الرئيسية / App / الأهلي والزمالك عكس بعض في صراع الجبهات

الأهلي والزمالك عكس بعض في صراع الجبهات

أهلاوي – هناك فوارق غريبة وقوية بين الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية خلال الموسم الجاري، وتحديدا حول صراع الجبهات اليمنى واليسرى.

تدوير الجبهة اليمنى في الأهلي والزمالك

اضطر بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، إلى اللعب بأكثر من لاعب بالجبهة اليمنى خلال الموسم الجاري بعد إصابة محمد هاني بفيروس كورونا مؤخرا.

واعتمد بيتسو موسيماني في 4 مباريات متتالية على أحمد رمضان بيكهام بغياب محمد هاني، قبل أن يجرب خيار أكرم توفيق في الشوط الثاني من لقاء سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي.

لكنه بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، عاد لتجربة خيار حسين الشحات في الجبهة اليمنى أمس بعد البداية بمحمد هاني من أجل فك الحصار الدفاعي لفريق البنك الأهلي الذي لم يستطع بطل الدوري المصري، التعامل معه بصورة جيدة وخسر نقطتين بالتعادل السلبي.

4 لاعبين تم التدوير بينهم من قبل بيتسو موسيماني في الجبهة اليمنى مع النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة بعدما رفض الجنوب أفريقي فكرة التعاقد مع ظهير أيمن عقب رحيل أحمد فتحي إلى بيراميدز.

بالمقابل البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك يمتلك خطة ثابتة حول الجبهة اليمنى وهى اللعب بحازم إمام كأساسي وحال غيابه يلعب التونسي حمزة المثلوثي في محله.

ولا يشارك أحمد عيد، مع نادي الزمالك في الجبهة اليمنى مؤخرا بسبب وجود حازم إمام والوافد الجديد حمزة المثلوثي، لكن جايمي باتشيكو، مدرب الفريق يرفض رحيل أحمد عيد بسبب حاجة الأبيض له بالفترة المقبلة، بسبب طول الموسم.

سيطرة معلول وصراع ثلاثي

يحتكر التونسي علي معلول،الجبهة اليسرى في النادي الأهلي خلال الموسم الجاري، بسبب مستواه الكبير وثقة بيتسو موسيماني، مدرب الفريق به.

ولا يجد محمود وحيد أو محمد شكري أي فرصة للعب في الجبهة اليسرى مع النادي الأهلي بوجود علي معلول، بسبب تألق التونسي بخلاف اعتماد بيتسو موسيماني على أيمن أشرف حال غياب لاعب الصفاقسي التونسي السابق سواء للإيقاف أو الإصابة أو للراحة.

بالمقابل أحمد فتوح استطاع السيطرة على الجبهة اليسرى للزمالك مؤقتا هذا الموسم مستفيدا من غياب محمد عبد الشافي للإصابة بخلع في الكتف وعبد الله جمعة للإصابة بفيروس كورونا.

لكن الصراع سيكون محتدما بين أحمد فتوح مع محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة في الفترة المقبلة، عقب تعافي الثنائي الأخير بخصوص الرجل الأول للجبهة اليسرى في نادي الزمالك، عكس الجمود المتوقع في الأهلي بوجود علي معلول.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *