الرئيسية / App / عبدالمنصف لا يصدأ.. بوفون الدوري المصري يتألق بعد الأربعين

عبدالمنصف لا يصدأ.. بوفون الدوري المصري يتألق بعد الأربعين

أهلاوي – يمكن القول بأن وادي دجلة يدين بالفضل لحارسه المتألق محمد عبدالمنصف في الخروج بنقطة أمام النادي الأهلي.

عبدالمنصف يقود دجلة للتعادل مع الأهلي

تعادل دجلة مع الأهلي أفقد حامل اللقب أول نقطتين في حملة الدفاع عن لقبه بالبطولة، بتعادل ثمين للأصفر والأسود، بعد أداء دفاعي وقي، ومن خلفه حارس يذود عن مرماه ببسالة.

استخدم عبدالمنصف كل خبراته وتسلح بأرقامه القياسية في الدوري المصري، بعدما دخل موسمه الـ 25 بالمسابقة، ليتألق في حرمان مهاجمي الأهلي من هز شباكه، بأكثر من محاولة خطيرة.

تعددت المحاولات على مرمى “أوسة” الذي نجح بامتياز في التعامل معها سواء كرات عرضية أو تسديدات صاروخية، لتفشل كل الحلول الأهلاوية في هز الشباك الدجلاوية.

لم يكن يراهن دجلة على الحارس ذو الـ 43 في مجرد خبراته بين القائمين والعارضة، ولكن أيضا لأنه ترس في منظومة أداء دجلة سواء مع المدرب الحالي بابا فاسيليوس، أو السابق اليوناني، تاكيس جونياس، من خلال التدرج بالكرة بدءً من حارس المرمى وبناء الهجمات بتمريرات أرضية قصيرة وصولا لمرمى المنافس.

رأينا كان أحدث الإسباني بيب جوارديولا تغييرات على قوام مانشستر سيتي فور توليه المسؤولية قبل سنوات قليلة، ليستعين بالحارس إيدرسون لإجادته تمرير الكرة بالقدم وبناء هجمات السيتي من الخلف، وهو أمر يسعى فاسيليوس لتطبيقه مستغلا إجادة منصف للتعامل مع الكرة بقدميه، وهو أمر كان يتميز فيه منذ أن كان ضمن صفوف الزمالك، أكثر حتى من الحارس المخضرم عبدالواحد السيد.

أوسة الذي لم يبدُ متأثرا بتقدم العمر من حيث الرشاقة والمرونة في التعامل مع الكثير من المواقف الهجومية للمنافسين، قد ارتدى ثوب المخضرم جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس والذي لا يزال يقدم مستويات مميزة، آخرها أمام برشلونة في مباراة دوري أبطال أوروبا وحرمانه لميسي ورفاقه من التسجيل.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *