الرئيسية / App / تشكيل الأهلي.. كيف تغلب موسيماني على ورطة صانع الألعاب؟

تشكيل الأهلي.. كيف تغلب موسيماني على ورطة صانع الألعاب؟

أهلاوي – استقر كافين جونسون المدرب العام للنادي الأهلي، والذي يقود الفريق في مباراته ضد سونيديب بطل النيجر، على تشكيل الأحمر لبداية المشوار الأفريقي

ويقود جونسون مباراة الأهلي اليوم التي تقام على ملعب بطل النيجر، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بسبب إصابة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بفيروس كورونا.

تشكيل الأهلي أمام بطل النيجر

ويلعب الأهلي بتشكيل يضم كل من.. محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه كل من أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد في الدفاع.

في خط الوسط يلعب حمدي فتحي وأليو ديانج وأكرم توفيق، بينما يعتمد على الثلاثي الهجومي طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومحمود كهربا.

ونجح موسيماني ومعاونه كافين في التغلب على ورطة صانع الألعاب التي ضربت الفريق قبل السفر إلى النيجر بإصابة محمد مجدي قفشة بفيروس كورونا، وأيضا شكوى وليد سليمان من إصابة واستمرار غياب ناصر ماهر لإصابة سابقة في الكتف.

تلك الإصابات جعلت مركز 10 في الفريق بحاجة إلى حلول غير تقليدية، لكن موسيماني لم يرغب في المجازفة بفقدان أحد الأضلاع الهجومية في مركز صناعة اللعب حتى لا يفقده قدراته على التهديف وصناعة الفارق لاسيما محمد شريف الذي تألق كجناح ورأس حربة، لكنه لا يجيد اللعب كصانع لعب.

وبحسب التشكيل المعلن فإن الأهلي سيلعب بثنائي ارتكاز وهما أليو ديانج وحمدي فتحي وأمامهما أكرم توفيق الذي يجيد التسديد البعيد وأيضا التمرير لزملائه بدقة في الثلث الهجومي، صحيح أنه لا يمتلك مهارات كبيرة في المراوغة والمرور في موقف واحد ضد واحد، لكن على الأرجح سيكون دوره الأساسي هو حلقة الوصل بين الوسط والهجوم، خاصة أن ثلاثي هجوم الأهلي أكثر نشاطا وحيوية ويجيدون خلق مساحات في خط دفاع المنافس.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *