الرئيسية / App / النموذج.. هل مصطفى محمد المهاجم المثالي في الدوري المصري؟

النموذج.. هل مصطفى محمد المهاجم المثالي في الدوري المصري؟

أهلاوي – يتمتع بقوة بدنية هائلة وسرعة ضربات رأس قوية لا ترد من حراس المرمى، الحديث هنا عن مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك الذي يعتبره الجميع المهاجم المثالي في سماء الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

مصطفى محمد.. المهاجم الأفضل في الدوري المصري

بالتأكيد مصطفى محمد، هو المهاجم الأول في الكرة المصرية مؤخرا بعد أدائه القوي والرائع مع نادي الزمالك وقدراته الفنية الهائلة على صعيد السرعة والقوة البدنية واستغلال الفرص والتسجيل من رأسيات قوية والتسديد من مسافات بعيدة.

EmApgAMWkAE6yil

ويمتلك مصطفى محمد، ميزة غائبة عن مهاجمي الدوري المصري في الفترة الماضية وهى التسجيل بالرأس كأنه يسدد بالقدم وهو ميزة تعيد للأذهان، أيام المهاجم السابق للأهلي والزمالك، جمال عبد الحميد.

واستطاع مصطفى محمد أن يسجل 16 هدفا ويصنع  خلال 43 مباراة مع نادي الزمالك في الموسم الجاري وهي أرقام جيدة للغاية لمهاجم القلعة البيضاء.

وكان استدعاء مصطفى محمد للمنتخب المصري تحت قيادة حسام البدري لمباراتي توجو في تصفيات كأس أمم أفريقيا، رغم تصريحات البدري السابقة حول حاجة المهاجم إلى التطور في عدة أمور.

بالطبع مصطفى محمد يحتاج إلى عدة أمور من أجل التطوير والوصول لمستوى المهاجم المثالي في سماء الكرة المصرية وتحقيق حلمه باللعب في أوروبا والسير على خطى محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي وسوف نذكرهم فيما تبقي من التقرير، لكن لماذا يتفوق مصطفى محمد على أقارنه المهاجمين بالكرة المصرية؟.

يتفوق مصطفى محمد على مهاجمي الدوري المصري مثل مروان محسن وأليو بادجي وجون أنطوي وغيرهم بالثقة العالية في النفس والشراسة الهجومية والقتال على كل كرة والسرعة المطلوبة والتفاهم والتعاون المثمر مع زملائه بالزمالك مثل أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.

وكما قلنا سابقا، مصطفى محمد، المهاجم الوحيد في بطولة الدوري المصري الذي حينما يمتلك الكرة خارج منطقة الجزاء يسدد كأنه لاعب خط الوسط ما يعكس الثقة الكبيرة في قدراته وشفعه العالي للتسجيل من مسافات بعيدة.

لذلك لا يواجه مصطفى محمد أي منافسة في هجوم نادي الزمالك هذا الموسم رغم تغيير المدرب في 3 مناسبات بداية من ميتسو وكارتيرون قبل وصول البرتغالي جايمي باتشيكو لأنه يسبق الثنائي كابونجو كاسونجو وعمر السعيد في كل شيء.

ماذا يحتاج مصطفى محمد مع الزمالك؟

مصطفى محمد هو خامة جيدة للغاية كمهاجم في عمر الـ 22 عاما لكنه يحتاج كما قلنا سابقا إلى عدة أمور من أجل التطوير من مستواه واللعب في أوروبا.

EmAqOgaXYAc5KzX

أولا، مواصلة العمل بنفس الوتيرة والجوع إلى تسجيل أهداف من أنصاف الفرص وليس الفرص المباشرة فحسب وأيضا مواصلة الضغط على الزمالك من أجل الاحتراف في أوروبا لكن في الوقت المناسب والفريق المناسب واختيار فريق عمل له قوي يوفر له كل سبل الراحة من أجل تحقيق حلمه بالسير على خطى محمد صلاح.

وثانيا، يعاني مصطفى محمد من نقطة واضحة وهى عدم التحرك بدون كرة بصورة جيدة وكذلك عدم قدراته على اللعب كجناح أيمن وأيسر لأنه رأس حربة صريح لكن في الكرة الحديثة وأوروبا حاليا المهاجم يقوم بكل شيء في الهجوم من أجل تحقيق الهدف مثل سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي وهاري كين، مهاجم توتنهام وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ وروبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول الإنجليزي.

وثالثا، الاستمرارية في التهديف بالمباريات الكبرى لمصطفى محمد سوف يساعده كثيرا على النضج والتطور كمهاجم مثالي بالفترة المقبلة كما حدث في مباراة الأهلي بالقمة والرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

في النهاية نقول إنه مصطفى محمد هو المهاجم الأفضل بالدوري المصري مؤخرا ومكسب كبير للكرة المصرية والزمالك وسوف يستفاد منه الأبيض كثيرا من الناحية المالية حال احترافه بالفترة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *