الرئيسية / App / نهائي كأس مصر.. كيف يخطف موسيماني الثنائية المحلية للأهلي؟

نهائي كأس مصر.. كيف يخطف موسيماني الثنائية المحلية للأهلي؟

أهلاوي – يستهدف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، تحقيق الثنائية مع القلعة الحمراء، على حساب طلائع الجيش العنيد تحت قيادة طارق العشري، يوم السبت المقبل بنهائي كأس مصر.

موسيماني يستهدف اللقب الثاني مع الأهلي ضد طلائع الجيش

وحقق موسيماني مع النادي الأهلي، لقب دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة الماضي، بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف وهو أول ألقابه مع الشياطين الحمر والثاني في مسيرته، بينما الفريق الأحمر سيتوج بالثلاثية حال الفوز بالكأس بعد لقب الأبطال والدوري المصري.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

وعانى النادي الأهلي في مباراة الاتحاد السكندري، يوم الثلاثاء الماضي بنصف نهائي كأس مصر ضد رجال المدرب حسام حسن، لكنه خطف بطاقة التأهل بفضل صاروخية أفشة ورأسية حمدي فتحي لكن الفريق يعاني من عدم مشاكل كانت واضحة للجميع مثل عدم استغلال الفرص من قبل مهاجمي الفريق وعدم تعامل الدفاع بصورة جيدة مع مراوغات رزاق سيسيه.

ويستعرض موقع “أهلاوي” في التقرير التالي السيناريو الأمثل لبيتسو موسيماني من أجل تحقيق اللقب الثاني للأهلي ضد طلائع الجيش.

كيف يحقق موسيماني لقب كأس مصر مع الأهلي؟

في البداية، لا يستطيع بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، المخاطرة بالمغربي بدر بانون، مدافع الفريق الجديد ضد طلائع الجيش القوي بثلاثيه الهجومي عمرو جمال وأحمد سمير وناصر منسي، رغم المعاناة الدفاعية والمستوى المقلق من قبل الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم عقب فشلهما الذريع في التعامل مع رزاق سيسيه وخالد قمر بلقاء الاتحاد السكندري.

النادي الأهلي

النادي الأهلي

لذلك بيتسو موسيماني، سوف يدفع بنفس خماسي نهائي القرن الأفريقي ومباراة الاتحاد السكندري في نهائي كأس مصر وهم الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول لكنه يجب عليه أن يحذرهم من تكرار الرعونة في لقاء طلائع الجيش.

ويجب على موسيماني أن يحذر علي معلول من تكرار نفس سوء المستوى الذي قدمه ضد الاتحاد السكندري أمام طلائع الجيش بعرضيات غير متقنة ومشاكله في الدفاع.

ونفس الأمر لمحمد هاني الذي لم يكن في أفضل مبارياته مع النادي الأهلي ضد الاتحاد السكندري بسبب الضغط الدفاعي عليه من رزاق سيسيه وكذلك رعونة حسين الشحات، الجناح الأيمن أمامه.

بينما ثلاثي خط الوسط فليس هناك جدال عليهم وهم حمدي فتحي وعمرو السولية وأفشة لكنهم لم يكونوا بأفضل أحوالهم بلقاء الاتحاد السكندري وتحديدا عمرو السولية في القيام بدوره الهجومي وكذلك استرجاع حمدي فتحي الكرات وهي أمور عمل موسيماني لا يريد تكرارها بنهائي كأس مصر.

نأتي إلى الثلاثي الهجومي للنادي الأهلي ضد طلائع الجيش، بالطبع بيتسو موسيماني لن يكرر خطأه الساذج والفادح بالبداية بالانجولي المتواضع جيرالدو في الجناح الأيسر، لأنه لم يقدم أي شيء في لقاء الاتحاد السكندري ولن يقدم لكن الأفضل الدفع بطاهر محمد طاهر أو كهربا في غياب النيجيري جونيور المصاب.

علي معلول- النادي الأهلي- الدوري المصري

علي معلول- النادي الأهلي- الدوري المصري

بينما موقف الجناح الأيمن هو معقد للغاية في النادي الأهلي، لأنه بيتسو موسيماني لا ينوي ذبح حسين الشحات بالغياب عن نهائي كأس مصر رغم مستواه المهزوز في نهائي القرن الأفريقي ومباراة الاتحاد السكندري بسبب ثقته الكبيرة بلاعب العين الإماراتي السابق وحاجته بالفترة المقبلة.

لكن المعضلة الكبرى التي تواجه موسيماني قبل نهائي كأس مصر وهى استمرار مروان محسن في قيادة هجوم النادي الأهلي ضد طلائع الجيش رغم أدائه السيء بالفترة الأخيرة أم الثقة بصلاح محسن كما حدث في الشوط الثاني من لقاء الاتحاد السكندري.

ومن الأفضل لموسيماني، ركن مروان محسن على دكة النادي الأهلي في نهائي كأس مصر والدفع بصلاح محسن لأنه مروان حصل على فرص كثيرة دون استغلالها رغم معرفتنا بأنه الجنوب أفريقي لن يخاطر بخيار صلاح محسن وسوف يدفع بمروان من البداية.

 في النهاية نقول إنه موسيماني سيواجه مشاكل كثيرة بنهائي كأس مصر لو كرر أخطاء مباراة الاتحاد السكندري لقوة طلائع الجيش الذي يتواجد بالنهائي عن جدارة بعد سحق الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *