الرئيسية / App / عن بداية الأهلي والزمالك في الدوري.. ماذا يقلق الغريمين؟

عن بداية الأهلي والزمالك في الدوري.. ماذا يقلق الغريمين؟

أهلاوي – بدأ الثنائي الأهلي والزمالك، الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري، بشكل جيد، عقب فوزهما على مصر المقاصة”3-1″ والمقاولون العرب “2-0” على التوالي، يومي السبت والأحد، وسط صراع سوف يتجدد على لقب المسابقة المحلية هذا الموسم.

لكن الأهلي والزمالك خرجا من مباراتي مصر المقاصة والمقاولون العرب، بعدة مكاسب ودروس مستفادة وقلق شديد قبل مواجهتي غزل المحلة وبيراميدز، بالجولة الثانية من الدوري، بنهاية الأسبوع الجاري.

ويستعرض موقع “أهلاوي” في التقرير التالي، أبرز الأمور التي تقلق الأهلي والزمالك قبل مباراتي المحلة وبيراميدز.

الجبهة اليمنى للأهلي والزمالك

لم يقدمان الثنائي محمد هاني وحازم إمام، ظهيري الأهلي والزمالك، المستوى الجيد خلال مباراتي مصر المقاصة وغزل المحلة هذا الأسبوع.

لقد كان حازم إمام، واحد من أسوأ اللاعبين بتشكيلة نادي الزمالك ضد المقاولون العرب، بعرضيات خاطئة وأخطاء كثيرة ليست لها أي داعي.

واعتمد الزمالك بشكل كبير على قوة أحمد سيد زيزو الهجومية بالجبهة اليمنى بسبب المستوى المتواضع الذي قدمه حازم إمام مع الفريق أمام المقاولون العرب.

وسيكون حازم إمام تحت الضغط الكبير بالفترة المقبلة حال استمر بنفس المستوى المتواضع مع الزمالك في وجود التونسي حمزة المثلوثي، الوافد الجديد لتدعيم الجبهة اليمنى، بالصيف المنقضي.

بينما، محمد هاني لقد كان الحلقة الأضعف في النادي الأهلي أمس أمام مصر المقاصة التي لعب عليها إيهاب جلال بسبب سوء الحالة الفنية والبدنية لهاني.

أحمد سيد زيزو- نادي الزمالك- الدوري المصري

ولم يخلق محمد هاني أي فرصة للنادي الأهلي ضد مصر المقاصة بل جميع عرضياته كانت خاطئة للغاية.

ويرجع تراجع مستوى محمد هاني بسبب تراكم المباريات عليه وعدم ثبات الجناح الأيمن أمامه بعد إصابة حسين الشحات ولعب طاهر محمد طاهر بالشوط الأول وناصر ماهر بالثاني دون وجود أي انسجام بينهما.

لكن مستوى محمد هاني في بداية الدوري المصري، يبعث برسالة خطر وإنذار لبيتسو موسيماني قبل موسم طويل بعد قرار المدرب بعدم ضم ظهير أيمن، عقب رحيل أحمد فتحي إلى بيراميدز في الصيف المنقضي.

ويحتاج محمد هاني إلى جلسة بينه وبين بيتسو موسيماني من أجل الحديث عن سوء مستواه في الكرات العرضية وأدائه المخيب أمس.

الرعونة الهجومية

يعاني النادي الأهلي، من رعونة هجومية غير عادية بالفترة الماضية التي استمرت في مباراة مصر المقاصة رغم الفوز بثلاثية في وجود كهربا ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وأفشة.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

وقال بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي عقب مباراة مصر المقاصة، إنه فريقه فشل في ترجمة الفرص التي سنحت له وتحديدا بالشوط الأول الذي صعب الأمور على فريقه عقب تسجيل مروان حمدي، هدف التعادل.

ولذلك يشعر موسيماني، بالغضب من لاعبي النادي الأهلي بالخط الهجومي من عدم استغلال الفرص لأنه الفريق يجب أن يسجل من أنصاف الفرص.

وتراجع مستوى النادي الأهلي بعد تسجيل الهدف المبكر من علي معلول بالدقيقة “4” رغم الدفاع المبكر من مصر المقاصة بسبب سوء التمرير وعدم التفاهم بين الرباعي الهجومي.

وأيضا نادي الزمالك لم يستغل البداية القوية في الشوط الأول من مباراة المقاولون العرب بعد الهدف العسكي بل تراجع مستوى الفريق الأبيض بشكل تام بالشوط الثاني.

وعانى نادي الزمالك أيضا من ذات مشكلة الأهلي وهى إهدار الفرص بسهولة سواء من مصطفى محمد أو شيكابالا أو حميد أحداد ضد المقاولون العرب.

ويسعى جايمي باتشيكو إلى تحسين وضع الفريق في السيطرة على المباريات بصورة أفضل عقب هبوط مستوى الفريق بالشوط الثاني ضد المقاولون العرب والحديث مع مهاجمي الفريق عن استغلال الفرص بشكل أفضل قبل مباراة بيراميدز القوية يوم الخميس المقبل.

بالمقابل، موسيماني تحدث اليوم في مران النادي الأهلي مع محمد شريف ولاعبي الفريق الهجومي حول استغلال الفرص والتسجيل من أنصاف الفرص قبل مواجهة غزل المحلة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *