الرئيسية / App / نهائي القرن.. 5 صراعات جانبية في قمة الأهلي والزمالك

نهائي القرن.. 5 صراعات جانبية في قمة الأهلي والزمالك

أهلاوي – اقترب موعد الحسم، حسم لقب دوري أبطال أفريقيا بنسخته الحالية الأطول في تاريخ المسابقة، والذي يتصارع عليه قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

الأهلي يواجه الزمالك في نهائي دوري الأبطال

ويتقابل مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة، فريقا الزمالك والأهلي، بعد أن شق كل منهما طريقه نحو المباراة النهائية، بحثا عن اللقب التاسع للأحمر أو السادس للأبيض.

وكعادة مباريات القمة بين الأهلي والزمالك تكون هناك صراعات جانبية داخل المستطيل الأخضر بين لاعبي الفريقين من أجل تحقيق التفوق فوق أرضية الميدان.

“أهلاوي” يلقي الضوء على أبرز تلك المواجهات الخاصة في مباراة الجمعة..

بن شرقي – ياسر إبراهيم

بالنسبة لجماهير الفريقين، فإن المواجهة السابقة بينهما في لقاء الدور الثاني من الدوري لا تُنسى، فقد تفوق المغربي الدولي في أكثر من مواجهة “واحد ضد واحد”، أبرزها كرة الهدف الأول المبكر للفريق الأبيض، الذي صنعه لزميله أحمد سيد زيزو.

ahly-zamalek-super-2020

بن شرقي يمتاز بالمراوغات غير المتوقعة، ومرونة الحركة التي تجعله يفتح زوايا التمرير لزملائه بشكل سهل.

في المقابل فإن ياسر إبراهيم الساعي لإثبات ذاته، خاصة بعد غيابه عن قائمة مباراتي مصر أمام توجو، يحاول تحقيق التفوق في تلك المواجهة الفردية بفرض رقابة صارمة على النجم المغربي.

طارق حامد – محمد مجدي قفشة

أحد أهم مفاتيح لعب النادي الأهلي محمد مجدي قفشة، صانع الألعاب الرشيق المتحرك، والذي يسبب إزعاج دائما لدفاعات المنافسين، ذلك لأنه يمتلك رؤية جيدة للملعب، ويقدم تمريرات بينية متقنة، فضلا عن امتلاكه حلول أخرى فردية مميزة مثل التسديد البعيد وأيضا المراوغات.

afsha-ahly-

في المقابل فإن طارق أفضل من يفسد هجمات المنافس في فريق الزمالك، سيكون عليه عبء كبير، خاصة أن ارتكاب أي مخالفات ضد صانع ألعاب الأهلي في مناطق مؤثرة تزيد من فرصة تسجيل الأحمر للأهداف، فضلا عن سرعة تنفيذ الفريق هجماته المرتدة ما يضع مسؤولية كبيرة على طارق.

زيزو – معلول

علي معلول لاعب الأهلي ومنتخب تونس، بما يمتلكه من خبرات ستكون مهمته شاقة أمام المنطلق أحمد سيد زيزو، فلاعب الزمالك يجيد اللعب بكلتا قدميه، ما يمكنه من إرسال عرضيات في أي وضع وتحت أي ضغط، الأمر الذي سيجعل معلول أمام مهمة دفاعية خاصة، وقد تحد من انطلاقاته الهجومية، خشية ترك مساحات خلفه لزيزو الذي يجيد استغلالها.

جمعة – الشحات

الأهلي والزمالك - الدوري المصري

الأهلي والزمالك – الدوري المصري

Hussien-elshahat-ahly

مواجهة فردية أخرى على الخطوط ستكون بين عبدالله جمعة وحسين الشحات، مدافع الزمالك الأيسر، يميل دوما لتقديم العون للهجوم، خاصة أن مركزه الأصلي جناح ويرسل عرضيات متقنة لزملائه، لكن حسين الشحات يتميز دائما بأنه من الصعب فرض رقابة عليه، فهو دائم التحرك، ومع خطة موسيماني يجيد تبادل الأدوار مع قفشة مع سيجعل مهمة جمعة في تأمين الجبهة اليسرى الدفاعية للزمالك شاقة للغاية.

بادجي – علاء

محمود علاء مدافع الزمالك أو المدافع الهداف كما يلقبه البعض سيكون أمام مهمة إيقاف خطورة بادجي المهاجم السنغالي في صفوف الأهلي، خاصة في ظل الارتقاء المميز والتعامل الجيد مع الكرات العرضية، خاصة مع افتقاد الزمالك لمحمود الونش، الذي كان أفضل لاعبي الخط الخلفي في الفريق الأبيض من حيث الارتقاء والتعامل مع الكرات العرضية.

Al-Nassr vs Al-Wehda

الأمر نفسه يتكرر في المقابل بين مصطفى محمد صاحب الرأسيات المدمرة، وأيمن أشرف، الذي سيكون عليه عبء كبير هو الآخر في الحد من خطورة بلدوزر الزمالك الجديد.

مصطفى محمد لا تأتي خطورته في التعامل مع الكرات العرضية فقط، ولكن أيضا كمحطة هجومية هامة للربط مع زملائه، ما يجعل أشرف مطالب بوضعه تحت رقابة قوية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *