الرئيسية / App / ميركاتو الأهلي الصيفي بين القطعتين الناقصتين والتخلص من التفاحات الفاسدات

ميركاتو الأهلي الصيفي بين القطعتين الناقصتين والتخلص من التفاحات الفاسدات

أهلاوي – قام النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، بميركاتو صيفي جيد للغاية قبل بداية ماراثون 2020-2021 وحلم الاستحواذ على كل البطولات وتكرار ثلاثية تاريخية كما حدث بالموسم المنقضي.

ترميم الدفاع بشكل جيد وصفقة طاهر الجيدة

واستطاع النادي الأهلي، أن يدعم دفاعاته هذا الصيف بصفقتين مميزتين بضم المغربي بدر بانون، قائد الرجاء البيضاوي وأحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة، الذي يجيد اللعب في قلب الدفاع والجبهة اليمنى وخط الوسط، في ظل غياب محمود متولي عن الفريق بالموسم الجديد بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

129722211_180177930436315_8659665788807826906_n-5fcc0d835fba5

وأصبح النادي الأهلي، يمتلك 6 لاعبين في قلب الدفاع بالموسم المقبل وهم رامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وسعد سمير وأحمد بيكهام وبدر بانون مع عدم قيدة محمود متولي بقائمة الفريق للسبب المذكور سلفا.

ولذلك النادي الأهلي، قرر مدة إعارة محمد عبد المنعم “كامبوس” لصفوف سموحة بعد التعاقد مع بيكهام وبدر بانون والتراجع عن صفقة أسامة جلال من إنبي.

ونجح أيضا النادي الأهلي في التعاقد مع موهبة شابة وهو طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب مقابل 20 مليون جنيه مصري من أجل تدعيم الهجوم لأنه صاحب الـ 22 عاما يجيد اللعب في الجناح الأيسر والأيمن والمهاجم الوهمي وهى ميزة للفريق الأحمر معه بالموسم المقبل.

ولم يبرم النادي الأهلي، أي صفقة في الجهبة اليمنى هذا الصيف لأنه موسيماني نيو الاعتماد على محمد هاني كخيار أول وحسين الشحات حال غياب هاني وأحمد رمضان بيكهام وكذلك أكرم توفيق وكريم نيدفيد بعد عودته من الإصابة وقيده في الشناء.

قرار موفق حول الخماسي المعار

لقد استقر بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، على عودة الخماسي محمد شريف وناصر ماهر وأكرم توفيق وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان لصفوف الفريق بالموسم الجديد بعد انتهاء إعارتهم لحاجة الفريق لهم.

IMG-20201120-WA0018-5fb7c7a546cb0

ويحتاج النادي الأهلي، لخدمات ناصر ماهر في مركز صانع الألعاب بعد رحيل صالح جمعة ومحمد شريف في مركز الجناح الأيمن والأيسر عقب رحيل أحمد الشيخ وأليو بادجي ونفس الأمر بالنسبة لصلاح محسن وأحمد ريان.

بينما موسيماني ينوي الاعتماد على أكرم توفيق في خط الوسط والجبهة اليمنى كبديل لمحمد هاني بعد قرار المدرب الجنوب أفريقي بعدم ضم ظهير أيمن عقب رحيل أحمد فتحي إلى بيراميدز.

وكان موسيماني يريد عودة عمار حمدي لصفوف النادي الأهلي لكن اللاعب رفض خوفا على مركزه في المنتخب الأوليمبي وطلب الخروج على سبيل الإعارة إلى الاتحاد السكندري.

أخطاء الأهلي في الميركاتو في التخلص من بعض النجوم

استطاع النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي المنقضي، أن ينهي قصة صالح جمعة التي عانى منها بالفترة الماضية لسوء سلوك اللاعب وحصوله على أكثر من فرصة دون الاستفادة منها.

ولم يهتم النادي الأهلي برحيل صالح جمعة سواء لزمالك أو أي فريق منافس الذي وقع مع سيراميكا كليوباترا.

أليو بادجي - مهاجم الأهلي

أليو بادجي – مهاجم الأهلي

وتخلص أيضا النادي الأهلي من أحمد الشيخ في الصيف الجاري بفسخ عقده بالتراضي وكذلك فوزي الحناوي”المنضم لصفوف الاتحاد السكندري” وباسم علي”المنتقل لصفوف المقاولون العرب.

لكن النادي الأهلي كان يجب أن يستفيد ماليا من أسماء مثل صالح جمعة وأحمد الشيخ وفوزي الحناوي وباسم علي دون تركهم مجانا يرحلون عن الفريق.

بينما الوضع الغريب وهو وضع السنغالي أليو بادجي الذي ضمه الأهلي في يناير الماضي من رابيد فيينا النمساوي مقابل 2 مليون يورو وتم رفع اسمه من قائمة الفريق ولم يوافق أي فريق بالدوري المصري على استعارته قبل غلق فترة القيد الصيفي أمس.

ووقع بادجي على ورقة بالتراضي مع النادي الأهلي تفيد بعدم شكوى الفريق إلى فيفا حال بيعه أو إعارته في الفترة المقبلة وهو قريب من الانتقال لصفوف أميان الفرنسي.

وتشير التقارير إلى أن النادي الأهلي سوف يتحمل راتب أليو بادجي مع أميان الفرنسي من أجل التخلص منه بسبب قرار بيتسو موسيماني وهو أمر غريب وغير معتاد من قبل بطل الدوري المصري الذي أخطأ من البداية في التعاقد مع مهاجم متواضع مقابل 2 مليون يورو.

ولقد أجبر النادي الأهلي، على استمرار الأنجولي جيرالدو مع الفريق حتى يناير المقبل لو بصفة مؤقتة بعدما تمسك اللاعب بالاستمرار أو الرحيل بعد الحصول على باقي عقده مع الفريق، لكن عدم ضم الأوروجوياني جاستن سيرينو من صن داونز كان أيضا من عوامل بقائه مع الفريق.

ماذا ينقص النادي الأهلي؟

وآجل النادي الأهلي، صفقة جاستن سيرينو إلى الشتاء بعدما فشل بالأيام الأخيرة في التوصل لاتفاق مع ناديه صن داونز الذي بالغ في طلباته المالية بالحصول على 5 ملايين دولار نظير بيعه لأنه لا يمكنه ضم بديل له بعد غلق سوق الانتقالات في جنوب أفريقيا.

سيرينو -صن داونز

سيرينو -صن داونز

لكن موسيماني أعلن في الأيام الماضية أنه يريد سيرينو لتدعيم صفوف النادي الأهلي هذا الصيف لكن الأحمر لم يستطع التعاقد معه للأسباب المذكورة سلفا وهي قطعة ناقصة بالشياطين الحمر في الموسم المقبل بسبب إمكانيات الأورجوياني في مركز الجناح الأيسر بعد رحيل رمضان صبحي صوب بيراميدز.

وأيضا النادي الأهلي ينقصه في الموسم المقبل، مهاجم سوبر وفتاك الذي يسجل من أنصاف الفرص وليس مهاجم مثل مروان محسن أو صلاح محسن أو أحمد ياسر ريان وهى نقطة يعاني منها الفريق الأحمر طيلة الفترة الماضية.

129715884_398689304673279_4440299809468385214_n-5fcc0783cf891

وكان يجب أن يتخلص النادي الأهلي من جيرالدو وإعارة جونيور أجايي من أجل التعاقد مع سيرينو ومهاجم سوبر مثل لابا كودجو، لاعب العين الإماراتي، لأنه الفريق يحتاج لهذا المركزين بالموسم المقبل.

في النهاية نقول إن النادي الأهلي لقد أدار ميركاتو الصيف بشكل جيد للغاية ودعم بعض النواقص مثل الدفاع واستعادة المعارين المميزين لكنه سيعاني في تسجيل الأهداف بغياب المهاجم السوبر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *