الرئيسية / App / أبرزهم قفشة.. نجوم خالفوا التوقعات وتألقوا مع موسيماني في الأهلي

أبرزهم قفشة.. نجوم خالفوا التوقعات وتألقوا مع موسيماني في الأهلي

أهلاوي – بالعودة إلى الوراء نحو عدة أسابيع لم يكن الكثير من جماهير النادي الأهلي يتوقع أن يدخل بعض اللاعبين في منظومة عمل المدرب بيتسو موسيماني ويصبحوا من العناصر الأساسية للفريق.

موسيماني وفكر جديد مع الأهلي

طريقة المدير الفني الجنوب أفريقي تعتمد على القوة في الأداء والسرعة كعناصر أساسية في بناء الهجمات، الأمر الذي يضع المنافس تحت ضغط، ورأينا كيف كان الأهلي يتحول من الدفاع للهجوم بسرعة فائقة، الأمر الذي يذكرنا بمنتخب ألمانيا في بدايات عهد المدرب يواكيم لوف، من حيث سرعة نقل الهجمة من حارس المرمى إلى المهاجم مرورا بالدفاع وخط الوسط الأمر الذي لم يكن يتجاوز ثوان معدودات.

أهلي موسيماني الذي امتاز بالسرعة في الأداء خاصة في الثلث الهجومي، لم يكن من المتوقع له أن يشهد حصول بعض النجوم على فرصة كبيرة على غرار محمد مجدي قفشة صانع الألعاب ومحمود كهربا الجناح الهجومي، وربما أيمن أشرف قلب الدفاع.

لكن ما حدث هو العكس، فلكل لاعب كانت هناك سلبية، تخلص منها بسبب طريقة لعب موسيماني التي لا تسمح بوجود سلبيات مؤثرة على شكل الأداء.

قفشة والتطور في الأهلي

لا خلاف على كون محمد مجدي قفشة لاعب مهاري رائع يمتلك رؤية مميزة في الملعب، وأصبح بمرور الوقت أفضل من يجيد لعب رقم 10 في مصر، بفضل تحركاته وتمريراته الذكية.

afsha-ahly2

زاد قفشة على ذلك بفضل قوته، وكان العيب الوحيد الذي يعوق تألقه هو البطء في اتخاذ القرار عندما يمتلك الكرة الأمر الذي كان يعتبره البعض سلبية لا يمكن أن تستمر مع المدرب موسيماني.

لكن اللاعب أصبح من أهم العناصر بمرور الوقت، ويرجع الفضل في ذلك إلى المرونة التكتيكية للأهلي في الثلث الأمامي، ما أدى إلى أن يلعب بدون ضغوط ويقدم أفضل ما لديه.

كهربا وحلول هجومية في الأهلي

ربما لم تكن التوقعات السلبية بشأن كهربا مع أهلي موسيماني، في مجملها تتعلق بجوانب فنية، فهو لاعب مميز لا خلاف على ذلك، لكن من توقع ألا يظهر اللاعب كثيرا في تشكيل المدرب الجنوب أفريقي كان يراهن على شخصية كهربا ورفضه الجلوس احتياطيا وإثارة الجدل أحيانا، وربما الجانب الفني يتمثل في إهدار الفرص والفردية أحيانا.

kahraba-ahly

لكن كهربا أظهر عكس ذلك، أو بالأحرى موسيماني خالف التوقعات واعتمد على الجناح الهجومي بشكل أساسي ليكافئه اللاعب ويرد الدين بالتألق في أكثر من مباراة أبرزها أمام طلائع الجيش بنهائي كأس مصر، ثم يواصل العمل الجيد ليجد لنفسه مكانا في ظل منافسة شرسة على التشكيل الأساسي

دفاع الأهلي وأيمن أشرف

عاب كثيرون على أشرف كونه يرتكب العديد من المخالفات في مناطق مؤثرة من الملعب، وأنه أحيانا لا يكون لديه حُسن تقدير للكرة أو توقع جيد لمكانها الأمر الذي يسبب ثغرات دفاعية.

لكن ما هي إلا أسابيع قليلة مع موسيماني حتى أصبح أهم مدافعي الأهلي، وسرعان ما انسجم مع طريقة لعب المدرب وأيضا إلى جانب المغربي بدر بانون.

دفاع الأهلي بات أكثر صلابة وربما يدين أشرف بالفضل لمدربه في تطوير أدائه فيما يخص التعامل مع الكثير من المواقف الدفاعية، لاسيما موقف واحد ضد واحد الذي كان أبرز عيوبه.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *