الرئيسية / App / ليست بروفة للقمة.. 3 أسباب تدفع الأهلي والزمالك لخوض مباراتي الكأس بالبدلاء

ليست بروفة للقمة.. 3 أسباب تدفع الأهلي والزمالك لخوض مباراتي الكأس بالبدلاء

أهلاوي – يختلف الكثير من المتابعين حول جدوى اللعب بالعناصر الأساسية أو البديلة في مباراتي الأهلي والزمالك اليوم ضد أبوقير للأسمدة ونادي مصر على الترتيب في دور الثمانية لبطولة كأس مصر

الأهلي والزمالك يخوضان دور الثمانية لكأس مصر

ويلتقي الأهلي في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع نادي مصر، باستاد برج العرب، فيما يلعب الزمالك على استاد السويس الجديد مع نادي مصر.

ويرغب كل فريق في تجنب أي مفاجآت غير سارة تعكرر صفو استعداداته للقمة المرتقبة التي تجمعهما يوم الجمعة المقبل، بنهائي دوري ابطال أفريقيا.

لكن قبل أيام من القمة التاريخية، يظهر أكثر من سبب قد يدفع الأهلي والزمالك لخوض مباراتي اليوم بالصف الثاني من اللاعبين أو على الأقل بدون الكثير من العناصر الأساسية.

– فارق إمكانيات

شئنا أم أبينا هناك فارق كبير في الإمكانيات بين الزمالك ومنافسه نادي مصر، والأهلي ونظيره أبوقير للأسمدة، ويمكن القول بأنه لو لعب الأبيض والأحمر بالصف الثاني من اللاعبين أو بعناصر شابة، يمكنهما تحقيق الفوز دون معاناة كبيرة.

– لعنة الإصابات

تبدو لعنة الإصابات الخطر الذي يؤرق بيتسو موسيماني في الأهلي، وجايمي باتشيكو في الزمالك، فكلاهما يخشى فقدان جهود أي لاعب أساسي، وهو ما حدث مع الزمالك تحديدا عندما اضطر لمواجهة الإسماعيلي بالعناصر الأساسية، في ختام الدوري، لتأمين المركز الثاني، الأمر الذي أدى إلى إصابة عبدالله جمعة ومحمود الونش.

حازم إمام - الأهلي والزمالك - الدوري المصري

حازم إمام – الأهلي والزمالك – الدوري المصري

بالإضافة إلى ذلك تأتي إصابات كورونا لتثير القلق بين الجهازين الفنيين للقطبين خشية فقدان جهود أي لاعب قبل موقعة الجمعة.

– ليست بروفة

مخطئ من يظن أن موسيماني لا يعرف الزمالك جيدا، ويحتاج لرؤيته أمام نادي مصر للتعرف عليه، أو أن باتشيكو يحتاج تلك المباراة أمام فريق الدرجة الثانية من أجل تجريب لاعبيه في بروفة أخيرة للقمة.

كذلك هوالحال بالنسبة للأهلي، فموسيماني لا يحتاج لهذه التجربة، ويدرك أن المدرب البرتغالي يعرف فريقه جيدا.

الزمالك والأهلي كلا منهما كتاب مفتوح للآخر، وسبق أن تقابلا في الدوري قبل أسابيع قليلة، وبالتالي لا تبدو الأمور سرية أو بحاجة لمناورة ومراوغة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *