الرئيسية / App / تحليل.. البؤساء الثلاثة مع بيتسو موسيماني في الأهلي

تحليل.. البؤساء الثلاثة مع بيتسو موسيماني في الأهلي

أهلاوي – فشل النادي الأهلي، حامل لقب بطولة الدوري المصري في تخطي عقبة البنك الأهلي، الصاعد حديثا للمسابقة، مساء اليوم بعد التعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري.

ويتحمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، تعادل الفريق الأحمر اليوم ضد البنك الأهلي لعدة أسباب واحتمالية خسارة الدوري حال فوز الزمالك أو الجونة في مباراتهما يوم الثلاثاء المقبل، لقراءة تقرير “أهلاوي” من هنا.

وقبل مباراة الأهلي والبنك الأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، يقوم ببعض الأمور التي تثير الجدل مع القلعة الحمراء بالفترة الأخيرة وسوف يلقي موقع “أهلاوي” الضوء عليهم بالتقرير التالي.

الاستعجال في مشاركة بواليا وركن الهداف محمد شريف

تعاقد النادي الأهلي مع والتر بواليا، عشية رأس السنة من الجونة مقابل 2 مليون دولار من أجل تدعيم هجوم الفريق وقيده بدلا من الأنجولي جيرالدو دا كوستا.

وقرر بيتسو موسيماني، الدفع بوالتر بواليا بعد أيام قليلة من التعاقد معه في التشكيلة الأساسية ضد سيراميكا كليوباترا، على حساب محمد شريف الذي كان يسير بصورة جيدة ومتألق مع الفريق.

ولم يظهر بواليا بالشكل الجيد مع الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا بل أهدر هدفا محققا أمام الشباك الخالية من عامر عامر قبل أن يدخل محمد شريف في محله.

ولم يتراجع بيتسو موسيماني عن قراره بمشاركة والتر بواليا الذي يحتاج إلى الانسجام والصبر وعدم التعجل على لعبه بصورة أساسية، حينما بدأ به ضد الإنتاج الحربي الثلاثاء الماضي، مع جلوس محمد شريف على الدكة.

ولم يستغل والتر بواليا سهولة المباراة من أجل التسجيل بقميص النادي الأهلي الذي فاز على الإنتاج الحربي برباعية مقابل هدف مع تبديله للمباراة الثانية تواليا ودخول محمد شريف.

وحاول بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، تصحيح خطأ بالاستعجال في مشاركة والتر بواليا بلقاء اليوم ضد البنك الأهلي بتصحية به وبمحمد شريف والدفع بمحمود كهربا في مركز المهاجم الصريح الذي لم يقدم أي شيء.

استعجال بيتسو موسيماني، في الدفع بوالتر بواليا منذ مباراتين لقد تسبب في خسارته مبكرا لأنه اللعب للأهلي ليس مثل باقي الأندية وكذلك خسر محمد شريف أيضا الذي كان متألقا منذ بداية الموسم الجاري، الذي لا يقدم أي شيء آخر 3 مباريات حينما ينزل كبديل، بسبب غضبه الكبير من دكة احتياط الشياطين الحمر.

تجميد صلاح محسن

يعاني صلاح محسن، مهاجم النادي الأهلي من تجاهل بيتسو موسيماني خلال المباريات الثلاثة الأخيرة بعدما لعب لمدة 89 دقيقة ضد وادي دجلة بالبقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي وكان أخطر لاعب من تشكيلة الفريق الأحمر على مرمى محمد عبد المنصف.

ولم يشارك صلاح محسن في أي دقيقة بقميص النادي الأهلي، آخر 3 مباريات بقرار من بيتسو موسيماني بعد قدوم والتر بواليا.

لذلك صلاح محسن طلب من إدارة النادي الأهلي، الرحيل عن القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الجاري من أجل ضمانة اللعب مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو.

لكن السؤال المهم لماذا عاد صلاح محسن لصفوف النادي الأهلي بعد انتهاء إعارته مع سموحة من أجل الجلوس على دكة الشياطين الحمر؟

ويستحق صلاح محسن الفرصة من قبل بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي وليس التجميد من قبل مدرب الشياطين الحمر.

نسيان محمود وحيد

لا يحظى محمود وحيد بفرصته مع النادي الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني هذا الموسم بسبب ثقة الأخير في الثنائي علي معلول وأيمن أشرف.

وخرج محمود وحيد من قائمة النادي الأهلي في مباراة اليوم ضد الإنتاج الحربي بقرار فني من بيتسو موسيماني، بسبب عدم الثقة فيه من الجنوب أفريقي بوجود علي معلول وقدرة أيمن أشرف على اللعب بالجيهة اليسرى حال حدوث مشاكل للدولي التونسي.

لذلك وضع محمود وحيد في النادي الأهلي يقلق تحت قيادة بيتسو موسيماني، الذي لا يمنحه الفرصة أو الثقة حتى في المباريات المتوسطة وإراحة التونسي علي معلول لو قليلا.

وكان أحمد ياسر ريان البائس الأول في تشكيلة النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني الذي رحل إلى سيراميكا كليوباترا معارا حتى نهاية الموسم الجاري، دون حصوله على أي فرصة، بسبب ثقة موسيماني في والتر بواليا ومحمد شريف ومروان محسن وقد يلحق به صلاح محسن  بالرحيل في الأيام القليلة المقبلة.

ويحتاج بيتسو موسيماني إلى مراجعة قراراته الفنية في الفترة الأخيرة قبل مباراة الأهلي ضد المقاولون العرب، 21 من الشهر الجاري.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *