الرئيسية / App / الأهلي في نوفمبر.. فك العقدة الأفريقية وترميم قوي.. ونهاية 3 مشاكل

الأهلي في نوفمبر.. فك العقدة الأفريقية وترميم قوي.. ونهاية 3 مشاكل

أهلاوي – مر شهر نوفمبر الماضي على النادي الأهلي بسعادة غامرة بعدما حقق الشياطين الحمر، اللقب التاسع في بطولة دوري أبطال أفريقيا والأول منذ 2013 من أنياب الغريم التقليدي الزمالك، يوم الجمعة الماضي بثنائية مقابل هدف.

الأهلي يتوج بلقب أفريقيا في شهر نوفمبر

وسيعود النادي الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه التي ستقام بشهر فبراير المقبل، بعد غياب دام 7 سنوات بفضل الأداء القوي من تشكيلة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي توج بلقبه الثاني بالبطولة الأفريقية وللمرة الثانية من أنياب الزمالك بعد لقبه الأول في 2016 مع صن داونز رغم غياب الدبابة البشرية أليو ديانج بسبب الإصابة بفيروس كورونا بجانب وليد سليمان وصالح جمعة.

محمد مجدي أفشة- النادي الأهلي- الدوري المصري

محمد مجدي أفشة- النادي الأهلي- الدوري المصري

وأصبح النادي الأهلي على بعد 5 ألقاب من ريال مدريد، صاحب الـ 26 لقبا في صراع الأكثر تتويجا بالألقاب القارية الذي قد يتخلص إلى 4 حال فوز الشياطين الحمر بالسوبر الأفريقي ضد نهضة بركان المغربي، يوم 10 ديسمبر الجاري.

عبور سليم لموقعة أبو قير

عبر النادي الأهلي في شهر نوفمبر الماضي، موقعة أبو قير للأسمدة في ربع نهائي كأس مصر بهدفين لهدف رغم خوض الأخير اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 عقب طرد إبراهيم رجب.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

لكن النادي الأهلي لعب على قدر المباراة خوفا من حدوث إي إصابات قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد عودة اللاعبين الدوليين من المشاركة مع المنتخب المصري في مباراتي توجو بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

لذلك كان هدف بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، العبور باللقاء إلى بر السلام وعدم خسارة أي لاعب في نهائي القرن الأفريقي.

حسم صفقتي بانون وبيكهام

واستطاع النادي الأهلي خلال شهر نوفمبر الماضي، حسم صفقتي التعاقد مع المغربي بدر بانون من الرجاء البيضاوي بعقد لمدة 4 سنوات مقابل 2 مليون دولار وأحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة مقابل 12 مليون جنيه مصري بعقد لمدة 5 سنوات.

بدر بانون- النادي الأهلي- الدوري المصري

بدر بانون- النادي الأهلي- الدوري المصري

وجاء تعاقد النادي الأهلي مع بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام من أجل تدعيم دفاع الفريق في الموسم الجديد الذي عانى من إصابات كثيرة بالموسم الماضي.

وسيتملك النادي الأهلي، 6 مدافعين في قائمته بالموسم الجديد وهم سعد سمير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وأحمد رمضان بيكهام بعدما تم رفع اسم محمود متولي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي في الأشهر الماضية وحاجته لمدة 8 أشهر للعودة.

نهاية 3 مشاكل للأهلي

وحسم النادي الأهلي، الجدل حول مستقبل صالح جمعة مع الفريق بعد الاتفاق أمس على فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.

صالح جمعة- النادي الأهلي- الدوري المصري

صالح جمعة- النادي الأهلي- الدوري المصري

وتسببت قضية صالح جمعة في صداع للنادي الأهلي طيلة الفترة الماضية لكنه لم يكون ملتزما مع الشياطين الحمر لذلك قرر الاستغناء عنه واللاعب قد ينضم لصفوف الزمالك.

بينما السنغالي أليو بادجي تم خروجه من قائمة النادي الأهلي للموسم الجديد من أجل إعارته سواء لفرنسا أو بولندا في الأيام القليلة المقبلة بسبب عدم قناعة بيتسو موسيماني به.

وسيرحل أحمد الشيخ أيضا عن النادي الأهلي بعدما لم يتم قيده في القائمة الأولى للنادي الأهلي بناء على قرار من بيتسو موسيماني الذي لا يريده بالفريق في الموسم المقبل بعد عودة محمد شريف من الإعارة وضم طاهر محمد طاهر وإمكانية التعاقد مع الأوروجوياني جاستن سيرينو من صن داونز.

 في النهاية نقول إن شهر نوفمبر المنقضي كان مثاليا للأهلي مع بيتسو موسيماني الذي يريد اليوم بداية شهر ديسمبر بأفضل حال بالعبور إلى نهائي كأس مصر على حساب الاتحاد السكندري الذي يقوده حسام حسن.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *