الرئيسية / App / نهائي القرن.. مدافع المهام الصعبة أمل الزمالك لتعويض الونش

نهائي القرن.. مدافع المهام الصعبة أمل الزمالك لتعويض الونش

أهلاوي – جاءت إصابة محمود حمدي “الونش” مدافع الزمالك بفيروس كورونا، لتسبب صدمة كبيرة لدى جماهير القلعة البيضاء، التي كانت تراه المدافع الأفضل في الفريق وربما في مصر الفترة الحالية، والذي يمكنه أن يتحمل عبء الدفاع في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام النادي الأهلي.

الزمالك يواجه الاهلي في نهائي دوري الأبطال

ويتقابل الزمالك والأهلي يوم الجمعة المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب استاد القاهرة.

وجاءت إصابة الونش لتمنح الضوء الأخضر لمحمد عبدالغني قلب الدفاع، ليرتدي ثوب المنقذ مرة أخرى.

وقبل عام ونصف تقريبا لجأ السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك، لعبدالغني من أجل اللعب كظهير أيمن في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، أمام نهضة بركان المغربي، لتعويض غياب حازم إمام للإصابة في ذلك الوقت.

alaa-wensh

أجاد عبدالغني في مركز الظهير الأيمن، ونجح في أداء الواجبات الدفاعية على نحو جيد، وأيضا بعض الواجبات الهجومية.

ولن تكون المرة الأولى التي تكون مشاركة عبدالغني اضطرارية فيها، فهو الذي عوض غياب محمود علاء في مباراة الذهاب أمام الرجاء بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كذلك شارك كبديل لأحد الثنائي الونش وعلاء حال غياب أحدهما لأي سبب.

لجوء البرتغالي جايمي باتشيكو هذه المرة لعبدالغني سيكون في مركزه الأصلي كقلب دفاع، أملا في أن تكون هذه المشاركة الاضطرارية – باعتبار أنه كان سيعول على الونش وعلاء – مشاركة ناجحة وتحقق للفريق التوازن المطلوب.

وربما يكون من الصعب مقارنة الونش بعبدالغني لفكل منهما مواصفات خاصة، وإن كانا يتشاركان في سمة واحدة وهي الروح القتالية واللعب بأداء قوي في كل الكرات المشتركة.

الونش ربما يكون أفضل من حيث التعامل مع الكرات العرضية والقطرية في عمق الدفاع، كما أن لديه سرعة رد فعل غير عادية، ونسبة نجاح عالية في استخلاص الكرات.

لكن أهم ما سيفتقده باتشيكو في غياب الونش المرتقب ومشاركة عبدالغني، هي بدء الهجمات، فهو يتميز في هذا الأمر على نحو كبير حيث يستطيع التدرج بالكرة وتسليمها للاعب الوسط بسلاسة، أو إرسال كرات طولية للجناحين زيزو وبن شرقي.

الونش أيضا يمتاز بتمركزه الجيد دفاعا وهجوما، لكن عبدالغني أمام فرصة لدخول التاريخ بأن يخوض نهائي دوري الأبطال بعد عام من لعبه نهائي الكونفدرالية، وربما يكلل ذلك لو توج باللقب.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *