الرئيسية / App / حصاد 2020.. أحلام استعصت على الزمالك بالقاضية

حصاد 2020.. أحلام استعصت على الزمالك بالقاضية

أهلاوي – مر عام 2020، بشكل متقلب وحزين وسعيد في ذات الأوان، على نادي الزمالك، الذي كان يتطلع لتحقيق عدة أمنيات رغم التقلبات الإدارية في وجود 3 مدربين على رأس الجهاز الفني للأبيض.

فبراير الأجمل على الزمالك

كان شهر فبراير في 2020، جميلا على نادي الزمالك الذي توج خلال أسبوع بلقبي السوبر المصري على حساب الغريم الأهلي بركلات الترجيح 4-3 عقب التعادل السلبي في الإمارات، بعد أيام من الفوز بالسوبر الأفريقي من أنياب الترجي الرياضي التونسي بثلاثية مقابل هدف.

نادي الزمالك- الدوري المصري

وقدم نادي الزمالك، في فبراير أفضل أداء له تحت قيادة باتريس كارتيرون بفضل ثلاثية زيزو وبن شرقي ومصطفى محمد وثنائية الونش ومحمود علاء في الدفاع والحارس محمد أبو جبل مع الوتدين فرجاني ساسي وطارق حامد.

استمرار خيبة الأمل الكبرى في أفريقيا

لم يستطع نادي الزمالك، فك عقدة لقب دوري أبطال أفريقيا، في 2020، بعد قدم بطولة رائعة المستوى بالاطاحة بالترجي الرياضي التونسي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين من ربع النهائي بنتيجة 3-2 في المباراتين.

وبعدها أطاح الزمالك بالرجاء البيضاوي المغربي في نصف النهائي عقب الفوز عليه بالدار البيضاء بهدف أشرف بن شرقي قبل سحقه في القاهرة بثلاثية مقابل هدف.

الأهلي والزمالك - الدوري المصري

لكن الغريم التقليدي النادي الأهلي، لم يرضٍ بترك لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، لمصلحة العدو الزمالك في نهائي القرن، 27 نوفمبر الماضي، بقهر الأبيض بثنائية مقابل هدف بفضل قاضية محمد مجدي أفشة بالدقيقة “87” قبل نهاية اللقاء ودخوله في الوقت الأضافي، بثلاثة دقائق.

لذلك خاب أمل الزمالك وجماهيره في المشاركة لأول مرة بتاريخ الأبيض في بطولة كأس العالم للأندية، فبراير المقبل بسبب الهزيمة ضد الغريم الأهلي.

واستمرت عقدة نادي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا التي لم يتم فكها في 2020 واستمرار غياب اللقب القاري السادس عن الأبيض منذ صاروخية تامر عبد الحميد “دونجا” في شباك الرجاء المغربي، 2002.

لقب محلي

فشل نادي الزمالك للموسم الخامس على التوالي، في تحقيق لقب الدوري المصري الذي ذهب إلى الغريم التقليدي الأهلي، للمرة الـ 42 في تاريخ الشياطين الحمر.

أشرف بن شرقي - نادي الزمالك - الدوري المصري

واستمر فشل نادي الزمالك المحلي في 2020، حينما خسر لقبه كأس مصر خلال الموسمين الماضيين، على يد طلائع الجيش في نصف النهائي بنتيجة 1-3.

ضياع صفقة رمضان صبحي

كان يمنى النفس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف، خطف رمضان صبحي بعد انتهاء إعارته للأهلي من هدرسفيلد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

رمضان صبحي- بيراميدز- الدوري المصري

رمضان صبحي- بيراميدز- الدوري المصري

لكن محاولة مرتضى منصور ونجليه أمير وأحمد باءت بالفشل بسبب العرض المالي الكبير من قبل بيراميدز على رمضان صبحي بقيمة 200 مليون جنيه مصري لمدة 5 مواسم.

ونفس الأمر حدث مع الزمالك في صفقتي شريف إكرامي وأحمد فتحي بعد رحيلهما عن النادي الأهلي، بسبب نهاية عقدهما واللذين فضلا الانتقال لصفوف بيراميدز هذا الموسم.

بديل طارق حامد

فشل مسئولو نادي الزمالك في التوصل للاتفاق مع بيراميدز حول ضم نبيل عماد دونجا في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من أجل أن يكون بديلا في المستقبل لطارق حامد.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، لقد حصل على توقيع نبيل عماد دونجا لمدة 6 مواسم من أجل الانتقال لصفوف الأبيض، لكن اللجنة المعينة فشلت في التوصل للاتفاق مع بيراميدز لضمه وهى الصفقة التي يتمنى الأبيض حسمها في يناير المقبل.

في النهاية نقول إنه نادي الزمالك، يأمل في عدم تكرار خيبات الأمل التي حدثت 2020 في العام المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *