الرئيسية / App / نهائي القرن.. قطعة ناقصة تساوى ميزان الأهلي والزمالك.. وميزة الأبيض الفريدة

نهائي القرن.. قطعة ناقصة تساوى ميزان الأهلي والزمالك.. وميزة الأبيض الفريدة

أهلاوي – تلقت جماهير نادي الزمالك، خبر إصابة محمود حمدي الونش وغيابه عن نهائي دوري أبطال أفريقيا”نهائي القرن الأفريقي” ضد الأهلي، يوم الجمعة المقبل بالصاعقة لأنه واحد من أهم الركائز الأساسية في تشكيلة الأبيض وينصفه البعض كأفضل مدافع في مصر.

الونش يوازي بين كفة الأهلي والزمالك الدفاعية قبل نهائي القرن

وكانت جماهير الزمالك تثق في قوة دفاع الفريق قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب الانسجام الكبير بين الثنائي محمود علاء ومحمود الونش ووصول عبد الله جمعة وأحمد عيد إلى مستويات جيدة للغاية وخلفهم الجدار محمد أبو جبل.

الأهلي والزمالك- الدوري المصري

الأهلي والزمالك- الدوري المصري

لكن القلق بدأ يتسرب إلى قلوب جماهير الزمالك بعد إصابة محمود الونش وتعويضه بالمدافع الشاب محمد عبد الغني ذو المستوى الجيد لكنه بعيدا كل البعد عن مستوى الونش أو محمود علاء ما يقرب الكفة بل يوازيها مع دفاع النادي الأهلي سواء بدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ثنائي من الثلاثي  الدفاعي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف أو رامي ربيعة رغم الاقرب للمشاركة وهما ياسر إبراهيم وأيمن أشرف كما حدث في مباراتي الوداد المغربي بنصف نهائي البطولة.

بالتأكيد النادي الأهلي ومتابعيه يعلمون بمعاناة الشياطين الحمر في الموسم الجاري دفاعيا رغم قلة الأهداف التي تلقاها الفريق بسبب الأخطبوط محمد الشناوي لكنها أوضحت في لقاء القمة الأخيرة الذي خسره الأحمر بثلاثية مقابل هدف لقوة الثلاثي الهجومي للزمالك الممثل في أحمد سيد زيزو ومصطفي محمد.

لذلك النادي الأهلي أبرم صفقتين دفاعتين بالتعاقد مع المغربي بدر بانون من الرجاء البيضاوي مقابل 2 مليون دولار وأحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة مقابل 12 مليون جنيه مصري بسبب معاناة الفريق الدفاعية بعد إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي وكثرة إصابات رامي ربيعة ومستوى مقلق من ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

لكن القدر منح أهلي موسيماني، فرصة لمعادلة الكفة الدفاعية بعد إصابة محمود الونش بكورونا وغيابه عن اللقاء ودخول محمد عبد الغني بمحله لأنه ليس هناك أي فوارق كبيرة بين رباعي الشياطين الحمر، الدفاعي  محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول عن رباعي الزمالك، أحمد عيد أو حازم إمام بجوار محمود علاء وعبد الغني وعبد الله جمعة وكذلك الفوارق بسيطة بين الحارسي محمد أبو جبل ومحمد الشناوي.

ميزة الزمالك الهجومية عن الأهلي قبل نهائي القرن

ولا يتفوق وسط الزمالك على الأهلي كما كان الدفاع حال وجود محمود حمدي الونش بسبب تقارب مستوى الثلاثي عمرو السولية وأليو ديانج وأفشة مع فرجاني ساسي وطارق حامد وأوباما.

ahly-zamalek-super-2020

ولكن نادي الزمالك مازال يتفوق بميزة كبيرة قبل نهائي القرن الأهلي على الأهلي وهى في قوة الثلاثي الهجومي والانسجام والتناغم بينهم حيث إنه أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وأشرف بن شرقي، يتفوقون بصورة واضحة على حسين الشحات وجونيور أجايي ومروان محسن.

فثلاثي الزمالك زيزو وبن شرقي ومصطفى محمد يتألقون في الموسم الجاري ويقدمون مستويات ثابتة عكس حسين الشحات ومروان محسن وجونيور أجايي.

في النهاية نقول إن البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك عليه أن يستغل ميزة الأبيض الهجومية أمام الأهلي بعد تساوي الكفة الدفاعية حال كان يريد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، بينما موسيماني عليه بالعكس باستغلال تساوي الكفة الدفاعية لتحقيق لقبه الثاني في أفريقيا.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *