الرئيسية / App / لماذا لم يظهر الأهلي بشكل المعتاد أمام طلائع الجيش؟

لماذا لم يظهر الأهلي بشكل المعتاد أمام طلائع الجيش؟

أهلاوي- توج الأهلي بطلًا لكأس مصر على حساب طلائع الجيش، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 3-2، ليتوج باللقب للمرة الـ37 في تاريخه.

انتقادات جماهيرية لأداء الأهلي في نهائي الكأس

شهدت مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش العديد من الانتقادات لطريقة لعب الفريق وظهوره بشكل مغاير عن الفترات السابقة.

“أهلاوي” يرصد في التقرير التالي أبرز الأسباب التي أدت لظهور الأهلي بهذا الشكل في نهائي كأس مصر.

1- الإجهاد وتلاحم المباريات:

في الفترة الأخيرة خاض الأهلي العديد من المباريات القوية معظمها أمام أندية كبيرة سواء في الدوري المصري أو دوري أبطال أفريقيا ثم كأس مصر،وهو ما سبب الإجهاد لعدد من اللاعبين الأساسيين بالفريق.

2- طريقة لعب الطلائع:

قدم فريق طلائع الجيش مباراة مميزة من الناحية الدفاعية وكان نداً قوياً للأهلي طوال التسعين دقيقة ثم في الوقت الإضافي، وهو ما أربك حسابات الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني.

3- العناصر الجديدة:

شهدت المباراة الدفع بعدد من العناصر الجديدة التي لم تنسجم بشكل كاف مع الفريق مثل بدر بانون الذي يخوض مباراته الأولى مع الفريق الأمر نفسه مع أكرم توفيق وناصر ماهر، العائدين من الاعارة في الموسم الماضي.

4- أرضية الملعب:

ظهرت سوء أرضية ملعب برج العرب، وهو ما أثر على طريقة أداء النادي الأهلي الذي اعتاد اللعب في ملاعب القاهرة أو الأهلي وي السلام.

5- الضغوط الجماهيرية:

تأثر لاعبو الأهلي بضغوط الجماهير التي ترفض التفريط في أي بطولة خلال الفترة المقبلة.

6- شبح الزمالك:

تخوف بعض اللاعبين من التعرض لنفس سيناريو الزمالك أمام الطلائع الذي نجح في الإطاحة بوصيف الدوري وحامل لقب كأس مصر وبيراميدز صاحب المركز الثالث في الدوري في الأدوار السابقة.

7- غياب التوفيق :

غاب التوفيق عن عدد كبير من لاعبي الأهلي خاصة مروان  محسن في عدد كبير من الكرات التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة في وقتها الأصلي.

وقرر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ٤٨ ساعة، وذلك عقب التتويج بكأس مصر على حساب طلائع الجيش.

ويبدأ الأهلي استعداداته عقب انتهاء الراحة السلبية لانطلاقة الفريق لنسخة الدوري في موسمه الجديد 2020-2021، التي تبدأ بمواجهة مصر المقاصة في الأسبوع الأول من المسابقة المحلية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *