الرئيسية / App / مهام شاقة على عاتق موسيماني مدرب الأهلي

مهام شاقة على عاتق موسيماني مدرب الأهلي

أهلاوي – يستعد النادي الأهلي، لمواجهة المقاولون العرب غدا، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري المصري.

معاناة الأهلي مؤخرا مع موسيماني

ويمر بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، بمشاكل هذا الأسبوع عقب التعادل المخيب يوم الأحد الماضي ضد البنك الأهلي الذي تسبب في خسارة صدارة الدوري المصري  لمصلحة الزمالك”19 نقطة” بنقطتين، بخلاف إصابة وليد سليمان بتمزق في العضلة الخلفية وغيابه عن الفريق لمدة 4 أسابيع.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

وأيضا إيقاف محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، لمدة 4 مباريات بسبب اعتراضه على حكم مباراة البنك الأهلي بشكل غير لائق ما يضع موسيماني في موقف محرج قبل لقاء المقاولون العرب غدا والاعتماد على الحارس علي لطفي، الذي ليس في مستوى الشناوي.

ويأمل بيتسو موسيماني في حل عدة الأمور قبل مباراة المقاولون العرب غدا من أجل استعادة صدارة الدوري المصري مؤقتا قبل خوض الزمالك لقاء أسوان يوم السبت.

ويستعرض موقع “أهلاوي” المهام الشاقة على عاتق بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي قبل مباراة المقاولون العرب.

علاج العقم التهديفي للفريق

استحوذ النادي الأهلي على الكرة بنسبة 78% أمام البنك الأهلي، الأحد الماضي دون التسجيل بشباك الحارس محمود الزنفلي رغم ذلك بسبب الرعونة الهجومية من حسين الشحات ووالتر بواليا وكهربا ومحمد شريف وأفشة.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

وفشل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، في إيجاد حلول لاختراق الدفاع المنظم من قبل فريق محمد يوسف يوم الأحد الماضي الذي قد يكرره غدا، المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس.

ويعاني الزامبي والتر بواليا، مهاجم النادي الأهلي من مشكلة في تسجيل الأهداف بعدما لم يحرز أي هدف خلال 3 مباريات عقب ضمه من الجونة في يناير الجاري من أجل تسجيل الأهداف وحل العقم التهديفي للفريق.

وأيضا يعاني حسين الشحات من هبوط مستواه وعدم الثبات بالمستوى مؤخرا مع النادي الأهلي الذي يحتاج إلى جلسة نفسية من بيتسو موسيماني من أجل الحديث معه عن تلك النقطة و الاستفاقة بالفترة المقبلة.

وهناك مهمة أخرى لموسيماني مع هجوم النادي الأهلي وهى استعادة محمد شريف الثقة بنفسه بعدما غاب عن المشاركة، آخر 3 مباريات على التوالي بوجود والتر بواليا بعدما كان العائد من الإعارة بصفوف إنبي، رأس الحربة الأساسي وسجل 3 أهداف.

استعادة قوة الجبهة اليمنى

غاب محمد هاني عن المشاركة مع النادي الأهلي خلال المباريات الماضية بسبب إصابته بفيروس كورونا قبل العودة للعب كأساسي ضد البنك الأهلي هذا الأسبوع، لكنه لم يظهر بالشكل المثالي واستبداله من قبل موسيماني بالشوط الثاني ولعب حسين الشحات بمحله.

zamalek-ahly-achraf-hany

وكان أحمد رمضان بيكهام لم يظهر بشكل جيد في 4 مباريات خاضها بالجبهة اليمنى بغياب محمد هاني، الذي جعل موسيماني يعتمد على أكرم توفيق بمباراة الإنتاج بالجولة قبل الماضية.

لذلك هناك مهمة شاقة على عاتق بيتسو موسيماني وهى استعادة قوة الجبهة اليمنى خلال الفترة المقبلة سواء بوجود محمد هاني أو بيكهام وأمامهم حسين الشحات أو طاهر محمد.

إقناع صلاح محسن بالرحيل ومنحه الفرصة

لم يشارك صلاح محسن، مع النادي الأهلي آخر 3 مباريات على التوالي بأي دقيقة بقرار فني من بيتسو موسيماني، الذي تسبب في غضب اللاعب وطلبه الرحيل إلى إنبي خلال الميركاتو الشتوي الجاري، على سبيل الإعارة خوفا على مركزه بالمنتخب المصري الذي سيخوض أولمبياد طوكيو، الصيف المقبل.

صلاح-محسن-2-5f3bf48cd24d5

لكن بيتسو موسيماني يرغب في استمرار صلاح محسن مع النادي الأهلي بعد إصابة وليد سليمان وحاجة الفريق لخدماته في الفترة المقبلة.

ولذلك يواجه موسيماني مهمة شاقة من أجل إقناع صلاح محسن بالاستمرار مع النادي الأهلي في الفترة المقبلة بعدما عاد اللاعب إلى قائمة الفريق لمواجهة المقاولون العرب غدا.

التدوير السليم

يحتاج بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي إلى سياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة قبل خوض ربع نهائي مونديال الأندية ضد الدحيل القطري، 4 فبراير القادم.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

واعترف بيتسو موسيماني، مؤخراب حاجته إلى تجهيز جميع اللاعبين من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية مثل عمرو السولية ومروان محسن ورامي ربيعة وسعد سمير مع الحفاظ على القوام الأساسي.

وتعتبر سياسة التدوير، مهمة شاقة على عاتق بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي قبل خوض كأس العالم للأندية من أجل استخدام جميع اللاعبين مع عدم خسارة أي نقطة عقب التعادل المخيب هذا الأسبوع ضد البينك الأهلي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *