الرئيسية / App / تكيتك بيتسو موسيماني بشأن هجوم النادي الأهلي

تكيتك بيتسو موسيماني بشأن هجوم النادي الأهلي

أهلاوي – يمتلك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، خطة ورؤية واضحة لهجوم الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة.

وأكد فوز النادي الأهلي أمس على سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بغياب بيتسو موسيماني، بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ منتصف الأسبوع الماضي، نوايا المدرب الجنوب أفريقي حول هجوم الفريق الأحمر، الذي يغيب عنه مروان محسن للإصابة في الركبة وجونيور أجايي لمعاناته من تمزق في الوتر الوحشي بكاحل القدم.

محمد شريف المنافس الأول لمروان محسن في هجوم الأهلي

 ينال محمد شريف، ثقة بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، من أجل قيادة هجوم الفريق هذا الموسم، بعد قراره بالاستغناء عن خدمات أليو بادجي خلال الصيف المنصرم ورفع اسمه من قائمة الشياطين الحمر لعدم قناعته به.

9I8A0041-5fba4a9261677

وشارك محمد شريف في آخر 3 مباريات للنادي الأهلي أمام مصر المقاصة وغزل المحلة”الدوري المصري” وسونيديب في دوري أبطال أفريقيا في محل مروان محسن.

وظهر محمد شريف بشكل مميز للغاية خلال المباريات الثلاثة بمركز مروان محسن، حيث إنه سجل هدفين بلقاء غزل المحلة وألغى له هدفا صحيحا ضد مصر المقاصة، بداعي التسلل.

وأمس تحرك محمد شريف بصورة جيدة في مركز المهاجم الصريح وخلفه طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا وكاد أن يسجل هدفا للنادي الأهلي.

واستمرار مشاركة محمد شريف في مركز المهاجم الصريح بغياب مروان محسن مع النادي الأهلي بأوامر من بيتسو موسيماني، يعكس نية المدرب، وجود منافسة قوية بين شريف ومروان على هذا المركز هذا الموسم، لأنه مروان كان الرجل الأول في الهجوم مع موسيماني بالفترة الماضية قبل إصابته.

أحمد ياسر ريان وصلاح محسن ودور بديل مع النادي الأهلي

لم يعتمد بيتسو موسيماني على صلاح محسن في مركز المهاجم الصريح منذ البداية خلال 3 مباريات غاب عنها مروان محسن ضد مصر المقاصة وغزل المحلة وسونيديب وفضل عليه محمد شريف ونفس الأمر بالنسبة لأحمد ياسر ريان.

IMG-20201120-WA0018-5fb7c7a546cb0

رغم أنه صلاح محسن وأحمد ياسر ريان هما المهاجمين الصريحين في تشكيلة النادي الأهلي، عكس محمد شريف الذي يمتاز بقدراته القوية للعب في الجناح الأيمن والأيسر والمهاجم الوهمي، لكن بيتسو موسيماني يفضل شريف في الهجوم على ريان وصلاح محسن.

ولعب صلاح محسن طيلة المباريات الثلاثة الماضية كبديل مع بيتسو موسيماني ضد المقاصة والمحلة وسونيديب، لكنه ليس كمهاجم صريح بل يميل إلى الجناح الأيسر، وهو ما تسبب بالهدف الثالث للأهلي ضد غزل المحلة من عرضية رائعة التي قابلها محمد شريف برأسية في القائم قبل أن تعود لكهربا الذي سدد في الشباك الخالية من حارسها.

ويجيد صلاح محسن اللعب في مركز الجناح الأيسر، لأنه لعب كثيرا بهذا المركز مع سموحة والمنتخب المصري الأوليمبي.

وعكس لقاء سونيديب أمس، نوايا بيتسو موسيماني مع صلاح محسن وأحمد ياسر ريان حيث إنه فع بالأول بدلا من الجناح كهربا والثاني بدلا من محمد شريف في الهجوم.

ولعب صلاح محسن في الجناح الأيسر بينما أحمد ياسر ريان في مركز المهاجم الصريح أمس أمام سونيديب ما يدل على نية موسيماني الواضحة الدفع بهما معا كما يحدث من قبل شوقي غريب، مدرب المنتخب المصري الأوليمبي، بسبب التفاهم الكبير بينهما وقدرات صلاح محسن على اللعب بالجناح الأيسر.

ولكن صلاح محسن سيكون بديلا للجناح الأيسر والمنافسة بين محمد شريف ومروان محسن وأحمد ياسر ريان على المهاجم الصريح للأهلي في الموسم الجاري.

9I8A9561-5fe369733229b

ويمتلك محمد شريف، حظوظا كبيرة في السيطرة على هجوم النادي الأهلي هذا الموسم، إذا استمر بنفس المستوى والنجاعة التهديفية وهى ميزة افتقدها مروان محسن مع الفريق بالفترة الماضية، أما أحمد ياسر ريان وصلاح محسن عليهما الاستعداد بقوة والاستفادة من أي فرصة يحصلان عليها من موسيماني من أجل مزاحمة شريف ومروان على رأس الحربة للأهلي.

وحال انضمام الأوروجوياني جاستن سيرينو لصفوف النادي الأهلي في يناير المقبل من صن داونز بجانب رجيل المتواضع جيرالدو، ستكون المنافسة رهيبة وقوية بين محمد شريف وصلاح محسن وأحمد ريان ومروان محسن على مركز المهاجم الصريح وأيضا كهربا بعد عودة حسين الشحات من الإصابة، لأنه الشحات الجناح الأيمن الأساسي بالنسبة لبيتسو موسيماني في الشياطين الحمر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *