الرئيسية / App / تقييم ميركاتو الأهلي في 2020.. بادجي الأسوأ.. ومن الأفضل؟

تقييم ميركاتو الأهلي في 2020.. بادجي الأسوأ.. ومن الأفضل؟

أهلاوي – لم يكن عام 2020 متكاملا على النادي الأهلي، رغم تتويجه بثلاثية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، على صعيد الصفقات الشتوية أو الصيفية من أجل تدعيم تشكيلة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وسيلقي موقع “أهلاوي” في التقرير التالي الضوء على عام من الصفقات للنادي الأهلي سواء بالشتاء أو الصيف.

بادجي الأسوأ في يناير 2020 وصفقة كهربا المجانية

تعاقد النادي الأهلي، مع السنغالي أليو بادجي من رابيد فيينا النمساوي مقابل 2 مليون يورو بعقد لمدة 4 سنوات ونصف من أجل تدعيم الهجوم بناء على قرار من السويسري رينيه فايلر بسبب رعونة الهجوم بعد قراره برحيل صلاح محسن إلى سموحة على سبيل الإعارة ووليد أزارو إلى الاتفاق السعودي في ذات الميركاتو الشتوي في يناير الماضي.

لكن النادي الأهلي لقد اتخذ قرارا غير صحيا بالتعاقد مع أليو بادجي الذي لم يشارك كثيرا مع الفريق بل تفوق عليه مروان محسن في الهجوم، لذلك قرر بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الجديد رفع اسمه من قائمة الفريق بعدما سجل 4 أهداف وصنع 8 أهداف خلال 25 مباراة.

وتوصل مسئولو النادي الأهلي، في اليومين الماضيين إلى اتفاق مع نظرائهم في انقرة جودجو التركي، لإعارة أليو بادجي نظيره 250 ألف يورو مع خيار الشراء مقابل 2 مليون يورو ما يعكس فشل الأحمر في صفقة اللاعب الملقب بدروجبا السنغال.

بذات الميركاتو، أبرم النادي الأهلي صفقة قوية ومجانية بالتعاقد مع محمود كهربا، لاعب الزمالك السابق بعقد لمدة 4 سنوات ونصف.

محود كهربا - النادي الأهلي

لكن كهربا عانى من سوء توفيق وحظ وقرارت غير صحيحة مع النادي الأهلي طيلة الفترة الماضية، لكنه يقدم في مطلع الموسم الجاري، مستوياته رائعة مع الفريق الأحمر بعد ثقته بيتسو موسيماني وهو هداف الفريق بالدوري المصري رفقة محمد شريف برصيد 3 أهداف.

صيف 2020 للأهلي ينقصه قطعة وحيدة

نجح مسئولو النادي الأهلي، في إبرام 3 صفقات جيدة خلال صيف 2020 وهم المغربي بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام وطاهر محمد طاهر.

وكان يحتاج النادي الأهلي إلى ضم بانون وبيكهام من أجل تدعيم دفاع الفريق عقب إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي في الأشهر الماضية وقدرة بيكهام على اللعب في الدفاع والوسط والجبهة اليمنى.

11

وسيطر بدر بانون على دفاع النادي الأهلي منذ وصوله للفريق في الصيف الماضي، الذي يعكس حسن اختيار بطل الدوري المصري لضمه وهو يظهر بشكل جيد للغاية بجوار أيمن أشرف خلال المباريات الأخيرة التي لعبها مع الفريق بالكامل.

بينما صفقة طاهر محمد طاهر لقد كانت مطلوبة في الهجوم، لأنه يجيد اللعب بأكثر من مركز وأيضا لتعويض لعدم استمرار رمضان صبحي مع الفريق بعد انتهاء إعارته من هدرسفيلد الإنجليزي وقراره بالانتقال لصفوف بيراميدز بجانب استغناء الفريق عن أحمد الشيخ.

واستقر مسئولو النادي الأهلي في الصيف المنصرم على عودة الخماسي أكرم توفيق وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وناصر ماهر بعد نهاية إعارتهم لتدعيم تشكيلة بيتسو موسيماني، وهو قرار جيد وصحيح من إدارة بطل الدوري المصري، بسبب مستواهم المميز خلال الإعارة وحاجة الفريق لهم في موسم طويل، بعد رحيل أليو بادجي وصالح جمعة.

وكان ينقص النادي الأهلي، في الميركاتو الصيفي المنصرم، ضم مهاجم سوبر من أجل إنهاء أنصاف الفرص وليس الفرص الواضحة وهى معاناة لدى الفريق الأحمر رغم وجود الثلاثي مروان محسن وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان ولكن محمد شريف قد يكون طوق النجاة بعد ظهور بشكل مميز بالمباريات الأخيرة وتسجيله 3 أهداف.

وكان موسيماني يرغب بقوة في ضم جاستن سيرينو من صن داونز، لكنه فشل بذلك بسبب مبالغة الأخير في طلباته المالية وقد يعود للصفقة في الميركاتو الشتوي الذي سينطلق غدا أو يضم مهاجم أفريقي سوبر قبل خوض بطولة كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

في النهاية نقول إنه صفقة بادجي هى الأسوأ للنادي الأهلي خلال عام 2020 وبانون الأفضل لتدعيم دفاع الأحمر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *