الرئيسية / App / نهائي القرن.. هل يتعلم موسيماني من خطأ فايلر الوحيد؟

نهائي القرن.. هل يتعلم موسيماني من خطأ فايلر الوحيد؟

أهلاوي – يتفق الكثير من مشجعي النادي الأهلي على أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي، قدم عملاً جيداً مع الفريق رغم رحيله المفاجئ.

موسيماني وخطأ فايلر في الأهلي

فايلر الذي قاد الأهلي لبداية مثالية في الدوري وتحقيق لقب المسابقة قبل نهايته بفترة كبيرة، فشل في اختبارات محدودة لكنها مؤثرة سواء على صعيد البطولات أو على الأقل معنويا، فقد خسر الفريق تحت قيادته مرتين أمام الزمالك، الأولى في السوبر المصري بشهر فبراير الماضي، بركلات الترجيح، بعدما فرض الأبيض السيناريو الذي أراده ومنع الأحمر من الحسم في الوقت الأصلي، ثم الفوز عليه 3-1 في الدوري بأفضلية واضحة للزمالك.

فوز الزمالك على أهلي فايلر، كان علامة تركت أثرا، لكن رحيل السويسري وقدوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، جعل الأخير أمام مهمة خاصة وهي قراءة الزمالك جيدا، ووضع السيناريو الأمثل له.

الأهلي والزمالك- الدوري المصري

الأهلي والزمالك- الدوري المصري

فايلر لم يتعلم درس الزمالك، فقد واجهه في أكتوبر بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وترك مدرب الأهلي، منافسه يفرض أسلوبه، وهو تهدئة إيقاع اللعب وترك الاستحواذ للأحمر، ولكن دون فائدة، الأمر الذي قاد دفة الأمور لصالح القافلة البيضاء.

كان أمام فايلر فرصة لتصحيح أخطاء السوبر، لكنه وبعناد غير مفهوم راهن بشكل خاطئ على أن يكرر نفس السيناريو، ويتفوق هذه المرة، لكن الزمالك الذي تحسن أدائه نجح في فرض أسلوبه، وفاز بثلاثية وبنفس الطريقة التي ترك فيها السيطرة والاستحواذ للأهلي ولدغه مستغلا الأخطاء والهجمات المرتدة.

موسيماني كمدرب يتميز بكونه يجيد قراءة المنافسين سواء قبل أو أثناء المباريات، ويضع الخطة المناسبة، وربما يعرف جيدا كيف يواجه الزمالك بالأسلحة الأمثل سواء العناصر التي يختارها للتشكيل أو التغييرات أو حتى طريقة اللعب التي من خلالها يحدم خطورة بعض نجوم المنافس المميزين، وفي الوقت نفسه تظهر شراسة وخطورة الأهلي دفاعا وهجوما.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *