الرئيسية / App / نهائي القرن.. لعنة 2016 تضرب الزمالك من جديد

نهائي القرن.. لعنة 2016 تضرب الزمالك من جديد

أهلاوي – يستعد نادي الزمالك لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا سعيا لتحقيق لقبه السادس، بعدما عانده القدر قبل 4 سنوات، وتحديدا أمام نفس المدرب الذي سيواجهه، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي.

الزمالك يواجه الأهلي في النهائي الأفريقي

ويتقابل الزمالك مع الأهلي مساء الجمعة باستاد القاهرة، في نهائي تاريخي لدوري أبطال أفريقيا يجمع فريقين من نفس البلد لأول مرة.

الزمالك الذي تعرض لصدمة بفقدان 3 من لاعبيه البارزين وهم عبدالله جمعة ويوسف أوباما ومحمود حمدي الونش، سيضطر لتعويضهم ببدائل أخرى، لكنه يأمل في تجنب سيناريو نهائي 2016.

وقبل نحو 4 أعوام وصل الزمالك للمباراة النهائية، ليواجه المنتشي صن دوانز الجنوب أفريقيا، الذي كان يمر بأفضل فتراته، في حين تخلى الأبيض في الصيف عن بعض لاعبيه المقيدين في القائمة الأفريقية فضلا عن بعض الإصابات ليجد المدرب مؤمن سليمان نفسه أمام قائمة اضطرارية للنهائي.

Zamalek-sundowns2

نهائي 2016 خاضه الزمالك بعد رحيل أكثر من لاعب ممكن كانوا في القائمة الأفريقية، ليضطر سليمان لاختيار 18 لاعبا ليس من بينهما ظهير أيسر بالإضافة إلى إصابة محمد إبراهيم فيما شملت القائمة في ذلك الوقت كل من: واللاعبون هم احمد الشناوى ومحمود جنش وعمر صلاح وعلى جبر واسلام جمال ورمزى خالد واحمد دويدار وعلى فتحى ومعروف يوسف وطارق حامد واحمد توفيق وابراهيم صلاح ومصطفى فتحى وايمن حفنى وشيكابالا وايمانويل مايوكا وباسم مرسى وستانلى”.

لم تكن القائمة فحسب اضطرارية بل التشكيل أيضا حيث لعب الزمالك بعناصر في غير مراكزها مثل رمزي خالد كظهير أيمن ومعروف يوسف أيسر.

واليوم وقبل 48 ساعة من النهائي الأفريقي يبدو باتشيكو أمام نفس الاختبار وإن كانت نوعية العناصر بالقائمة أفضل مقارنة بما حدث قبل 4 أعوام.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *