الرئيسية / App / والتر بواليا غول الجونة.. صراع الأهلي والزمالك الجديد.. هل يستحق ذلك؟

والتر بواليا غول الجونة.. صراع الأهلي والزمالك الجديد.. هل يستحق ذلك؟

أهلاوي – أصبح الزامبي والتر بواليا، مهاجم الجونة، هدفا للأهلي والزمالك في فترة الانتقالات الشتوية، بعد تألقه مع فريقه الساحلي بالموسم الجاري والماضي.

الأهلي والزمالك وحل مشكلة الهجوم في يناير

ويبحثا الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية، عن مهاجم سوبر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تدعيم صفوفهما بموسم لن يكون سهلا عليهما.

EpcUMkqXUAE5QEA

ويريد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، التعاقد مع مهاجم سوبر في الشتاء قبل خوض الأحمر، بطولة مونديال الأندية بشهر فبراير المقبل، بعد قراره بالاستغناء عن السنغالي أليو بادجي والشكوك حول قدرات الثلاثي مروان محسن وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن التهديفية.

بينما نادي الزمالك يريد مهاجم قويا في يناير المقبل تحسبا لرحيل مصطفى محمد الذي يرفض الاستمرار مع الفريق حتى الصيف من أجل خوض تجربة الاحتراف بأوروبا بالشتاء، لأنه يمتلك بعض العروض من كبار الدوري التركي وفرق في الدوري الفرنسي والدوري الإسباني.

ولا يمتلك نادي الزمالك، بديلا قويا في التشكيلة الحالية لمصطفى محمد حيث إنه الثنائي حميد أحداد وعمر السعيد، يعانيان في نقطة إنهاء الفرص، بينما يحتاج الشاب أسامة فيصل يحتاج إلى الوقت والصبر والاستمرار في المشاركة من أجل النضوج الفني والوصول لمستوى مصطفى محمد، لأنه يمتلك إمكانيات فنية جيدة للغاية.

لذلك وقع اختيار النادي الأهلي وغريمه الزمالك على الزامبي والتر بواليا، مهاجم الجونة من أجل الدخول في حرب جدية بينهما خلال الشتاء لضمه.

والتر بواليا.. هدف مضمون للأهلي والزمالك

أولا يستحق الزامبي والتر بواليا، مهاجم نادي الجونة، الصراع المحتدم والمتوقع بين الأهلي والزمالك عليه في الشتاء المقبل علما بأنه الترجي الرياضي التونسي مهتم أيضا بضمه، لأنه مهاجم يعرف طريق الشباك جيدا بجانب قوته البدنية والموهبة العالية التي يمتلكها بين قدميه.

EpNktqFXcAY4PlB

ولقد استطاع والتر بواليا أن يسجل 13 هدفا مع الجونة في بطولة الدوري المصري، كثالث هدافي المسابقة ويحافظ على مستواه بالموسم الجاري، بعدما سجل هدفين بصدارة الهدافين رفقة صلاح أمين ومحمد شريف وشريف دابو وهيثم الفيل.

وسجل والتر بواليا، هدف التعادل للجونة ضد المصري البورسعيدي بمقصية رائعة رغم وجود أكثر من مدافع حوله الذي يعكس قدراته الهجومية والتهديفية العالية وسر اهتمام الأهلي والزمالك بضمه بالميركاتو الشتوية.

ويعتبر والتر بواليا صاحب الـ 25 عاما، مهاجما كلاسيكيا الذي يجيد اللعب كمحطة لزملائه في الفريق وكذلك السرعة والقوة البدنية التي يتحلى بها المهاجمين الأفارقة.

لكن يمتلك بواليا ميزة جميلة سوف تفيد الأهلي والزمالك كثيرا حال رحيله لواحد منهما في الشتاء من الجونة وهى القدرة على اختيار الأماكن المناسبة من أجل اصطياد أهداف الخصوم.

ولدى والتر بواليا معدلا جيدا من حيث التهديف مع نادي الجونة الذي ضمه في صيف 2019، حيث إنه سجل 15 هدفا وصنع هدف في 35 مباراة وهى أرقام جيدة للغاية له مع فريق ليس هجوميا وبقوة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري.

بعيدا عن أرقام والتر بواليا، فهو صفقة لن تكون باهظة ماليا على الأهلي والزمالك لأنها لن تتخطى حاجز الـ 30 مليون جنيه مصري وراتبه لن يكون مشكلة للأحمر والأبيض مقارنة بأسماء مثل عمر السومة، مهاجم أهلي جدة السعودي وعمر خربين، مهاجم الهلال السعودي في ظل تعنت ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في بيع جاستن سيرينو بمقابل لن يقل عن 5 ملايين دولار؟

ونفس الأمر بالنسبة لتوجولي لابا كودجو، مهاجم العين الإماراتي، لأنه الزمالك والأهلي لن يدفعان أكثر من 2 مليون دولار لتدعيم الهجوم بالشتاء ولن يتخطيان سقف الرواتب والمقدر بمليون ونصف المليون دولار سنويا مقارنة براتب السومة الذي يحصل على 4 ملايين دولار سنويا من فريقه السعودي

في النهاية نقول إنه والتر بواليا، سيكون إضافة قوية للأهلي والزمالك، لأنه يعرف قيمة الفريقين جيدا ويعرف طبيعة الدوري المصري، الذي سوف يسهل سرعة تأقلمه مع أحدهما بالفترة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *