الرئيسية / App / هداف الدوري المصري بين إنجاز شيكابالا وتميمة حظ أزارو وأبوتريكة

هداف الدوري المصري بين إنجاز شيكابالا وتميمة حظ أزارو وأبوتريكة

أهلاوي – يستعد لاعبي الأهلي والزمالك لانطلاقة بطولة الدوري المصري من جديد بداية من يوم الجمعة المقبل في ماراثون كبير وقوي بين الأحمر والأبيض ضد بيراميدز وباقي الفرق في نسخة يتوقع الكثيرين بأنها ستكون مثيرة للغاية.

وسيبدأ نادي الزمالك، مشواره في بطولة الدوري المصري، بمواجهة نظيره المقاولون العرب، يوم السبت المقبل وفي اليوم التالي سيدافع النادي الأهلي عن لقبه أمام مصر المقاصة.

الأهلي والزمالك والمعاناة التهديفية بالسنوات الأخيرة

ويعاني الأهلي والزمالك من غياب لقب هداف بطولة الدوري المصري عن نجومهم خلال الموسمين الماضيين رغم امتلاك الفريقين كوكبة من النجوم مثل أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وحسين الشحات وجونيور أجايي.

EoVlAfNXcAAxwyX

واحتل عبد الله السعيد، قائد نادي بيراميدز، صدارة هدافي بطولة الدوري المصري خلال الموسم الماضي برصيد 17 هدف دون أن يتواجد أي لاعب من الأهلي أو الزمالك.

بل حل مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك في المرتبة الرابعة بترتيب هدافي الدوري المصري بالنسخة الماضية برصيد 11 هدفا ويليه محمود علاء، مدافع الفريق برصيد 10 أهداف.

أما وليد سليمان، جناح النادي الأهلي والبديل المميز في الشياطين الحمر، لقد تواجد في المركز الثامن برصيد 9 بترتيب هدافي الدوري المصري بالنسخة الماضية.

ما يدل على المعاناة الكبيرة للأهلي والزمالك في قضية هداف بطولة الدوري خلال الموسم الماضي، رغم امتلاك أفضل اللاعبين بالبطولة.

الموسم قبل الماضي، لقد ذهب لقب هداف بطولة الدوري المصري إلى أحمد علي الذي سجل 18 هدفا مع فريقه المقاولون العرب دون أن يتواجد أي لاعب من الأهلي أو الزمالك.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

واحتل محمود علاء في موسم 2018-2019، المرتبة الثانية في ترتيب هدافي بطولة الدوري المصري برصيد 15 هدف خلف أحمد علي وهو مدافع وليسمهاجما أو جناحا ما يدل على معاناة الأبيض في إيجاد الهداف.

غياب الأهلي والزمالك عن هداف الدوري المصري

أما هداف النادي الأهلي في نسخة 2018-2019 من الدوري المصري لقد كان التونسي علي معلول، ظهير الفريق الأيسر برصيد 8 أهداف.

شيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري

شيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري

وكانت آخر مرة حصد لاعب من الأهلي والزمالك، هداف بطولة الدوري المصري في موسم 2017-2018، بفضل المغربي وليد أزارو، مهاجم الشياطين الحمر، الذي سجل 18 هدفا.

لكن لم يتوج أي لاعب مصري بلقب هداف المسابقة من الأهلي والزمالك، منذ شيكابالا في موسم 2010-2011 الذي تقاسم صدارة الهدافين برصيد 13 هدفا رفقة أحمد عبد الظاهر، مهاجم إنبي.

بالنسبة للأهلي، لقد كان محمد أبو تريكة، آخر لاعبا مصريا توج بلقب هداف الدوري في موسم 2005-2006 برصيد 18 هدفا وقبلهم حصل عماد متعب على هداف البطولة برصيد 15 هدفا.

وأصبح السؤال من يكرر إنجاز شيكابالا ووليد أزارو ومحمد أبو تريكة مع الأهلي والزمالك في الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري؟

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *