الرئيسية / App / بركلات الترجيح.. الأهلي يثأر من العشري بعد 10 سنوات ويتوج بكأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه

بركلات الترجيح.. الأهلي يثأر من العشري بعد 10 سنوات ويتوج بكأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه

أهلاوي- توج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد التعادل الإيجابي 1-1، في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعت بينهما باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية في نهائي كأس مصر موسم 2019-2020.

الأهلي بطلاً لكأس مصر

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل ضم كل من: جاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏محمد الشناوي وعلي معلول وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومروان محسن.‏

بينما بدأ الطلائع اللقاء بتشكيل ضم كل من: محمد بسام  وأحمد زولا وأحمد علاء وخالد سطوحي و علي الفيل و محمد ناصف وفرانك ستيفين ومهند لاشين وأحمد سمير وعمرو جمال وعمرو مرعي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة محمد الحنفي “حكم ساحة” ويعاونه كل من أحمد حسام “مساعد أول” ويوسف البساطي “مساعد ثان” ومحمد الصباحي “حكم رابع” وطارق مجدي “حكم فيديو” ومحمود عاشور “مساعد حكم فيديو”.

وشهد الشوط الأول تفوق كامل من الأهلي و استحواذ وأهدر لاعبوه العديد من الكرات السهلة وسط تألق لمحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

وحرمت تقنية الفيديو طلائع الجيش من تسجيل الهدف الأول بداعى التسلل، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ودفع طارق العشري بتعديلات هجومية ناصر منسي واسلام محارب بدلا من عمرو مرعي وأحمد سمير.

ونجح محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 65، بعد نزوله بثوان كبديل لطاهر محمد طاهر في الدقيقة 62، الذي غادر الملعب بعد تعرضه للاصابة.

وتعادل ناصر منسى في تسجيل هدف التعادل لطلائع الجيش برأسية في الدقيقة 92 من اللقاء.

وأشهر محمد حنفي البطاقة الحمراء في وجه أحمد علاء مدافع طلائع الجيش في الدقيقة 96 لتداخله العنيف مع مروان محسن مهاجم الأهلي.

وتم الاحتكام لوقت إضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليستمر التعادل بين الفريقين ليتم الاحتكام لضربات الترجيح التي ابتسمت للأهلي في النهاية.

ونجح الأهلي في الثأر من خسارته أمام طارق العشري في نهائي كأس مصر موسم 2009-2010 بركلات الترجيح.

وبهذه النتيجة حقق الأهلي الثلاثية المحلية بعد التتويج بالدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *