الرئيسية / App / الرياض والقاهرة.. ثلاثية تاريخية رياضية.. ومصير لا يقبل المساومة

الرياض والقاهرة.. ثلاثية تاريخية رياضية.. ومصير لا يقبل المساومة

سعودي 360 – تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية علاقات تاريخية وطيدة، تشكلت لبنتها الأولى أثناء الزيارة التي قام بها الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود- طيب الله ثراه- لمصر في أول زيارة له عقب توحيد المملكة في العام 1946م، وحينها قال قولته ” لا غنى للعرب عن مصر.. ولا غنى لمصر عن العرب”.

شهد البلدان منذ هذا التاريخ، مسيرة طويلة من علاقات نمت وارتقت، لتتجاوز آفاق الأروقة الدبلوماسية والسياسية، إلى مصير مشترك ورؤية موحدة، وصولا إلى مستوى غير مسبوق من التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة ومصر حكومة وشعبا، تترجمها زيارات واتصالات لا تنقطع بين مسؤولي البلدين بغرض تعزيز ودعم علاقاتهما في مختلف المجالات، والتنسيق والتشاور من أجل خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وخدمة الأمن السلم الدوليين، بوصفهما عضوين فاعلين في أسرة المجتمع الدولي.

الملك سلمان والرئيس السيسي

توافق الرؤى حيال العديد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة والعالم، بوصفهما (مصر والسعودية) محوري استقرار للمنطقة، سياسياً واقتصادياً وإسلامياً وثقافياً وعسكرياً، كما أنهما يأخذان في الاعتبار أن مستقبل المنطقة يحتّم تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين ليدعم مصالح شعبيهما».

لم يقتصر التشابه في الرؤى السياسية فقط بل تعدى إلى الرياضة.. فالهلال السعودي حقق الثلاثية التاريخية وبعدها بأسبوع حقق الأهلي المصري الثلاثية التاريخية أيضا.

وبات فريق الهلال الأول لكرة القدم، أول فريق سعودي يجمع ثلاثية الموسم “الدوري ـ كأس الملك ـ دوري أبطال آسيا” بعد تتويجه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهماعلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

دوري أبطال آسيا

وبدأ الفريق الهلالي موسم 2019-2018 بإنجاز على الصعيد القاري، حينما توج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمسماها الجديد بالفوز على أوراوا الياباني “1ـ0” ذهابًا، و”2ـ0” إيابًا.

دوري ابطال اسيا

الدوري السعودي

كما حسم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل جولتين من نهايته.. بعد فوزه على الحزم في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 28. واستطاع الهلال هزيمة الحزم 4-1

الهلال بطل الدوري السعودي

كأس الملك

واختتم الزعيم مسيرته الناجحة بحصوله على أغلى البطولات على حساب الغريم التقليدي النصر بعد موسم ماراثوني.

كأس الملك

الأهلي المصري

بطولة الدوري

المصادفة أن الاهلي المصري يسير على خطى الهلال السعودي في الحصول على الثلاثية، حيث تمكن الأهلي المصري من حسم لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم الخامس على التوالي، وللمرة الـ42 في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في تاريخ المسابقة، وتوج الأهلي باللقب رسميًّا قبل نهاية البطولة بـ7 أسابيع، محققًا أسرع دوري في تاريخه.

الدوري - الاهلي

دوري أبطال أقريقيا

كما توج الأهلي، بلقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019-2020،  للمرة التاسعة عبر تاريخه اثر التغلب على نظيره الزمالك في المباراة التي جمعتهما بملعب القاهرة الجمعة الماضي في المباراة النهائية للمسابقة.، بادر عمرو السولية بالتهديف للأهلي في الدقيقة 5 من عمر المباراة من كرة رأسية، وعادل النتيجة محمود شيكابالا من تسديدة قوية في الدقيقة 30، وسجل محمد مجدي أفشة هدفاً وزنه ذهبي للمارد الأحمر مع الدقيقة 86 وقبل صافرة النهاية بـ 4 دقائق.

الهلال بطل افريقيا

كأس مصر

وأحرز الأهلي لقب كأس مصر بعد الفوز في المباراة النهائية على طلائع الجيش بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 أمس السبت على ستاد الجيش ببرج العرب.

وحصل الأهلي لقب كأس مصر للمرة الـ37 تاريخ النادي ليعزز رقمه القياسي على اعتباره الفريق الأكثر تتويجًا بالمسابقة.

الاهلي كاس مصر

وحقق الأهلي الثلاثية خلال موسم 2019-2020 للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما جمع الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *