الرئيسية / App / رسمياً.. الكاف ينقل السوبر الأفريقي إلى القاهرة

رسمياً.. الكاف ينقل السوبر الأفريقي إلى القاهرة

أهلاوي – أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة بطولة كأس السوبر الأفريقي، في العاصمة المصرية القاهرة بالنسخة الجديدة من المسابقة.

مصر تستضيف السوبر الأفريقي

وجاء قرار الكاف على الرغم من الاتفاق المسبق بين الاتحاد القاري، ونظيره القطري على أن تستضيف الدوحة 3 نسخ من المسابقة التي تجمع بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية، وأقيمت النسخة الأولى بين الترجي التونسي والرجاء المغربي، وفاز الأخير، بينما فاز الزمالك على الترجي أيضا العام الماضي، وكان من المقرر أن تقام النسخة المقبلة أيضا في نفس المكان.

وجاء نقل البطولة إلى القاهرة بالتنسيق بين الاتحادين، علما بأن فريق نهضة بركان المغربي قد ضمن التواجد كطرف في هذه المباراة، بعد فوزه بكأس الكونفدرالية على حساب بيراميدز المصري، بينما سيكون الطرف الثاني من السوبر الأفريقي مصريا أيضا وتحديدا بين الأهلي والزمالك اللذان يتقابلان يوم الجمعة المقبل لحسم الفائز بدوري الأبطال.

وسيحصل البطل المصري لدوري الأبطال على أفضلية نسبية عندما يواجه الفريق المغربي في النسخة المقبلة من البطولة.

وأصدر الكاف بيانا جاء فيه..

بناءا على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة توتال CAF كأس السوبر 2020 في دولة قطر.

الأهلي والزمالك - الدوري المصري

الأهلي والزمالك – الدوري المصري

توتال CAF كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب CAF دوري الأبطال. عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب توتال CAF دوري الأبطال مع الفائز بلقب توتال CAF كأس الكونفيدرالية.

وستقام نسخة هذا العام من توتال CAF كأس السوبر في القاهرة، مصر.

واتفق CAF مع الاتحاد القطري لكرة القدم على تأجيل تنظيم المباراة التي كانت مقررة في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020 .

من جانبه، أعرب رئيس CAF السيد أحمد أحمد عن “امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب CAF، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل. يواصل CAF العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 “.

سيواصل CAF والاتحاد القطري لكرة القدم مراقبة الوضع الصحي العالمي، من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *