الرئيسية / App / عقبات تغلب عليها موسيماني في النادي الأهلي

عقبات تغلب عليها موسيماني في النادي الأهلي

أهلاوي- يواصل الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تقديم عروض جيدة مع المارد الأحمر، ويتصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز حتى الآن، بفارق الأهداف عن نادي الزمالك.

الأهلي و العروض الطيبة مع موسيماني

المدرب الجنوب أفريقي تغلب على العديد من الأزمات في طريقه لمنصات التتويج نرصدها في التقرير التالي.

1- سيرة المدرب الإفريقي:

كان من الصعب أن يتولى تدريب النادي الأهلي أو حتى نادي الزمالك مدرباً من أفريقيا، حيث أن تاريخ الناديين مع المدرب الأجنبي دائماً ما يكون خارج حدود القارة الإفريقية.

موسيماني تغلب على هذه الأزمة مبكراً بالحديث عن أمجاد النادي الأهلي وكسب تعاطف الجماهير معه.

2- ضيق الوقت:

كان من الأزمات التي واجهت موسيماني منذ توليه تدريب الأهلي، ضيق الوقت حيث كان الفريق مقبلاً على خوض مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بخلاف استكمال مسابقتي الدوري وكأس مصر، إلا أن سابق معرفته بنجوم الفريق وحديثه الدائم مع الجهاز المعاون له حل له هذه الأزمة.

3- التشكيلة:

كان السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي قد قام باجراء العديد من التعديلا في طريقة لعب الفريق قبل رحيله مما أخرج اللاعبين عن تركيزهم خاصة الذين يشاركون في مراكز غير أماكنهم، موسيماني حل هذه الأزمة باعادة كل لاعب إلى مركزه واستخراج أفضل ما لديهم.

4- المعارون:

من الأزمات التي واجهت موسيماني وجود عدد كبير من اللاعبين المعارين، أصر على اعادة البعض منهم وقرر الابقاء على آخرين مع أنديتهم أو إعارة بعض اللاعبين الشباب لاكتساب الخبرات.

5- الغيابات المتتالية:

تشهد الفترة الحالية إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا أو إصابات مختلفة في التدريبات أو المباريات، تغلب عليها موسيماني بشكل جيد بإعادة التدوير بين اللاعبين.

6- النجوم:

كانت الفترة الأخيرة في عهد فايلر قد شهدت وجود أزمات مع عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرات، إلا أن موسيماني نجح في التعامل النفسي مع اللاعبين لاخراج أفضل ما لديهم وهو ما حدث مع وليد سليمان الذي بات أحد العناصر الأساسية مع موسيماني مؤخراً.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *