الرئيسية / App / الأهلي يهدم أسوار المقاولون بثلاثية الشوط الثاني ويستعيد صدارة الدوري

الأهلي يهدم أسوار المقاولون بثلاثية الشوط الثاني ويستعيد صدارة الدوري

أهلاوي – تغلب النادي الأهلي على ضيفه المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري التي أقيمت اليوم بملعب السلام.

الأهلي يتفوق على المقاولون العرب بثلاثية

وتقدم المقاولون العرب بثنائية باسم علي وسيف الدين الجزيري بالشوط الأول خلال الدقائق “38 و44” قبل أن يعود النادي الأهلي في الشوط الثاني بفضل ثلاثية طاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأفشة بالدقائق “60 و70 و81” من زمن المباراة.

محمد مجدي قفشة - النادي الأهلي - الدوري المصري

محمد مجدي قفشة – النادي الأهلي – الدوري المصري

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في صدارة بطولة الدوري المصري مؤقتا قبل مباراة الزمالك وأسوان يوم السبت المقبل صاحب الوصافة برصيد 19 نقطة، بينما المقاولون العرب تجمد رصيده عند النقطة السابعة بالمركز الثاني عشر بترتيب المسابقة.

استحواذ من الأهلي على اللقاء

 بدأ النادي الأهلي، المباراة بشكل قوي بالضغط على ضيفه المقاولون العرب من أجل تسجيل هدف مبكر.

ومنع حسن شاهين، حارس مرمى المقاولون العرب، هدفا محققا من أمام التونسي علي معلول، لاعب الأهلي بالدقيقة “3” بعد تسديدة قوية من ظهير القلعة الحمراء، لكنه سقط على الأرض مغمى عليه بسبب ارتطام التسديدة برأسه.

وحاول محمد هاني مباغتة الحارس حسن شاهين لكن تسديدة ظهير أيمن النادي الأهلي كانت بعيدة عن المرمى بالدقيقة 14 من زمن اللقاء.

وسيطر النادي الأهلي على مجريات اللقاء في أول ربع ساعة من البداية وسط لعب الضيوف المقاولون العرب على الهجمات المرتدة.

ولم يستغل النادي الأهلي الاستحواذ العالي على الكرة خلال أول 30 دقيقة من المباراة، بسبب الدفاع المنظم من لاعبي المقاولون العرب.

وأهدر والتر بواليا، فرصة تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي برعونة شديدة، أمام المقاولون العرب بعد تسديدة أفشة العائد من أيدٍ الحارس حسن شاهين بالدقيقة “34”.

هدف الأول من نصيب المقاولون ضد الأهلي

ونجح باسم علي في تسجيل الهدف الأول لمصلحة المقاولون العرب بالدقيقة “38” ضد النادي الأهلي من تسديدة غيرت اتجاهها بعد الاصطدام بقدم أيمن أشرف وسط مشاهدة من الحارس علي لطفي.

باسم علي

باسم علي

واستطاع التونسي سيف الدين الجزيري أن يسجل الهدف الثاني لمصلحة المقاولون العرب الدقيقة “44” بهدف جميل من خطأ مشترك بين دفاع الأهلي وحارسه علي لطفي.

المقاولون العرب يتقدم على الأهلي بهدفين

واحتسب الحكم محمود ناجي ركلة جزاء لمصلحة النادي الأهلي بالدقيقة “45” بداعي لمسة يد على حسن الشامي، مدافع المقاولون العرب قبل أن يلغيها بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

مباراة الأهلي والمقاولون- الدوري المصري

مباراة الأهلي والمقاولون- الدوري المصري

وانتهى الشوط الأول بتقدم المقاولون العرب بهدفين دون على حساب الأهلي رغم استحواذ حامل لقب بطولة الدوري المصري على الكرة.

الشوط الثاني: عودة النادي الأهلي بثلاثية

ودفع بيتسو موسيماني بأول تغييراته في بداية الشوط الثاني بدخول طاهر محمد طاهر وخروج محمود كهربا من أجل تنشيط هجوم النادي الأهلي والعودة في اللقاء.

وضغط النادي الأهلي بقوة في بداية الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف أول أمام المقاولون العرب بعد التأخر بثنائية بالأول.

واستبدل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، الثنائي أليو ديانج ووالتر بواليا ودفع بمروان محسن ومحمد شريف بالدقيقة 58 من زمن اللقاء.

طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي ضد المقاولون

ونجح طاهر محمد طاهر، البديل في تسجيل الهدف الأول للأهلي بالدقيقة “60” من تسديدة رائعة بعد تمريرة من أفشة.

طاهر محمد طاهر - النادي الأهلي

طاهر محمد طاهر – النادي الأهلي

واستمر استحواذ النادي الأهلي الكبير على الكرة في الشوط الثاني بينما لعب المقاولون العرب على الهجمات المرتدة حتى مرور 60 دقيقة من اللقاء.

وتألق الحارس علي لطفي، حارس النادي الاهلي في تسديدة محمد سمير، مدافع المقاولون العرب من ركلة حرة، بالدقيقة “67”.

محمد شريف يسجل الهدف التعادل للأهلي ضد المقاولون

وخطف محمد شريف هدف التعادل للنادي الأهلي بالدقيقة “70” بعد عرضية بالرأس من  حمدي فتحي وسط غياب من دفاع المقاولون العرب وهو الهدف الرابع له هذا الموسم بالدوري ويتساوى مع كهربا بصدارة هدافي الدوري المصري.

محمد شريف - النادي الأهلي

محمد شريف – النادي الأهلي

أفشة يخطف النقاط الثلاثة للأهلي

وكاد محمد مجدي أفشة أن يضيف الهدف الثالث للأهلي من تسديدة قوية بالدقيقة “74” لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس حسن شاهين.

وأنهى بيتسو موسيماني، تغييراته الخمسة بخروج حسين الشحات وياسر إبراهيم ودخول عمرو السولية وصلاح محسن بالدقيقة “78” مع لعب حمدي فتحي في الدفاع بجوار أيمن أشرف.

واستطاع أفشة أن يسجل الهدف الثالث للأهلي بالدقيقة “81” من تسديدة مميزة بالقدم اليمنى التي فشل الحارس حسن شاهين في التعامل معها، بعد تمريرة من صلاح محسن.

وفشل المقاولون العرب المتراجع في الشوط الثاني بالعودة في النتيجة بعد هدف أفشة الثالث ليتفوق النادي الأهلي بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة من قبل الفريقين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *