الرئيسية / App / فيفا يتغني بسنة الأهلي الاستثنائية وإنجاز موسيماني

فيفا يتغني بسنة الأهلي الاستثنائية وإنجاز موسيماني

أهلاوي- ألقى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2019- 2020، التي وصفها بالسنة الاستثنائية.

الفيفا يتغني بإنجاز الأهلي الإفريقي

وقال موقع الفيفا في تقرير مطول له، كانت بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020 خاصة جداً، بسبب وباء كورونا الذي أثر على سيرورة كرة القدم في العالم بأسره، وليس في قارة أفريقيا فقط، حيث توقفت البطولة من شهر مارس إلى حتى أكتوبر ، لتستأنف مرة أخرى من الدور نصف النهائي في ظروف استثنائية اضطرت من خلالها للعب المباريات من دون جمهور.

ورصد التقرير أبرز اللقطات في تتويج الأهلي باللقب القاري أبرزها اللقطة الإنسانية الرائعة حيث قام قائد الأهلي محمد الشناوي بمنح زميله مؤمن زكرياء كأس دوري أبطال أفريقيا لحملها مباشرة بعد التتويج.

فوز الأهلي أنهى تفوق دول المغرب العربي على منصات التتويج والتي دامت لمدة 3 سنوات،كما أشار التقرير إلى أن الزمالك أضاع وصافة الفرق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أفريقيا، حيث يتقاسم المرتبة مع مازيمبي الكونغولي بخمسة ألقاب وراء الأهلي الذي وصل إلى اللقب التاسع.

وأشار التقرير إلى أن الأهلي والزمالك يستحوذان على 14 لقب من اصل 56 بطولة لعبت حتى الآن في دوري أبطال أفريقيا بنسبة 25% من الألقاب.

كما عادل المدرب الجنوب أفريقي موسيماني رقم المدرب المصري الجوهري، من خلال فوز موسيماني بالقب مع فريقين مختلفين، صن داونز سنة 2016 ومع الأهلي المصري سنة 2020، فيما سبق للجوهري أن فاز باللقب مع الأهلي سنة 1982 ثم مع الزمالك سنة 1993.

و لأول مرة يحصل هذا الأمر مع نادي الأهلي المصري الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا بأربعة مدربين، حيث بدأ الأحمر المشواره بمارتن لاسارتي الذي خاض مواجهة اطلع بره في لقاء الذهاب، قبل أن تتم إقالته ويشرف محمد يوسف بمباراة الإياب، كما أشرف السويسري رينيه فايلر على مباريات دور الـ16 أمام ماميلودي صن داونز، قبل أن يغادر ويتولي موسيماني المهمة من الدور نصف النهائي ويحقق اللقب.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *