الرئيسية / App / كهربا والنهاية من الدور الثانوي مع الأهلي أم قاضية شتوية؟

كهربا والنهاية من الدور الثانوي مع الأهلي أم قاضية شتوية؟

أهلاوي – عاش محمود عبد المنعم كهربا، موسما متقلبا وغير جيد مع النادي الأهلي، في 2019-2020، بعدما ضمه المارد الأحمر مجانا في يناير الماضي بعقد لمدة 4 سنوات ونصف.

كهربا ودور ثانوي مع النادي الأهلي

وعاش كهربا في الموسم المنقضي مع النادي الأهلي، أوقات غير سعيدة رغم تتويجه بثلاثية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا حيث إنه تعرض لغرامة مالية قدرها مليون جنيه مصري، وهى الأعلى في تاريخ الشياطين الحمر، بسبب خناقته الكبيرة مع محمد الشناوي، حارس الفريق.

وجاءت الغرامة من النادي الأهلي على كهربا بسبب عدم احترامه مبادئ القلعة الحمراء قبل أن يعتذر عن سوء سلوكه ويقبل بالغرامة التي كانت في توقيت سيء للغاية عليه بعدما اقترب من العودة للمشاركة مع الفريق في بطولة الدوري مع اقتراب إيقافه لمدة 10 مباريات من قبل اتحاد الكرة المصري، بسبب خناقته مع لاعبي الزمالك، عقب نهاية السوبر المصري في الإمارات الذي خسر فريقه بركلات الترجيح 4-3.

123421901_705505180347856_6926036112994067393_n-5f9da880c68ed

وكانت عقوبة الإيقاف على كهربا في توقيت سيء من قبل اتحاد الكرة المصري، لأنه اللاعب كان قريبا من الحصول على ثقة السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي الذي لم يعتمد عليه بالبداية في وجود رمضان صبحي وعدم جاهزية اللاعب الفنية والبدنية.

وتراجعت حظوظ مشاركة كهربا مع النادي الأهلي بعد الإيقاف والخناقة مع محمد الشناوي، ليتسمر في دوره الثانوي مع الفريق الأحمر رغم عدم استمرار رمضان صبحي الذي انتهت إعارته من هدرسفيلد الإنجليزي وانتقل لصفوف بيراميدز هذا الصيف.

وتوقع كهربا، الحصول على دور البطولة مع النادي الأهلي بعد رحيل رينيه فايلر في أول أكتوبر الماضي وقدوم بيتسو موسيماني بدلا منه، لكن هذا لم يحدث واستمر كلاعب بديل.

وخير دليل عدم ثقة موسيماني بكهربا في نهائي كأس مصر بالبداية بالوافد الجديد طاهر محمد طاهر على حسابه بعدما كان لعب لمدة 7 دقائق في مباراة الاتحاد السكندري في الدور قبل النهائي من البطولة.

لكن التوفيق كان حليفا لكهربا في نهائي كأس مصر بعدما سجل هدف التقدم للأهلي بعدما نزل بأقل من دقيقة، بدلا من طاهر محمد طاهر الذي تعرض للإصابة.

وإجمالا، لعب كهربا في الموسم المنقضي مع النادي الأهلي، 24 مباراة وسجل 6 وصنع 4 وهو معدل جيد لصاحب الـ 26 عاما بعدما كان دوره ثانويا بقميص الشياطين الحمر.

تحدي الموسم الجديد لكهربا مع النادي الأهلي

ويدخل كهربا الموسم الجديد مع النادي الأهلي بصورة منتعشة لو قليلا بعد تسجيله هدف في نهائي كأس مصر لكنه مع مشاعره متضاربة وخوف كبير، بسبب مشاكلها الكثير بالموسم الماضي ودوره الثانوي كما ذكرنا سابقا بجانب وجود منافسين أقوياء له في مركزه وهم محمد شريف وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وجونيور أجايي بخلاف ناصر ماهر ووليد سليمان والأنجولي جيرالدو دا كوستا.

DSC_7700-5f9dcdbb6107a

ويحتاج كهربا في الموسم المقبل الذي سيبدأه النادي الأهلي أمام مصر المقاصة، بالجولة الأولى من الدوري، يوم الأحد القادم، إلى العمل الكبير على نفسه وعدم تكرار أخطاء الماضي والتركيز على الملعب من أجل الحصول على مقعد في التشكيلة الأساسية، لأنه يكره الدكة كما صرح مرارا وتكرارا بالفترة الماضية، لأنه لو استمر بنفس مستواه بالموسم الماضي، فلن يستمر بالقلعة الحمراء.

وهناك احتمالية كبيرة لرحيل محمود كهربا عن النادي الأهلي في يناير المقبل صوب الدوري السعودي أو أي دوري آخر حال لم يستعد أفضل مستوياته بالفترة المقبلة وكذلك ضم الأوروجوياني جاستن سيرينو من صن داونز.

في النهاية نقول إنه الكرة في ملعب كهربا مع النادي الأهلي بالموسم المقبل سواء بالحصول على دور البطولة أم الاستمرار في دوره الثانوي رفقة الشياطين الحمر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *