الرئيسية / App / نهائي القرن.. بطولة مرتقبة تغير مستقبل الزمالك

نهائي القرن.. بطولة مرتقبة تغير مستقبل الزمالك

أهلاوي – على مدار السنوات القليلة الماضية نجح فريق الزمالك في الوصول لنهائي أكثر من بطولة محلية وقارية، من بينها ما نجح في الحصول على لقبها، بينما فشل في حصد ألقاب أخرى.

الزمالك وحلم دوري أبطال أفريقيا

ولاشك أن بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائبة عن خزائن الزمالك منذ 18 عاما، تمثل حلماً لطالما سعت إدارة ومدربين متعاقبين وأجيال من اللاعبين على تحقيقه، قبل أن يقترب الفريق منه في 2016، ويخسر النهائي، وها هو في المباراة النهائية هذا العام سعيا للقب السادس في تاريخه.

وربما لا تكون بطولة دوري الأبطال، مجرد لقباً سيعزز رصيد الفارس الأبيض أو بطولة تضاف لخزائنه، لكنه في هذا التوقيت بالذات تعني الكثير والكثير لأبناء ميت عقبة لعدة أسباب تتلخص في..

– الغريم التقليدي

الفوز على الأهلي في الأوقات العادية له مذاق خاص لدى “الزملكاوية”، فكيف هو الحال لو تحقق في نهائي دوري الأبطال، نهائي القرن الذي يجمع الفريقين لأول مرة.

فوز الزمالك سيغير الكثير من المفاهيم خاصة أن الأبيض لا يملك سجلا مميزا أمام الأحمر فيما يخص المواجهات الأفريقية، باستثناء بطولة السوبر الأفريقي عام 1993.

– مشاكل إدارية

يتصور كثيرون أنه سيكون من الصعب المساس بالزمالك أو النيل من إدارته على خلفية الشكاوى المقدمة من جهات عدة وحكم فيها مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية بإيقاف رئيس النادي مرتضى منصور 4 سنوات، ومنعه من مزاولة أي عمل رياضي.

Mortada-Mansour-Angry

فالبطولة ستزيد من ثقة وقوة الزمالك وتجعل أي خطوة تجاه الإدارة في الوقت الحالي بمثابة مغامرة أو مجازفة لا تضمن غضب وردة فعل الجماهير البيضاء.

– جيل تاريخي

يعتقد كثيرون أن الجيل الحالي للاعبي الزمالك هو الأفضل، فمع التدعيمات التي تمت في صيف 2019 أصبح بطل الكونفدرالية العام الماضي مرشحا بقوة للنسخة الحالية، وأثبت أنه لم يحقق تلك البطولة القارية ثم السوبر الأفريقي من فراغ.

الحديث عن بن شرقي وزيزو وساسي ومصطفى محمد وطارق حامد والونش وأبوجبل وعبدالله جمعة وحتى أوباما وأوناجم قد يطول، لكنه يعكس ان هناك فريقا شبه متكامل وقد يعزز هذا اللقب سجله وفرص استمرار أغلب هذه العناصر، أما الخسارة فتعني بلاشك التفريط في عديد النجوم لما سيترتب عليها من تبعات سواء على المستوى الفني أو الإداري.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *