الرئيسية / App / تحليل.. هاتريك كورونا لن يعرقل خطط موسيماني قبل نهائي القرن

تحليل.. هاتريك كورونا لن يعرقل خطط موسيماني قبل نهائي القرن

أهلاوي – تلقى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، 3 ضربات خفيفة على رأسه قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الزمالك، يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي، بعد إصابات الثلاثي وليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعة بفيروس كورونا.

إصابات كورونا ليست مؤثرة على أهلي موسمياني

لن يفتقد النادي الأهلي، لخدمات صالح جمعة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لأنه لم يشارك مع الفريق بأي دقيقة هذا الموسم بالمسابقة وليس له دور مع الفريق في وجود محمد مجدي أفشة، صانع الألعاب الشياطين الحمر الأساسي.

أليو ديانج- النادي الأهلي- الدوري المصري

أليو ديانج- النادي الأهلي- الدوري المصري

وشارك صالح جمعة في 39 دقيقة طيلة الموسم الجاري ببطولة الدوري المصري بسبب عدم اعتماد السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي السابق عليه لأنه لم يكن مقتنع به بينما بيتسو موسيماني منحه بعض الدقائق بعد قدومه لكن اللاعب صاحب الرقم 10 لم يصل لفورمته البدنية بعد، لذلك فهو ليس خسارة فنية للمدرب الجنوب أفريقي قبل مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بينما الضربة القوية إلى حد ما بالنسبة لموسيماني قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا وهى إصابة المالي أليو ديانج لأنه وصل إلى مستوى مميز في الفترة الماضية مع النادي الأهلي وقدرته القوية على السيطرة على خط الوسط بالكامل بسرعته وتدخلاته الصحيحة في الأوقات المناسبة ودعمه للهجوم في الهجمات المرتدة بصورة جيدة للغاية.

لكن بيتسو موسيماني لن يواجه مشاكل كبيرة في غياب أليو ديانج عن نهائي القرن الأفريقي بسبب الجودة العالية التي يمتلكها حمدي فتحي، لاعب وسط المنتخب المصري وقلة الفوارق الفردية بينه وبين ديانج.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

وكان حمدي فتحي اللاعب الأساسي في محور الارتكاز الدفاعي بالنادي الأهلي منذ منتصف الموسم الماضي قبل إصابته في نوفمبر 2019 مع المنتخب المصري واحتلال ديانج محله بالتشكيلة الأساسية لكنه لن يشعر جمهور الأهلي بغياب المالي ضد الزمالك.

أما بالنسبة لإصابة وليد سليمان، بكورونا فهى ضربة لدكة احتياط موسيماني القوية لأنه صاحب الرقم 11 كان ورقة رابحة من على الدكة لكنه بعيدا كل البعد عن خطط بيتسو بالدخول التشكيلة الأساسية في وجود حسين الشحات وجونيور أجايي ومروان محسن.

ويملك بيتسو موسيماني خيارات جيدة على الدكة في غياب وليد سليمان بعد شفاء محمود كهربا من كورونا بجانب أليو بادجي وجيرالدو وأحمد الشيخ حال احتاج لهم في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الزمالك.

وكانت ستكون إصابات كورونا وخطيرة على موسيماني قبل نهائي القرن لو تعرض محمد هاني الذي لا يوجد له بديل بالفريق أو محمد الشناوي أو علي معلول لكن الثلاثي وليد سليمان وصالح جمعة وأليو ديانج فهناك بدلاء في نفس مستواهم ولن يكون غيابهم مشكلة للمدرب الجنوب أفريقي.

في النهاية نقول إن كورونا لم تضر بصورة كبيرة خطط موسيماني مدرب الأهلي قبل نهائي القرن الأفريقي ضد الزمالك عكس إصابات الأبيض الممثلة في الثلاثي الأساسي محمود حمدي الونش وعبد الله جمعة ويوسف أوباما.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *