحضور في الدوري المصري أيضا كان الحارس الأردني الشهير عامر الشفيع قائد منتخب النشامى التاريخي، والذي قدم أداءً مميزاً بقميص الإسماعيلي، لكنه رحل وترك خلفه بعض الأزمات الخاصة بمستحقاته المالية.

أيضا الحارس رمزي صالح الذي مثل الأهلي وسموحة والمصري، كان من بين الحراس غير المصريين الذي لعبوا في المسابقة المحلية، لكنه كان يحمل الجنسية الفلسطينية وكان استثناءً فيما يخص اللاعبين الأجانب إذ يُعامل معاما المصري.

المصري البورسعيدي أيضا تعاقد مع الحارس الغاني جورج أوو، والذي قد مستويات جيدة وتميز بالرشاقة الكبيرة.

الموزمبيقي جواو رفائيل أيضا كان من بين أشهر الحراس الأجانب في السنوات الأخيرة، ولعب بقميص الترسانة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *