الرئيسية / App / تحليل.. هل وجد الأهلي ضالته الدفاعية أم الأفضل قادم مع السلطان وبيكهام؟

تحليل.. هل وجد الأهلي ضالته الدفاعية أم الأفضل قادم مع السلطان وبيكهام؟

أهلاوي – عانى النادي الأهلي، بطل ثلاثية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، خلال الموسم الماضي على مستوى الدفاع من مستوى مقلق من الرباعي أيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وسعد سمير بجانب الإصابات التي ضربتهم وضربت محمود متولي، بقطع في الرباط الصليبي الذي سيغيب عن الفريق لمدة 8 أشهر.

معاناة النادي الأهلي الدفاعية بالموسم الماضي

 لكن الحارس محمد الشناوي، حامي عرين النادي الأهلي، كان في الكثير من الأوقات خلال الموسم الماضي، وراء عدم معاناة القلعة الحمراء على مستوى النتائج، رغم سوء الدفاع الذي أمامه بسبب التهور الكبير لرامي ربيعة أو ياسر إبراهيم أو أيمن أشرف أو سعد سمير قبل إصابته في ديسمبر 2019 بقطع في وتر أكيليس.

129547652_3684728154906606_1659913763579112337_n-5fcbf53016722

ويعتبر محمود متولى، لاعب الإسماعيلي السابق، هو المدافع الأفضل في تشكيلة النادي الأهلي، لكنه منذ وصوله في صيف 2019 ويعاني من سوء حظ بإصابات طويلة بعدما تعرض لإصابة في سبتمبر الماضي في الرباط الصليبي.

لذلك كان يجب أن يتحرك النادي الأهلي خلال سوق الانتقالات الصيفي المنصرم من أجل ترميم دفاعه قبل موسم طويل للغاية وشاق بعد تلاحم الموسمين بسبب جائحة كورونا.

ووقع اختيار النادي الأهلي، الجيد على بدر بانون، مدافع الرجاء البيضاوي المغربي وأحمد رمضان بيكهام، لاعب وادي دجلة من أجل ضمهما بالصيف المنصرم.

ثنائية بانون وأيمن أشرف في دفاع الأهلي

لم يحصل المغربي بدر بانون على وقت كبير من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية للنادي الأهلي بعدما اعتمد عليه بيتسو موسيماني في نهائي كأس مصر بجوار أيمن أشرف أمام طلائع الجيش.

129722211_180177930436315_8659665788807826906_n-5fcc0d835fba5

وظهر بانون بشكل جيد للغاية بجانب أيمن أشرف في التعامل مع الكرات الهوائية وبناء الهجمات من الخلف الذي يفضل بيتسو موسيماني لكن الفريق استقبل هدف من سوء تمركز الدفاع.

وحافظ موسيماني على ثنائية بدر بانون وأيمن أشرف في الدفاع أمام مصر المقاصة بالجولة الأولى في الدوري المصري، لكن الفريق استقبل هدفا من خطأ دفاعي واضح لأيمن أشرف في مراقبة مروان حمدي لكنه فريق الشياطين الحمر فاز بثلاثية لهدف.

وكرر بيتسو موسيماني، ثنائية أيمن أشرف وبدر بانون في لقاء غزل المحلة يوم الجمعة، لأنها الأفضل على حساب ياسر إبراهيم وسعد سمير ورامي ربيعة، لذلك الفريق فاز بثلاثية نظيفة دون استقبال أي هدف لأول مرة في ثنائية السلطان المغربي مع أيمن أشرف.

ومحق بيتسو موسيماني في تفضل تواجد أيمن أشرف على الثلاثي رامي ربيعة وياسر إبراهيم وسعد سمير، لأنه يجيد بناء اللعب بشكل جيد للغاية من الخط الخلفي عكس الثلاثي وقوى في التغطية على التونسي معلول بالجبهة اليسرى، لأنه لاعب أعسر.

هل ثنائية بانون وأيمن أشرف الأفضل في الأهلي؟

وأصبح السؤال هل ثنائية أيمن أشرف وبدر بانون هى الأفضل لدفاع النادي الأهلي والسير على خطى الزمالك الذي يحافظ منذ الموسم الماضي على ثنائية محمود الونس ومحمود علاء؟

كما قلنا سابقا، ثنائية أيمن أشرف وبدر بانون جيدة للغاية لكنها ليست الأفضل بسبب تهور أيمن أشرف الكبير في بعض الكرات وضعفه في الهوائيات بينما المغربي يعاني في المواجهات الفردية مع اللاعبين المهرة.

8K6A6381-5fd0dd0478cb2

بل النادي الأهلي سيكون ثنائية رائعة في الدفاع بالفترة المقبلة، حال لعب الثنائي الجديد معا بالخط الخلفي بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام، لأنها سيكملان نواقص بعض جيدا وهما يجيدان للغاية بناء الهجمات والتمركز الصحيح في الكرات الثابتة.

ولن يعاني النادي الأهلي دفاعيا في ثنائية بانون وبيكهام بالفترة المقبلة في موسم لن يكون سهلا على بطل الثلاثية.

وأيضا النادي الأهلي سوف يكون لديه 3 مدافعين مميزين للغاية بالفترة المقبلة بعد عودة محمود متولي من الإصابة بجانب بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام، بعد المعاناة في وجود أيمن أشرف وسعد سمير وياسر إبراهيم ورامي ربيعة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *