الرئيسية / App / مروان محسن والعيش في وهم دور بنزيما وفيرمينو مع الأهلي 

مروان محسن والعيش في وهم دور بنزيما وفيرمينو مع الأهلي 

أهلاوي – تصريح غريب ومفاجئ من سامي قمصان، مدرب النادي الأهلي، اليوم حول دور مروان محسن مع القلعة الحمراء الذي يشبه دور الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد والبرازيلي روبرتو فيرمينو، جوهرة ليفربول الإنجليزي.

مروان محسن والانتقاد الدائم من جماهير الأهلي

وقال سامي قمصان في تصريحات إذاعية اليوم، إنه بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي مقتنع للغاية بقدرات مروان محسن، مهاجم الفريق لأنه يقوم بنفس دور كريم بنزيما وروبرتو فيرمينو بخلق المساحات وصناعة الفرص لزملائه بالشياطين الحمر.

129715884_398689304673279_4440299809468385214_n-5fcc0783cf891

وتعرض مروان محسن، لهجوم من جماهير النادي الأهلي بسبب إضاعة الفرص السهلة في نهائي كأس مصر ضد طلائع الجيش، رغم صناعته هدف الأحمر الوحيد لمحمود كهربا برأسية مميزة.

ويعاني مروان محسن من هجوم جماهير وإعلامي منذ انتقاله للنادي الأهلي من الإسماعيلي في صيف 2016، بسبب إهداره الفرص السهلة والرعونة الزائدة ضد خصوم الشياطين الحمر الذي يتكرر هذا الموسم رغم فوز الأحمر بثلاثية الدوري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر.

هل يقوم مروان محسن بدور بنزيما وفيرمينو مع الأهلي؟

السؤال المهم الذي يشغل بال جماهير النادي الأهلي بعد تصريحات سامي قمصان، هل فعلا مروان محسن يقوم بدور كريم بنزيما وفيرمينو بتحركات مثالية وصناعة الفريق لزملائه في الفريق الأحمر؟

الإجابة ستكون بالنظر إلى أرقام مروان محسن ليس على مستوى التهديف لأنه يعاني من الفنش وإنهاء الفرص الذي تكرر في مباراتي الاتحاد السكندري وطلائع الجيش في كأس مصر لأنه لم يسجل إلا 9 أهداف في 38 لقاء.

لعب مروان محسن، 38 مباراة هذا الموسم مع النادي الأهلي بين الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا حسب ترانسفير ماركت، صنع 3 أهداف منهم هدفين في 24 لقاء بالدوري وهدف وحيد في كأس مصر خلال 5 مباريات.

وإجمالا، مروان محسن شارك في 87 مباراة مع النادي الأهلي منذ 2016، لقد سجل 22 هدف وصنع 6 أهداف.

A_AW2036-5f7b23f70ce02

وتعكس الأرقام السابقة عدم صدق سامي قمصان في حديثه عن صناعة مروان محسن أهداف وخلق مساحات لزملائه بالنادي الأهلي خلال الفترة الماضية، لذلك مستمر مع الفريق بقرار من بيتسو موسيماني.

بعيدا عن لغة الأرقام التي لا تنصف مروان محسن في تشبيه دوره مع الأهلي بدور بنزيما مع ريال مدريد وفيرمينو مع ليفربول، فمروان محسن ليس المهاجم الموهوب الذي يجيد مراوغة لاعب أو اثنين أو من يخرج من منطقة الجزاء ويلعب دور الجناح الأيمن أو الأيسر أو المهاجم الوهمي من أجل قدوم زملائه من الخلف لأنه هو مهاجم “صندوق” وقوته الكبيرة في تواجده داخل منطقة الجزاء.

مروان محسن ليس بنزيما أو فيرمينو

وتعاقد النادي الأهلي مع مروان محسن في صيف 2016 من الإسماعيلي مقابل 20 مليون جنيه أو أقل من أجل نقطة قوته في ذلك الوقت وهى الإنهاء والتسجيل وليس التحرك خارج المنطقة وخلق مساحات وهو دور  لاعبين أخرين مثل جونيور أجايي وحسين الشحات ورمضان صبحي قبل رحيله وكهربا ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وأفشة ووليد سليمان، رغم أنه المهاجم النموذجي في أوروبا والعالم حاليا روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو وهاري كين وسيرجيو أجويرو، يقوم بالتسجيل والصناعة وخلق الفرص والمساحات وهو دورا لم يقوم به مروان محسن من قبل مع الأهلي بالفترة الماضية.

ولا أحد ينكر عمل مروان محسن الجيد في مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر بالتحرك الجيد حينما يحصل على الكرة بصناعة هدف لكهربا وفرصة تسجيل لمحمد مجدي أفشة والتداخل في فرصة هدف لأفشة أيضا، لكنه لن يحاسب على صناعة الفرص بل تسجيل الأهداف وهو ما تريده جماهير الأهلي وجماهير أي فريق وأسباب معاناة الأحمر وكبار أوروبا مثل ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو ليوفنتوس ولويس سواريز لاتلتيكو مدريد.

وأعتقد أنه تصريح سامي قمصان ما هو إلا نوع من التحفيز المعنوي لمروان محسن المهاجم الأساسي للنادي الأهلي بعد رحيل أليو بادجي في ظل قناعة موسيماني به على حساب صلاح محسن وأحمد ياسر ريان بالفترة الأخيرة.

لكن من متابعتنا لمروان محسن منذ صيف 2016، فهو مهاجم جيد للغاية لكنه ليس المهاجم النموذجي للأهلي مثل فلافيو وعماد متعب أو أحمد بلال، لأنه بطل الدوري المصري يريد مهاجما يسجل أهداف فقط والتسجيل من أنصاف الفرص وليس إهدار الأهداف المحققة كما كان يحدث من مروان أو وليد أزارو من قبل.

في النهاية نقول إن النادي الأهلي سيعاني كثيرا بالموسم الجديد والصعب من بطولة الدوري المصري على صعيد إنهاء الفرص في وجود مروان محسن بنفس مستواه بالموسم المنقضي، حال لم يثق موسيماني في أحد الشابين صلاح محسن وأحمد ياسر ريان لقيادة هجوم الأحمر، اللذين يستحقان فرصهتما، لأنه الفريق كان بحاجة لمهاجم أفريقي سوبر هذا الصيف مثل بغداد بونجاح مع السد القطري وعمر السومة مع الأهلي السعودي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *